آخر المستجدات
جنرال رفع صوته بوجه الرئيس.. احتجاجات أميركا في محطة جديدة والبنتاغون يسحب قوات من واشنطن ائتلاف أبناء الشتات_عودة: التحديات تفرض علينا خطا ثوريا جديدا لمواجهة صفقة القرن وزير الأشغال: لا إلغاء لأي من مشاريع الوزارة بسبب كورونا “الخدمة المدنية” يعمم اجراءات التعامل مع المرحلة القادمة لعودة موظفي القطاع العام أكثر من مائة صحفي وناشر يطالبون بتكفيل الزميل فراعنة وضمان حقه في المحاكمة المعادلة - أسماء تسجيل 11 إصابة جديدة بكورونا بينها مخالط لأحد المصابين في عمان نقابة المعلمين تطالب بإعادة صرف العلاوة بأثر رجعي وتلوح بالتصعيد التنمية : دور الحضانات تتحمل مسؤولية فحص كورونا للعاملين فيها فقط. إلى رئيس الوزراء: إجراء لا مفر منه لاتمام السيطرة على الوباء عبيدات يشدد على ضرورة الالتزام ببروتوكولات السلامة العامة في كافة المؤسسات السماح بتقديم الأرجيلة في الأماكن المفتوحة تعديل ساعات عمل باصات النقل ابتداء من الأحد واشنطن تعلن عن مساع لاستئناف المفاوضات بين فلسطين وإسرائيل مواطنون يشكون رفع أسعار الدخان.. والضريبة تنفي وجود أي تعديلات رفع الحجر عن آخر منزل في منطقة الكريمة نهاية الأسبوع جابر: ننتظر رد ديوان التشريع والرأي لاستكمال تعيين الأطباء إحالة أشخاص أصدروا تصاريح مرور للغير بمقابل مادي الى القضاء مجابهة التطبيع تطالب الأردنية بمحاسبة المسؤولين عن ورشة تطبيعية استضافتها الجامعة اتحاد طلبة الأردنية يطالب بتحقيق عاجل في استضافة الجامعة ورشة تطبيعية برعاية رئيسها العضايلة: لا قرار بخصوص الايجارات.. ولم ندرس اعادة علاوة موظفي الحكومة.. وسنعود للحظر في هذه الحالة

الفراية: أنهينا المرحلة الأولى من اخلاء فنادق الحجر.. وعزل اربد جاء حفاظا على مواطنيها

الاردن 24 -  
* إيجاز صحفيّ لمدير عمليات خلية أزمة كورونا العميد مازن الفرايّة...
 

* الفراية: أنهينا اليوم المرحلة الأولى من عملية اخلاء فنادق الحجر الصحي
* الفراية: بلغ عدد مغادري الحجر الصحي في الفنادق 3337 من أصل 3076 شخصا
* الفراية: سيتم يوم غد الثلاثاء المرحلة الثانية من مغادرة المحجور عليهم الفنادق، وستشمل 1148 شخصا من حملة الجنسيات غير الأردنية
* الفراية: نهيب بالمواطنين الحاصلين على تصاريح التجول استخدامها للغايات الصادرة لأجلها فقط
* الفراية: قمنا بعمليات تطهير بيولوجي شملت مؤسسات رسمية ومنازل وعدة مناطق
* الفراية: القوات المسلحة تؤكد أن قرار عزل محافظة اربد جاء حفاظا على سلامة مواطنيها، والحكومة ملتزمة بتأمينها بكافة احتياجاتها


أكد مدير عمليات خلية أزمة كورونا العميد مازن الفراية، استمرار القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي والأجهزة الأمنية بتطبيق أمر الدفاع رقم 3 لعام 2020، والقاضي بحظر التجول مع المحافظة على القدر الذي يضمن تطبيقه بدون تعطيل الحياة اليومية الضرورية للمواطنين.
وقال في إيجاز صحفي اليوم الاثنين، في المركز الوطني للأمن وإدارة الإزمات، إنه تم اليوم تنفيذ المرحلة الأولى لخطة إخلاء المواطنين المحجور عليهم بفنادق البحر الميت وعمان والعقبة، بعد انتهاء فترة الحجر الصحي الإلزامي والتي امتدت لنحو أسبوعين، وعددهم 3337 من أصل 3679، منهم 1311 مواطنا في البحر الميت، و2026 في عمان، و16 في العقبة، تم نقلهم بواسطة تطبيقات النقل الذكية، وبأكبر قدر ممكن من إجراءات السلامة.
وأوضح العميد الفراية، أنه سيتم يوم غد الثلاثاء تنفيذ المرحلة الثانية للإخلاء حيث سيتم إخلاء 1148 شخصاً من حملة الجنسيات غير الأردنية.
وفيما يتعلق بتصاريح الحركة خلال الحظر، أهاب العميد الفراية بالمواطنين الحاصلين عليها استخدامها للغاية التي صرفت من أجلها وحسب التعليمات الصادرة وحتى صدور تعليمات جديدة بهذا الخصوص.
وأكد، استمرار فرق التطهير التابعة لسلاح الهندسة الملكي بتنفيذ المهام الموكلة إليها على أكمل وجه، إذ تم اليوم تطهير مركز حدود جابر وقائياً، كما تم تطهير منازل المصابين في القرى المعزولة في محافظة إربد.
وبين العميد الفراية، أن مديرية الدفاع المدني تعاملت خلال الـ 24 ساعة الماضية مع 7605 حالات مرضية مختلفة، كما قامت المديرية بتنفيذ عمليات تطهير بيولوجي واسعة شملت مؤسسات حكومية وفنادق ومساكن، وقامت أيضاً بتشكيل 110 عيادات متنقلة بالتعاون مع الجمعية الأردنية للإسعاف ونقابة الأطباء، توزعت على جميع محافظات المملكة، وتم تخصيص 25 عيادة لخدمة أهالي محافظة إربد طبياً، وصرف الأدوية بهدف التخفيف على المواطنين.
وتابع، أن القوات المسلحة الأردنية والأجهزة الأمنية قامت اليوم الاثنين، بتأمين الحماية للبنوك ومحال الصرافة ومراقبة الالتزام بالإرشادات الأمنية والوقائية حيث أثبت الأردنيون مرة أخرى التزامهم ووعيهم العالي.
وجدد العميد الفراية تأكيد القيادة العامة للقوات المسلحة أن قرار عزل محافظة إربد جاء للحفاظ على سلامة مواطنيها، وأن الحكومة ملتزمة بتأمين المحافظة وضواحيها بالمواد الأساسية والضرورية، مثمناً حرص المواطنين في هذه المحافظة العزيزة على الالتزام بالإرشادات الأمنية والطبية.

 
Developed By : VERTEX Technologies