آخر المستجدات
الاحصاءات لـ الاردن24: اعلان نسب ومعدلات البطالة الجديدة خلال شهر اربد: عزل (17) منزلا وانتظار نتائج 650 عينة.. والحديث عن اصابة في مغير راحوب غير دقيق في أكبر معدل يومي.. 60 حريقا بإسرائيل جراء "بالونات" غزة عزل ثلاث بنايات سكنية في عجلون الكلالدة: نشر الجداول الأولية للناخبين فجر الجمعة المقبل ارحيل الغرايبة: نواجه تهديدا ومخاطر حقيقية وظروفا تقتضي التهدئة هكذا استقبل الأردنيون إعلان موسكو عن اللقاح الروسي ضد فيروس كورونا اللوزي: إجراءات الحماية على المعابر الحدودية استثنائية.. وهي خط الدفاع الأول الرزاز: نأمل أن يكون كل أردني مشمولا بالضمان الاجتماعي والتأمين الصحي إعادة انتشار أمني لتطبيق أوامر الدفاع مستو: 18 آب قد لا يكون موعد فتح المطارات.. ولا محددات على مغادرة الأردنيين العضايلة: الزام موظفي ومراجعي مؤسسات القطاع العام بتحميل تطبيق أمان جابر: تسجيل (13) اصابة محلية جديدة بفيروس كورونا.. إحداها مجهولة المصدر الحكومة تقرر تمديد ساعات حظر التجول.. وتخفيض ساعات عمل المنشآت اعتبارا من السبت وزير الصحة لـ الاردن24: ايعاز بالحجر على العاملين في مركز حدود جابر التربية: نتائج التوجيهي يوم السبت الساعة العاشرة جابر لـ الاردن٢٤: سنشتري لقاح كورونا الروسي بعد التحقق من فاعليته بدء تحويل دعم الخبز لمنتسبي الأجهزة الأمنية والمتقاعدين المدنيين والعسكريين اعتبارا من اليوم العضايلة: قد نلجأ لتعديل مصفوفة الاجراءات الصحية.. ولا قرار بشأن مستخدمي مركبات الخصوصي عبيدات: لا جديد بخصوص الصالات ودوام الجامعات.. والاصابات الجديدة مرتبطة بالقادمين من الخارج

الفراية: السماح بعودة المغتربين برّا الجمعة.. ولا تغيير على شروط الحجر

الاردن 24 -  
* مؤتمر صحفي لوزراء السياحة والآثار والصحة والدولة لشؤون الإعلام ومدير عمليات خلية أزمة كورونا في رئاسة الوزراء.

* مدير عمليّات خلية أزمة كورونا العميد مازن الفرّاية: 20 ألف أردني عادوا على ثلاث مراحل من الخارج.

* الفرّاية: بدأ التسجيل للمرحلة الرابعة من عودة الأردنيين يوم أمس السبت وأولى الرحلات الجويّة ستكون يوم 10 تموز.

* الفرّاية: المرحلة المقبلة من عودة الأردنيين برّاً ستبدأ يوم 10 تمّوز لمدة ثلاثة أيام، وتشمل دول سوريا والسعودية وفلسطين.

* الفرّاية: مازالت هناك لجنة تدرس آلية فتح المطارات.

* الفرّاية: لا تغيير على شروط الحجر المؤسسي والمنزلي حتى الآن.

* الفرّاية: القادمون للسياحة العلاجية ومرافقوهم سيخضعون للحجر الصحي في المستشفيات كالأردنيين.
 
قال مدير خلية إدارة الأزمة العميد الركن مازن الفراية، إن عملية إعادة الأردنيين من الخارج مستمرة وتم لغاية الآن إعادة ما يزيد على 20 ألف اردني على ثلاث مراحل، مشيرا الى أن المرحلة الثالثة انتهت قبل نحو أسبوع وتم خلالها إعادة نحو 7 آلاف مواطن.

وأضاف الفراية في مؤتمر صحفي مشترك عقد اليوم الأحد، في دار رئاسة الوزراء، إن التسجيل للمرحلة الرابعة من عودة الأردنيين بدأ يوم أمس السبت، وبدأ الحجز على رحلات الملكية الأردنية من 11 دولة، وستكون أولى الرحلات الجويّة يوم 10 تموز بالنسبة للقادمين جوا، والمرحلة المقبلة من عودة الأردنيين برّاً ستكون اعتبارا من 10 تمّوز لمدة ثلاثة أيام، وتشمل دول سوريا والسعودية وفلسطين والعراق، ومن المتوقع ان تشمل نحو 500 شخص.

وأشار الفراية إلى أن عدد الإصابات في المرحلة الثالثة للقادمين من الخارج كان كبيرا حيث سجل 195 اصابة وهذا يساوي ضعف أعداد المصابين في المرحلتين الاولى والثانية، وتسبب ذلك بتأخير عملية فك الحجر الإلزامي عن بعض المحجورين في الفنادق والبحر الميت، مشيرا إلى وجود ألفي شخص ما زالوا في مناطق الحجر الصحي الإلزامي ضمن المرحلة الثالثة.

وفيما يتعلق بفتح المطار، أوضح الفراية ان اللجنة المشكلة لهذه الغاية لا زالت تدرس الإجراءات المطلوبة من الأشخاص القادمين للمملكة، مبينا انه إذا تم السماح بعودة الحركة الجوية مع دولة معينة فسوف يتم معاملة الأردنيين المقيمين فيها بنفس الشروط.
وأكد انه لا تغيير على شروط العودة لغاية الآن ولا زالت نفسها الحجر الإلزامي لمدة 14 يوما والحجر المنزلي لمدة 14 يوما.

 
Developed By : VERTEX Technologies