آخر المستجدات
غنيمات : الحكومة ستحل "لغز" تسعيرة المحروقات .. ولجنة لدراسة رواتب الوزراء التقاعدية المستثمرون في قطاع المركبات متفائلون بالغاء ضريبة الوزن وتخفيض الضريبة على الهايبرد محاولة سرقه صراف بنك في الرابية الاردن: اتصالات مكثفة مع امريكا وروسيا للحفاظ على اتفاق خفض التصعيد.. وحدودنا محمية وزير الخارجية: سنعقد اجتماعات في وقت "قريب جدا" لبحث آلية الاستفادة من وظائف قطر المعلمين لـ الاردن24: علاوة الـ 50% في نظام مزاولة المهنة خاصة بالمتدربين الوزير الغرايبة: العمل جار على حجب لعبة الحوت الأزرق ياغي: قرار الرزاز بخصوص مرضى السرطان قديم.. والمطلوب أكثر من ذلك الكويت تعلن إلقاء القبض على "امبراطور مخدرات" أردني إخلاء محطة قطارات في لندن بعد أنباء عن وجود رجل على إحدى السكك بحوزته قنبلة ‘‘الأحوال المدنية‘‘ تنهي معاناة أردنية وأطفالها بتركيا الصحة .. منح موظفين راتب السنة والدرجة لعدد من الفئات .. "اسماء" الصقور: انزعاج نيابي جراء عدم التزام الرئيس بالتشكيلة .. ومشاورات ليلية حول "الثقة" المالية: مراجعة الضريبة على الهايبرد الاسبوع القادم "مركز الحسين" يعالج أربعة آلاف مريض بالسرطان سنويا مصدر يرجح انتحار فتاة في الزرقاء أسوة بصديقتها.. ويُرجِع السبب لـ‘‘الحوت الأزرق‘‘ الصيادلة تخاطب العمل والصحة لايقاف معاملات "دواكم" لحين دفع رواتب العاملين العثور على الفتاة المتغيبة عن منزل ذويها في حي نزال محللون يحذرون من أي تراجع في الموقف الأردني من القضية الفلسطينية.. وتأكيد على قدرة الأردن مجلس الوزراء يوافق على اعتبار جميع مرضى السرطان مؤمنين صحيا وتغطية نفقات معالجتهم
عـاجـل :

(الفاو): ارتفاع نسبة عمالة الأطفال في الزراعة

الاردن 24 -  
ارتفعت نسبة عمالة الأطفال في قطاع الزراعة في السنوات الأخيرة نتيجة زيادة العنف والكوارث الناجمة عن المناخ، بحسب تقديرات منظمة الاغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو).

وقالت (فاو) في بيان نشرته اليوم الأربعاء   إن "عدد الأطفال العاملين في القطاع الزراعي زاد حول العالم بشكل كبير منذ العام 2012، من 98 مليون إلى 108 ملايين، بعد أكثر من عقد من الانخفاض المتواصل وقد أدت النزاعات الممتدة والكوارث الطبيعية ذات العلاقة بالمناخ، وما تبعها من الهجرة القسرية، إلى دفع مئات آلاف الأطفال للعمل".

وحذر البيان خلال احتفال المنظمة باليوم العالمي لمكافحة عمل الأطفال من أن هذا الاتجاه المقلق لا يهدد فقط رفاه ملايين الأطفال وإنما أيضاً يقوض الجهود الرامية إلى القضاء على الفقر والجوع، مشيرا الى ان بعض عائلات اللاجئين السوريين في لبنان، على سبيل المثال، تدفع أطفالها للعمل لضمان بقائها على قيد الحياة ويقوم الأطفال اللاجئون بمهام مختلفة في بيوت الدفيئة لإنتاج البندورة وحصاد محاصيل البطاطس والتين والفاصوليا وغالباً ما يواجهون مخاطر وتهديدات متعددة من بينها المبيدات الحشرية وعدم النظافة في مواقع العمل ودرجات الحرارة المرتفعة والإنهاك الجسدي نتيجة القيام بأعمال صعبة لفترات طويلة.

وأشارت (الفاو) الى أنه "بما أن أكثر من 70 بالمائة من الأطفال العاملين حول العالم يعملون في الزراعة، فإن من الضروري جداُ دمج مسألة عمالة الأطفال في السياسات الزراعية الوطنية ومعالجة هذه القضية على مستوى الأسر، وإلاّ فإن الفقر والجوع سيتفاقمان في المناطق الريفية وعلينا كسر هذه الحلقة المفرغة إذا ما أردنا تحقيق تقدم نحو أهداف التنمية المستدامة".

--(بتر