آخر المستجدات
ابو محفوظ لـ الاردن 24: دعم الخبز لا يشكل شيئا مقابل المطلوب من الكردي! ابو حماد لـ الاردن 24: انخفاض كبير على معدلات التصدير عبر طريبيل.. ونواجه تشديدا خليجيا الامانة لـ الاردن 24: احالة عطاء المسلخ الشامل الجديد قريبا جدا.. احالات على التقاعد في التربية والصحة و مختلف الوزارات - اسماء الاردن يستضيف الدوري العربي المؤهل لكأس العالم للفروسية على ميادين مركز العريان - صور وفيديو السجن سنتين و 4 الاف دينار غرامة لفض اختام العداد الكهربائي القبض على المعتدين على معلم في اربد الخارجية توضح لـ الاردن 24 حيثيات ترفيع قيس عقل بلتاجي بعد نقله الى القاهرة الإعدام شنقا لمغتصب وقاتل الطفل السوري في النزهة الاردن يستعين بـ "نيبال" من اجل تعويض نقص عاملات "بنغلاديش" تنظيم النقل تطلب ارجاء تطبيق قرار تسجيل الشاحنات.. واللوزي ل الاردن 24: 6 الاف شاحنة اربكت القطاع أمن الدولة تمهل 45 متهماً بتسليم أنفسهم - أسماء القبض على عصابة بالرمثا قامت بسرقة شيكات بمبلغ 1.8 مليون دينار اربد: مداهمة أمنية تسفر عن القبض على شخص بحوزته اسلحة نارية متنوعة وعتاد حي سقوط عامود كهرباء ووفاة عامل يثير مطالبات بانهاء عقد شركة غرندل.. وبشناق يبرر القضاة: كيلو الخبز سيصل الى 35 قرشا .. وسنحدد مقدار الدعم المباشر للمواطنين في الموازنة العواد لـ الاردن 24: رفع اسعار المواد الغذائية لن ينعكس على اسعار المطاعم الشعبية صناعة عمان: رفع ضريبة المبيعات سيضر الصناعة الوطنية الامير علي يوافق على استقالة المسفر مدير مستشفى يحرض ذوي مريضة على طبيب.. والنقابة: نرصد الضغوطات وسنتحرك
عـاجـل :

الغزاوي: حريصون على تشغيل المتعطلين عن العمل.. ونبذل جهودنا لضبط السوق

الاردن 24 -  
 أكد وزير العمل علي الغزاوي حرص الوزارة على تنظيم سوق العمل الاردني, وتنفيذ البرامج التدريبية التي تهدف الى تشغيل المتعطلين عن عمل وزيادة نسبتهم في جميع القطاعات, من خلال اشراك المؤسسات والمنشآت في عمليات التدريب والتأهيل وصولا الى مخرجات عالية المستوى وماهرة من العمالة الاردنية تؤهلهم لمنافسة أي عمالة اخرى في سوق العمل.
واشار الغزاوي ان وزارة العمل تبذل جهودا كبيرة لتسهيل وتبسيط كل إجراءاتها المتعلقة بالعمالة الوافدة والتفتيش والتشغيل بهدف ضبط سوق العمل, وتوفير الايدي العاملة الاردنية بالتعاون مع كافة الجهات العامة والخاصة, من خلال تقديم الخدمات بطريقة مثلى وتعجيل انجاز المعاملات بسرعة وشفافية.

جاءا هذا خلال افتتاحه اليوم الثلاثاء مديرية عمل لواء الجيزة بحضور عدد من اصحاب السعادة النواب ومتصرف لواء الجيزة وامين عام وزارة العمل وعدد من كبار موظفي وزارة العمل وشخصيات المجتمع المحلي.

واضاف الغزاوي أن هذا الافتتاح جاء ثمرة للجهود التي تبذلها وزارة العمل من أجل التسهيل على المواطنين والمراجعين والمستثمرين في منطقة لواء الجيزة, نظرا لوجود عدد كبير من المنشآت والمصانع في اللواء والعديد من العمالة الوافدة, اضافة الى وجود عدد من المتعطلين عن عمل بحاجة الى تدريب وتأهيل بهدف ايجاد فرص عمل لهم.

وتجول الغزاوي يرافقة الحضور في أرجاء المديرية وأطلع على كافة الأقسام التي تتبع للمديرية مشدداً على كوادر المديرية للتركيز وبذل اقصى جهد في تسهيل الاجراءات للمراجعين وفقا للقانون والانظمة المرعية والعمل على التشبيك فيما بين الباحثين عن العمل والقطاع الخاص لإيجاد فرص عمل للمتعطلين من أبناء المنقطة, مؤكدا في الوقت نفسة ايلاء التفتيش اهمية قصوى لتطبيق قانون العمل على كافة المؤسسات الموجودة في المنطقة بطرق حصارية وانسانية.

ومن الجدير بالذكر ان مديرية العمل تتكون من عدة اقسام تختص بالتفتيش والرقابة على المنشآت والمصانع والعمالة الوافدة, اضافة الى مديرية التشغيل والمعنية بالتوفيق بين ما المتعطلين عن عمل والقطاع الخاص اضافة الى ايجاد وتنفيذ برامج لتشغيل ابناء المنطقة, اضافة الى قسم العمالة الوافدة والتي يختص مهامها باستصدار وتجديد تصاريح العمل, حيث من شأن هذه الخدمات مجتمعة أن تسهم في تقديم الخدمة الفضلى لمتلقي الخدمة, وتساهم بشكل كبير في ضبط وتنظيم سوق العمل.