آخر المستجدات
مالية النواب تدعو لزيادة مخصصات الاجهزة الامنية.. والوزير الزعبي "قلق" بسبب مجالس المحافظات #غاز_العدو_احتلال تتهم الحكومة بالازدواجية، وتقدم مقترحات عملية للردّ على قرار ترامب الرزاز: تحديات التعليم كثيرة ولابد من إعادة النظر في المنظومة التعليمية فيديو || اعتصام السفارة الامريكية: وينك يا صلاح الدين.. باعوا الأقصى هالملاعين السفارة الامريكية تحذّر من امكانية أن تصبح الاحتجاجات في الاردن عنيفة التربية تدعو للالتزام بتعليمات التوجيهي.. وتشديد على عدم دخول الطلبة بعد بدء الامتحان الملك: سنواصل جهودنا للتصدي لأي محاولات لتغيير الوضع القائم في القدس د. البراري يكتب: الأردن على مفترق طرق عباس يطالب الدول الاسلامية بتحديد علاقاتها مع دول العالم على ضوء موقفها تجاه القدس اردوغان يؤكد دعمه جهود الملك.. ويناشد دول العالم للاعتراف بالقدس عاصمة لفلسطين التربية: 1900 شاغر بوظيفة معلم العام القادم، وسنكمل المطلوب على حساب "الاضافي" صداح الحباشنة يكشف لـ الاردن24 اسباب استقالته: بعض النواب يمثلون وهم مثل البورصة الجمعية العامة: لم نتلق أي طلب لعقد جلسة طارئة بشأن قرار ترامب توقع ارتفاع أسعار المركبات في الاردن بنسب كبيرة نهاية الشهر.. والجمارك تؤكد: لا قرار بالاعفاء زيادين لـ الاردن24: لم نطلب اتفاقية الغاز من المجلس.. ولن نتوانى عن التوصية بإلغائها الشيشاني يدعو الشعوب العربية لمحاسبة انظمتهم المتهافتة على توطيد العلاقات مع اسرائيل الخزاعلة لـ الاردن24: لا يوجد قوة في العالم تثني الاردن عن جهود حماية القدس قراءة في قرار إعفاء رؤساء جامعات رسمية.. سفيرة أمريكا الأممية: توقعنا سقوط السماء بعد قرار ترامب.. لكن الغزاوي: الاقتصاد الأردني وفر 2.5 مليون فرصة عمل في 2017
عـاجـل :

الغزاوي: حريصون على تشغيل المتعطلين عن العمل.. ونبذل جهودنا لضبط السوق

الاردن 24 -  
 أكد وزير العمل علي الغزاوي حرص الوزارة على تنظيم سوق العمل الاردني, وتنفيذ البرامج التدريبية التي تهدف الى تشغيل المتعطلين عن عمل وزيادة نسبتهم في جميع القطاعات, من خلال اشراك المؤسسات والمنشآت في عمليات التدريب والتأهيل وصولا الى مخرجات عالية المستوى وماهرة من العمالة الاردنية تؤهلهم لمنافسة أي عمالة اخرى في سوق العمل.
واشار الغزاوي ان وزارة العمل تبذل جهودا كبيرة لتسهيل وتبسيط كل إجراءاتها المتعلقة بالعمالة الوافدة والتفتيش والتشغيل بهدف ضبط سوق العمل, وتوفير الايدي العاملة الاردنية بالتعاون مع كافة الجهات العامة والخاصة, من خلال تقديم الخدمات بطريقة مثلى وتعجيل انجاز المعاملات بسرعة وشفافية.

جاءا هذا خلال افتتاحه اليوم الثلاثاء مديرية عمل لواء الجيزة بحضور عدد من اصحاب السعادة النواب ومتصرف لواء الجيزة وامين عام وزارة العمل وعدد من كبار موظفي وزارة العمل وشخصيات المجتمع المحلي.

واضاف الغزاوي أن هذا الافتتاح جاء ثمرة للجهود التي تبذلها وزارة العمل من أجل التسهيل على المواطنين والمراجعين والمستثمرين في منطقة لواء الجيزة, نظرا لوجود عدد كبير من المنشآت والمصانع في اللواء والعديد من العمالة الوافدة, اضافة الى وجود عدد من المتعطلين عن عمل بحاجة الى تدريب وتأهيل بهدف ايجاد فرص عمل لهم.

وتجول الغزاوي يرافقة الحضور في أرجاء المديرية وأطلع على كافة الأقسام التي تتبع للمديرية مشدداً على كوادر المديرية للتركيز وبذل اقصى جهد في تسهيل الاجراءات للمراجعين وفقا للقانون والانظمة المرعية والعمل على التشبيك فيما بين الباحثين عن العمل والقطاع الخاص لإيجاد فرص عمل للمتعطلين من أبناء المنقطة, مؤكدا في الوقت نفسة ايلاء التفتيش اهمية قصوى لتطبيق قانون العمل على كافة المؤسسات الموجودة في المنطقة بطرق حصارية وانسانية.

ومن الجدير بالذكر ان مديرية العمل تتكون من عدة اقسام تختص بالتفتيش والرقابة على المنشآت والمصانع والعمالة الوافدة, اضافة الى مديرية التشغيل والمعنية بالتوفيق بين ما المتعطلين عن عمل والقطاع الخاص اضافة الى ايجاد وتنفيذ برامج لتشغيل ابناء المنطقة, اضافة الى قسم العمالة الوافدة والتي يختص مهامها باستصدار وتجديد تصاريح العمل, حيث من شأن هذه الخدمات مجتمعة أن تسهم في تقديم الخدمة الفضلى لمتلقي الخدمة, وتساهم بشكل كبير في ضبط وتنظيم سوق العمل.