آخر المستجدات
الرزاز: لا تعليق لدوام المدارس ولا نشاطات ليوم الاثنين.. وهذا ليس النموذج المعتمد من الوزارة الازمات المرورية تخنق العاصمة عمان.. والامانة: 2018 عام النقل الخارجية تعلن ارتفاع حصيلة وفيات حادث السعودية هيومن رايتس تدعو الأردن إلى منع دخول الرئيس السوداني أو توقيفه حريق كبير في واندا للملابس -شارع المدينة المنورة ترجيح تخفيض أسعار المحروقات 2-3% الشهر المقبل مواطنون في الاغوار: قطعوا المياه عنا لتزويد فنادق البحر الميت.. والوزارة: سنعاود الضخ الاحد مالية النواب توصي بإحالة 90 مخالفة اوردها تقرير ديوان المحاسبة إلى مكافحة الفساد جامعات تفتخر بالاكتشافات والاختراعات وجامعاتنا تتباهى بالإنذارات والعقوبات اغلاقات مرورية في عمان الأحد والاثنين بعد جريمة اربد المروعة.. هل يوقف الاردن استقدام العاملات من بنغلاديش؟ وفاة طفلين اثر حادث غرق في العاصمة شركة الفا تؤكد: سقوط هاتف سائق الحافلة وراء حادث السعودية الطعاني يدعو الحكومة لتزويد لجنة الطاقة بنسخة عن اتفاقيتها مع رياح الاردن اعتماد مشروع قرار أردني حول أزمة اللجوء السوري الكلالدة: القرعة ستحسم تساوي المرشحين للبلدية.. والتعليمات التنفيذية خلال اسبوع أسماء الوفيات والجرحى في حادث حافلة المعتمرين تنظيم النقل: تعليمات جديدة للحافلات.. والاخطاء في حوادث السير "بشرية" الحنيفات لجو24: ندرس وقف استيراد اللحوم من البرازيل.. ورفضنا 8 ارساليات خلال شهر التربية لجو24: 1600 معلم لتدريس مادة المال والأعمال في المدارس

الغزاوي: حريصون على تشغيل المتعطلين عن العمل.. ونبذل جهودنا لضبط السوق

JO24 -  
 أكد وزير العمل علي الغزاوي حرص الوزارة على تنظيم سوق العمل الاردني, وتنفيذ البرامج التدريبية التي تهدف الى تشغيل المتعطلين عن عمل وزيادة نسبتهم في جميع القطاعات, من خلال اشراك المؤسسات والمنشآت في عمليات التدريب والتأهيل وصولا الى مخرجات عالية المستوى وماهرة من العمالة الاردنية تؤهلهم لمنافسة أي عمالة اخرى في سوق العمل.
واشار الغزاوي ان وزارة العمل تبذل جهودا كبيرة لتسهيل وتبسيط كل إجراءاتها المتعلقة بالعمالة الوافدة والتفتيش والتشغيل بهدف ضبط سوق العمل, وتوفير الايدي العاملة الاردنية بالتعاون مع كافة الجهات العامة والخاصة, من خلال تقديم الخدمات بطريقة مثلى وتعجيل انجاز المعاملات بسرعة وشفافية.

جاءا هذا خلال افتتاحه اليوم الثلاثاء مديرية عمل لواء الجيزة بحضور عدد من اصحاب السعادة النواب ومتصرف لواء الجيزة وامين عام وزارة العمل وعدد من كبار موظفي وزارة العمل وشخصيات المجتمع المحلي.

واضاف الغزاوي أن هذا الافتتاح جاء ثمرة للجهود التي تبذلها وزارة العمل من أجل التسهيل على المواطنين والمراجعين والمستثمرين في منطقة لواء الجيزة, نظرا لوجود عدد كبير من المنشآت والمصانع في اللواء والعديد من العمالة الوافدة, اضافة الى وجود عدد من المتعطلين عن عمل بحاجة الى تدريب وتأهيل بهدف ايجاد فرص عمل لهم.

وتجول الغزاوي يرافقة الحضور في أرجاء المديرية وأطلع على كافة الأقسام التي تتبع للمديرية مشدداً على كوادر المديرية للتركيز وبذل اقصى جهد في تسهيل الاجراءات للمراجعين وفقا للقانون والانظمة المرعية والعمل على التشبيك فيما بين الباحثين عن العمل والقطاع الخاص لإيجاد فرص عمل للمتعطلين من أبناء المنقطة, مؤكدا في الوقت نفسة ايلاء التفتيش اهمية قصوى لتطبيق قانون العمل على كافة المؤسسات الموجودة في المنطقة بطرق حصارية وانسانية.

ومن الجدير بالذكر ان مديرية العمل تتكون من عدة اقسام تختص بالتفتيش والرقابة على المنشآت والمصانع والعمالة الوافدة, اضافة الى مديرية التشغيل والمعنية بالتوفيق بين ما المتعطلين عن عمل والقطاع الخاص اضافة الى ايجاد وتنفيذ برامج لتشغيل ابناء المنطقة, اضافة الى قسم العمالة الوافدة والتي يختص مهامها باستصدار وتجديد تصاريح العمل, حيث من شأن هذه الخدمات مجتمعة أن تسهم في تقديم الخدمة الفضلى لمتلقي الخدمة, وتساهم بشكل كبير في ضبط وتنظيم سوق العمل.