آخر المستجدات
الطراونة: الاردن لا يتبنى مواقف دول الحصار بشأن حماس والإخوان تفاصيل حول حادثة المعتمرين: الشركة استبدلت الحافلة على الحدود، والعناية الالهية أنقذتنا من كارثة! الامن: ضبط شخص اقدم على طعن اخر في وسط البلد جيش الاحتلال يشن غارات على غزة الموجة الحارة تبلغ ذروتها اليوم ودرجات الحرارة تلامس الـ40 درجة وزير خارجية قطر يجري مباحثات مع نظيره الامريكي لحل الازمة الخليجية البيت الأبيض يتهم بشار الاسد بالتحضير لهجوم كيميائي.. ويقول انه سيدفع ثمنا باهظا اربد: اغلاق مطعم وجبات سريعة لمخالفات حرجة.. واحالة مالكه إلى القضاء وفاة طفلين بحادث دهس تسبب به سائق غير مرخص في اربد وزير النقل لـ الاردن24: سائق الحافلة سلك طريقا غير مؤهل.. وتعليمات جديدة لنقل المعتمرين قريبا الاوقاف تكشف مخالفات لدى الشركة التي تعرضت احدى حافلاتها لحادث تدهور وتلغي اعتمادها ألمانيا: مطالب دول حصار قطر مستفزة جدا.. ومن الصعب تنفيذها وزارة الصحة تحذر من المخاطر الصحية التي قد تنتج عن ارتفاع درجات الحرارة مهندس أردني يقتل زوجته في القاهرة بواسطة شاكوش مطاردة تنتهي باحباط تهريب 100 ألف حبة كبتاجون .. وفرار المهربين - صور تحويل حالتين حرجتين من مصابي حادث حافلة المعتمرين الى مستشفى الامير حمزة الوزيرة السابقة شبيب تشخص اسباب حادثة المعتمرين بدقة.. ازمة الاستقلالية والنزاهة في هيئة النزاهة ومكافحة الفساد ! الزراعة تدعو لاتخاذ اجراءات تقلل من آثار موجة الحر علي المزروعات والثروة الحيوانية الشياب يعود المعتمرين المصابين والحكومة تتحمل نفقات علاجهم
عـاجـل :

الغزاوي: حريصون على تشغيل المتعطلين عن العمل.. ونبذل جهودنا لضبط السوق

الأردن 24 -  
 أكد وزير العمل علي الغزاوي حرص الوزارة على تنظيم سوق العمل الاردني, وتنفيذ البرامج التدريبية التي تهدف الى تشغيل المتعطلين عن عمل وزيادة نسبتهم في جميع القطاعات, من خلال اشراك المؤسسات والمنشآت في عمليات التدريب والتأهيل وصولا الى مخرجات عالية المستوى وماهرة من العمالة الاردنية تؤهلهم لمنافسة أي عمالة اخرى في سوق العمل.
واشار الغزاوي ان وزارة العمل تبذل جهودا كبيرة لتسهيل وتبسيط كل إجراءاتها المتعلقة بالعمالة الوافدة والتفتيش والتشغيل بهدف ضبط سوق العمل, وتوفير الايدي العاملة الاردنية بالتعاون مع كافة الجهات العامة والخاصة, من خلال تقديم الخدمات بطريقة مثلى وتعجيل انجاز المعاملات بسرعة وشفافية.

جاءا هذا خلال افتتاحه اليوم الثلاثاء مديرية عمل لواء الجيزة بحضور عدد من اصحاب السعادة النواب ومتصرف لواء الجيزة وامين عام وزارة العمل وعدد من كبار موظفي وزارة العمل وشخصيات المجتمع المحلي.

واضاف الغزاوي أن هذا الافتتاح جاء ثمرة للجهود التي تبذلها وزارة العمل من أجل التسهيل على المواطنين والمراجعين والمستثمرين في منطقة لواء الجيزة, نظرا لوجود عدد كبير من المنشآت والمصانع في اللواء والعديد من العمالة الوافدة, اضافة الى وجود عدد من المتعطلين عن عمل بحاجة الى تدريب وتأهيل بهدف ايجاد فرص عمل لهم.

وتجول الغزاوي يرافقة الحضور في أرجاء المديرية وأطلع على كافة الأقسام التي تتبع للمديرية مشدداً على كوادر المديرية للتركيز وبذل اقصى جهد في تسهيل الاجراءات للمراجعين وفقا للقانون والانظمة المرعية والعمل على التشبيك فيما بين الباحثين عن العمل والقطاع الخاص لإيجاد فرص عمل للمتعطلين من أبناء المنقطة, مؤكدا في الوقت نفسة ايلاء التفتيش اهمية قصوى لتطبيق قانون العمل على كافة المؤسسات الموجودة في المنطقة بطرق حصارية وانسانية.

ومن الجدير بالذكر ان مديرية العمل تتكون من عدة اقسام تختص بالتفتيش والرقابة على المنشآت والمصانع والعمالة الوافدة, اضافة الى مديرية التشغيل والمعنية بالتوفيق بين ما المتعطلين عن عمل والقطاع الخاص اضافة الى ايجاد وتنفيذ برامج لتشغيل ابناء المنطقة, اضافة الى قسم العمالة الوافدة والتي يختص مهامها باستصدار وتجديد تصاريح العمل, حيث من شأن هذه الخدمات مجتمعة أن تسهم في تقديم الخدمة الفضلى لمتلقي الخدمة, وتساهم بشكل كبير في ضبط وتنظيم سوق العمل.