آخر المستجدات
موظفون في الصحة يشتكون وقف العلاوة الفنية والاضافي عنهم.. والوزارة: ملتزمون بالأنظمة استفتاء "انفصال كردستان" .. أحداث متسارعة الوحدة الشعبية: تصريحات أزعور مساس بالسيادة الوطنية واستقلال القرار السيادي طلبة يفترشون الارض بمدرسة في المفرق.. ومدير التربية: طلبنا 2000 مقعد من الوزارة الأردن يحتاج 5ر3 مليار دولار سنوياً لتغطية تكاليف اللجوء مجلس الوزراء يوافق على اتفاقية تقطير الصخر الزيتي مع شركة سعودية ممثلو قطاع الانشاءات يلوحون بالتصعيد ضد نظام الأبنية والتنظيم: رفع الرسوم 4 أضعاف! التربية تعلن قبول طلبة التوجيهي غير مستكملي النجاح في خمسة مباحث ترحيل مثيري الشغب من سجن سواقة.. والعدوان: التمرد رافقه حرق وتحطيم للممتلكات - صور التعليم العالي: صلاحيات جديدة لمجالس الامناء.. والضابطة العدلية لأفراد الأمن الجامعي الامن يحذر من اسلوب جرمي جديد تسبب بسرقة العديد من المحال التجارية والشركات الشؤون البلدية توضح صلاحيات المجالس البلدية والمحلية رمان: افتتاح طريبيل لم ينعكس على التصدير بعد.. واقبال شديد على مركبات الكهرباء محليا النقابات المستقلة: اللي بجرب المجرب عقله مخرب،نريد حكومة تفكر خارج الصندوق العبداللات ل الاردن ٢٤: التهاب الكبد الوبائي مستوطن في الاردن، ولا بد من الاجراءات الوقائية ابو صعليك ل الاردن ٢٤ : الحكومة لن تمس الطبقة الوسطى في تعديلات قانون الضريبة لجنة تقييم رؤساء الجامعات تقدم تقريرا بمنتهى الحرفية.. وقلق بالغ من تدخلات اللحظة الاخيرة أمن الدولة تمهل 44 متهماً 10 أيام لتسليم أنفسهم - أسماء 17 ألف عاطل عن العمل في ‘‘التخصصات الطبية‘‘ اصابة 27 طفلا في الاكيدر بالتهابات "الكبد الوبائي"

الغاء بندي الالزامية والاغلاق في نظام الاعتمادية!

الاردن 24 -  
قال رئيس مجلس النقباء نقيب الصيادلة الدكتور زيد الكيلاني ان الحكومة وافقت مبدئيا على إلغاء بندي الإلزامية والاغلاق الوارد في في نظام اعتماد المؤسسات الصحية ( الاعتمادية).

واضاف انه تم الاتفاق مع مع اللجنة الفنية لاعتماد المؤسسات الصحية المشكلة بالنظام من المجلس الصحي العالي بان تقدم النقابات الصحية نظام معدل لنظام الاعتمادية، يتم من خلاله تلبية مطالبها بإلغاء البندين.

وكانت النقابات الصحية قد عقدت سلسلة من الاجتماعات مع وزير الصحة د.محمود الشياب الذي ابدى تجاوبه مع مطالب النقابات الصحية، وشكر الكيلاني وزير الصحة على موقفه و تجاوبه مع تلك المطالب.

مرقبون ابدوا استغرابهم من هذه الخطوة ،فما قيمة الاعتمادية اذا كان التقدم لها اختياريا ، ثم كيف تدفع النقابات الصحية باتجاه عدم الزام المؤسسات الصحية بمعايير جودة واشتراطات تضمن تقديم خدمة طبية وصحية افضل للمواطنين ؟!!