آخر المستجدات
بشير الزعبي يعلن انتهاء عمله في هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي.. ويوجه رسالة للعاملين فيها مواطنون عالقون في الحديثة منذ (15) يوما يناشدون الملك بالتدخل لادخالهم: طعامنا نفد صورة بالغة الدقة لثقب أسود يبث طاقة عالية الاردن يوقف تصدير واعادة تصدير المواد الغذائية البنك الدولي يمول مشروع توفير فرص عمل للشباب الأردني بالاقتصاد الرقمي بـ 200 مليون دولار عبيدات لـ الاردن24: نواصل البحث عن مصادر الاصابات المجهولة.. والشريحة الأردنية تحتاج للتحقق هياجنة: فحوصات تأكيدية جديدة لـ 100 شخص محجور عليهم بمنازلهم الخشمان لـ الاردن24: توقع خروج (10) مصابين بالكورونا من المستشفى.. والحالات الحرجة استقرت العضايلة لـ مواطن عبر تويتر: أنا أيضا لي ابن يدرس في بريطانيا البلقاء: مقتل شخص على يد آخر إثر خلافات سابقة نصف مليون عامل مياومة تقدموا للحصول على مساعدة من الضمان فيروس كورونا: ما وحدة العناية الفائقة؟ ومن يتلقى العلاج فيها؟ الأمن: ضبط ٥١٥ مركبة خالفت أوامر الحظر.. ولا تهاون أو تمييز الهياجنة لـ الاردن24: لا حالات كورونا جديدة في اربد.. والوضع في عمان يثير القلق عاملون في القطاع الصحي يشتكون عدم توفر وسائل نقل.. وسيف: الحديث عن تشغيل النقل العام مبكر "الممرضين" تطالب مدير مستشفى عبدالهادي بالاعتذار وتنفيذ مطالب التمريض الصحة العالمية: من السابق لأوانه الحديث عن موعد انتهاء جائحة كورونا وهناك 20 لقاحا مرشحا ضده البلقاء: لا اغلاقات في السلط.. ومخالطو المتوفى سيخضعون للحجر المنزلي عجلون: سحب71 عيّنة لأشخاص خالطوا مصابين السنيد يكتب: الازمة القادمة من تعثر إدارة الملف الاقتصادي

العوران مطالبا بتدخل ادارة الأزمات لمواجهة الجراد: سيقضي على كل شيء إن وصل!

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - طالب أمين عام اتحاد المزارعين الأردنيين، المهندس محمود العوران، مركز ادارة الازمات والمجلس الزراعي الأعلى بالتحرك جديا ومساعدة وزارة الزراعة في مواجهة الجراد وحماية المملكة من الخطر الكبير الذي يتهدد قطاعها الزراعي.

وقال العوران لـ الاردن٢٤ إن حركة الرياح ستساعد بسرعة انتشار الجراد خلال الأيام المقبلة، ولا تكفي جهود وزارة الزراعة وحدها لمواجهة هذا الخطر الداهم على الحدود، مشيرا إلى أن عدد الموظفين الذين تم اعدادهم لهذه المهمة بلغ ١٢٠ موظفا، وهو عدد غير كافٍ في حال وصلت أسراب الجراد.

وطالب أمين عام اتحاد المزارعين أمانة عمان والبلديات ووزارة الأشغال بتحريك آليات معدة للرش للمساهمة في عمليات الوقاية من دخول الجراد "الذي سيقضي على كل شيء إذا ما دخل لا سمح الله".

كما دعا العوران المركز الوطني للبحوث الزراعية وعلماء الحشرات بالمساهمة في هذه الحملة، مشيرا إلى أن معرفة مدة الحضانة للبيوض وموعد تفقيسها للتكاثر يحتاج الى مختصين.

وقال إن انقاذ الموسم الزراعي والمراعي لحماية الانتاج والمواطنين يحتاج إلى جهد الجميع وليس جهة واحدة، مختتما حديثه بالقول: "لا نريد أن تكون مهمة المجلس الزراعي الأعلى تقبل التعازي بموت القطاع فقط".


 
 
 
Developed By : VERTEX Technologies