آخر المستجدات
وزارة المالية: رواتب كانون الثاني في موعدها المقرر بينو يؤكد: شبهة دستورية اثناء التصويت على قانون العمل.. لا نصاب وخطأ في العدّ الضريبة توضح حول خفض ضريبة المبيعات على "الزواحف والأفاعي والسلاحف وغيرها" المياه توضح حول التوصية برفع تعرفة المياه: كلفة المتر المكعب 3.28 دولار.. ونبيعه بـ 40 قرشا "خدع" في محرك البحث غوغل قد يجهلها كثيرون بيع 210 آلاف اسطوانة غاز خلال اليومين الماضيين.. ومحطات المحروقات تستنفر العوران لـ الاردن24: العمالة الوافدة تتحكم بأسعار الخضار والفواكه.. وعلى الأمانة فرض رقابتها التربية لـ الاردن24: لا تغيير على موعد امتحان التوجيهي.. وماضون في الخطة الجديدة وفيات الاربعاء 16/1/2019 منخفض قطبي اليوم وثلوج فوق 900 متر - تفاصيل "ابراهيم".. والد طفلين يناشد الاردنيين مساعدته في تأمين متطلبات العيش الحسنات يدعو "العمل" للالتزام بالاتفاقيات.. ويحذر من اعلانات عاملات المنازل عبر مواقع التواصل بدء الإجراءات القانونية اللازمة لكف الطلب عن أول من كشف قضية الدخان اعتصام في المفرق: تسقط حكومة الافقار.. حكومة رفع الاسعار - صور هميسات: الكشف التنافسي الشهر القادم.. ونتوقع وصول عدد طلبات التوظيف إلى ٣٨٠ ألف بدء تقديم الطلبات الأولية لمشروعات البحث العلمي - رابط الوطنية للدواجن تربط انهاء خدمات موظفين بخسائر في سوق عمان.. والعمل تتابع 1573 طلب للإنضمام لبرنامج "خدمة وطن" باليوم الأول طالع قائمة السلع التي تم تخفيض ضريبة المبيعات عليها - جدول جرش تتأهب للثلوج: نشر آليات على طريق اربد عمان.. وغرف عمليات على مدار الساعة

العوران لـ الاردن24: 2018 من اسوأ السنوات على القطاع الزراعي في تاريخ المملكة

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - أكد رئيس اتحاد المزارعين الأردنيين، المهندس محمود العوران، أن عام 2018 يعتبر واحدا من اسوأ السنوات على القطاع الزراعي في تاريخ المملكة، وذلك نتيجة انخفاض القدرة الشرائية للمواطنين بشكل أدى إلى تدني أسعار الخضار والفواكه واللحوم والدواجن البلدية مقارنة مع الكلف التشغيلية حتى وصلت إلى أقل من سعر المستورد.

وقال العوران لـ الاردن24 إن ارتفاع الرسوم والضرائب المفروضة على المواد الزراعية وارتفاع أسعار المحروقات وأجور العمالة الوافدة وارتفاع الكلف المعيشة كان لها دور كبير في الحد من تنافسية المنتجات الزراعية الأردنية في حال التصدير بعد فتح الحدود، عبّر عن أمله في أن تعيد الحكومة النظر بتلك المعيقات.

ودعا العوران إلى تطوير عمل القطاع الزراعي من خلال انشاء مصانع لتعليب المنتجات الزراعية الأردنية بدلا من القائها في الشوارع من خلال دعم الاتحادات والجمعيات والنقابات الزراعية من مخصصات أمانة عمان التي تقدر بنحو 13 مليون دينار من سوق عمان المركزي، وكذلك رسوم العمالة الوافدة الخاصة بالقطاع الزراعي والتي تقدر بالملايين أيضا من قبل وزارة العمل، وبما يضمن احداث نقلة نوعية حقيقية في الزراعة بالمملكة وتطويرها وحل جزء كبير من معضلة البطالة والمساهمة في تنمية المجتمعات المحلية بدلا من الاعتماد على الاستيراد من الخارج.