آخر المستجدات
خالد رمضان لـ الاردن24: صفقة القرن مسار بدأ تنفيذه بتواطؤ عربي رسمي.. ونحتاج إلى ثورة بيضاء التربية تعمم على المدارس: نتائج الدورة التكميلية لن تعتمد في قوائم أوائل المملكة الامن يحقق بمقتل رجل وامرأة داخل منزل في خريبة السوق مراد لـ الاردن24: مستمرون بضبط سوق العمل.. ولجنة دراسة أوضاع العمالة الوافدة تواصل عملها الخارجية: لا أردنيين ضمن ضحايا انهيار سقف مسجد في الكويت السلايطة لـ الاردن24: لا نصّ قانوني يلزمنا بعرض نتائج الفرز على الأبواب.. وحددنا موعد انتخابات الفروع ذنيبات ل الاردن٢٤: دمج عدة بطاقات في الهوية الذكية.. و"حجز الرخص" يعيق اضافتها للبطاقة الأردن .. الرزاز وكل هذه العواصف أبو حسان ل الاردن٢٤: اتصالات لاعادة فتح وتشغيل المنطقة الحرة السورية الأردنية استشهاد منفذ عملية سلفيت وشابين اخرين برصاص الاحتلال الاسرائيلي ميركل تواصل تحدي ترمب بخفض النفقات العسكرية المبعوث الأممي إلى سوريا يبشر بـ"المصالحة" وفيات الأربعاء 20/3/2018 الاحتلال يؤكد اغتيال الشاب عمر ابو ليلى منفذ عملية سلفيت توقيف الناشط البيئي المناهض للمشروع النووي باسل برقان السلايطة يرد على تقرير الوطني لحقوق الانسان.. ويؤكد سير انتخابات نقابة المعلمين وفق القانون وسائل إعلام جزائرية: بوتفليقة يعتزم التنحي في 28 أبريل حراثة البحر في مشكلة البطالة!! "الوطني لحقوق الانسان" يبدي ملاحظاته على انتخابات نقابة المعلمين تحديث22 || الاردن24 تنشر النتائج الرسمية لانتخابات نقابة المعلمين في جميع المحافظات - أفراد وقوائم
عـاجـل :

العوران لـ الاردن24: 2018 من اسوأ السنوات على القطاع الزراعي في تاريخ المملكة

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - أكد رئيس اتحاد المزارعين الأردنيين، المهندس محمود العوران، أن عام 2018 يعتبر واحدا من اسوأ السنوات على القطاع الزراعي في تاريخ المملكة، وذلك نتيجة انخفاض القدرة الشرائية للمواطنين بشكل أدى إلى تدني أسعار الخضار والفواكه واللحوم والدواجن البلدية مقارنة مع الكلف التشغيلية حتى وصلت إلى أقل من سعر المستورد.

وقال العوران لـ الاردن24 إن ارتفاع الرسوم والضرائب المفروضة على المواد الزراعية وارتفاع أسعار المحروقات وأجور العمالة الوافدة وارتفاع الكلف المعيشة كان لها دور كبير في الحد من تنافسية المنتجات الزراعية الأردنية في حال التصدير بعد فتح الحدود، عبّر عن أمله في أن تعيد الحكومة النظر بتلك المعيقات.

ودعا العوران إلى تطوير عمل القطاع الزراعي من خلال انشاء مصانع لتعليب المنتجات الزراعية الأردنية بدلا من القائها في الشوارع من خلال دعم الاتحادات والجمعيات والنقابات الزراعية من مخصصات أمانة عمان التي تقدر بنحو 13 مليون دينار من سوق عمان المركزي، وكذلك رسوم العمالة الوافدة الخاصة بالقطاع الزراعي والتي تقدر بالملايين أيضا من قبل وزارة العمل، وبما يضمن احداث نقلة نوعية حقيقية في الزراعة بالمملكة وتطويرها وحل جزء كبير من معضلة البطالة والمساهمة في تنمية المجتمعات المحلية بدلا من الاعتماد على الاستيراد من الخارج.