آخر المستجدات
الحكومة تدرس منح الأرامل حق الجمع بين الرواتب التقاعدية التجار يشتكون فرض 500 دينار اضافية عليهم.. والطباع: الحكومة أذن من طين وأخرى من عجين! استشهاد الرائد سعيد الذيب متأثراً باصابته بانفجار السلط الضريبة: 150 ألف طلب للحصول على دعم الخبز مجلس الوزراء يقرّ مشروعيّ قانونيّ الجمارك وتشكيل المحاكم النظاميّة الشحاحدة: إلغاء الرسوم على الصادرات الزراعية حتى نهاية 2019 مجلس الوزراء: البخيت لـ"العقبة الاقتصاديّة" والخوالدة للشؤون السياسيّة والمغاريز لسجلّ الجمعيات ما وراء رد معدل الجرائم الالكترونية: انعكاس لرغبة الدولة العميقة واصرار على العرفية.. أم مناكفة للحكومة؟ انهاء خدمات رئيس سلطة العقبة ناصر الشريدة.. ونايف بخيت خلفا له الرزاز معلقا على اغلاق مصانع: تهرب ضريبي أو جمركي أو تلاعب بالمواصفات وغش بالغذاء والدواء رمضان يطالب الحكومة بعدم الاختباء خلف التصريحات.. والمسارعة لحلّ قضية المتعطلين عن العمل توقيف أربعة أشخاص في الجويدة بجناية استثمار الوظيفة والتزوير انطلاق مسيرة اربد للمتعطلين عن العمل باتجاه الديوان الملكي - صور ايران تقرر الافراج عن ثلاثة اردنيين وتكتفي بالغرامة القيسي يحذر من موجة اغلاقات واسعة لاستثمارات في قطاع الكهربائيات: نسبة التراجع 80% رؤساء الكنائس يدعون لاجتماع وسط تحفظات على تعيين لجنة رئاسية عليا جديدة لشؤون الكنائس عمليات بيع أراضي تثير الريبة في جرش.. والصايغ لـ الاردن24: أرسلنا الشكاوى للجهات المختصة دعم الخبز للموظفين والمتقاعدين على راتب شهر آذار.. والتسجيل مستمر لـ90 يوما فقط كرة الثلج تكبر: مسيرة العقبة على مشارف عمان.. وشباب اربد يتجمعون للانطلاق.. وتحركات في مادبا مراد ل الاردن٢٤:نسعى لضبط العمالة الوافدة من خلال بطاقة ممغنطة
عـاجـل :

العوران لـ الاردن24: اعفاء الخضار والفواكه من الضريبة منعدم الأثر.. الحكومة عجزت عن ايجاد آلية لفرض الضريبة!

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - استهجن رئيس الاتحاد العام للمزارعين الأردنيين، المهندس محمود العوران، اعلان الحكومة اتخاذها قرارا باعفاء الخضار والفواكه من ضريبة المبيعات المفروضة عليها، قائلا: "هذه المنتجات لا يوجد عليها ضريبة مبيعات بالأصل، فالحكومة عجزت عن ايجاد آلية لاحتساب الضريبة عليها".
وأضاف العوران لـ الاردن24: "المطلوب من الحكومة هو دعم القطاع الزراعي -بشقّيه الحيواني والنباتي- بشكل جدي، والبحث عن أسباب وجود 100 ألف مزارع مطلوب للتنفيذ القضائي بسبب الخسائر المتراكمة وارتفاع كلف الانتاج بعد زيادة الضرائب على مدخلات الانتاج وتخبط السياسات الحكومية الناظمة للقطاع الزراعي".

وأكد العوران على أن الحكومة حاصرت القطاع الزراعي من خلال التضييق عليه باستقدام العمالة الوافدة بحجة تنظيم سوق العمل "والحقيقة أنها فشلت بوضع سياسة حقيقية لضبط سوق العمل بعد أن استثنت اتحاد المزارعين من اللجنة المختصة باستقدام العمالة الوافدة بالرغم من كونها الأعرف بالمزارع الحقيقي وليس السماسرة وأصحاب المصالح الاخرين".

 


الحكومة: نسعى لتحصيل 290 مليون دينار من تعديلات الضريبة.. وندعو المواطن لابداء رأيه