آخر المستجدات
الاردن: لا نمنع أي لاجئ سوري يرغب بالعودة.. وهناك جهات تنظّم هذا الملف العساف يطالب الرزاز بالكشف عن اسماء كبار المتورطين في قضية الدخان مواطنون في الازرق يتحدثون عن "نفط يتدفق من الارض".. ومحافظ الزرقاء يوضح - فيديو الشياب لـ الاردن24: قانون الرزاز أكثر جورا من "الملقي".. والمعشر تحيّز للبنوك لعلاقته بها مجلس الوزراء يوافق على نظام صندوق دعم الطالب في الجامعات الرسمية أمن الدولة تنفي تكفيل الذراع الأيمن للمتهم الرئيس بقضية الدخان الاجهزة الامنية تفرج عن الزميل الكفاوين بعد اعتقاله اثناء اداء واجبه.. والحباشنة: تعامل قمعي الرزاز: إنجازات الأردن فاقت عمر الدولة الانتربول يسلم الأردن فاسدا هاربا.. والمدعي العام يقرر توقيفه 15 يوما هنطش يسأل عن اتفاقية الغاز: لو طلبناها من الاحتلال لوصلتنا.. الحمود يقرر اشراك ضباط ببرامج الماجستير - اسماء الخزاعلة لـ الاردن24: رسالة الاردنيين للرزاز واضحة.. جيب المواطن لم يعد يحتمل الملك: لا بد من تطوير قانون الانتخاب.. ونواجه تحديات اقتصادية يمكننا تجاوزها رئيس مجلس النقباء لـ الاردن24: ننحاز إلى الشارع.. وعلى الحكومة سماع رأي المحافظات اقتصاديون لـ الاردن24: حديث الرزاز عن "المكاشفة" ليس انجازا.. والحكومة تريد فتح البرميل بالمقلوب! فشل لقاء الحكومة بالأهالي في جرش وانسحاب الفريق الوزاري على وقع الاحتجاجات غاضبون يجبرون الفريق الوزاري على الانسحاب من لقاء عجلون مدارس خاصة تعارض الزامها بتحويل رواتب المعلمين الى البنوك.. والصوراني: المدارس الحكومية في مأزق الحكومة تحدد موقفها من العفو العام مطلع الشهر القادم.. وتستثني هذه القضايا الطباع لـ الاردن24: المواطن يدفع 102% من ثمن السيارة كضرائب.. وضريبة وزن السائق كانت اجتهادا فرديا

العوران لـ الاردن24: اعفاء الخضار والفواكه من الضريبة منعدم الأثر.. الحكومة عجزت عن ايجاد آلية لفرض الضريبة!

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - استهجن رئيس الاتحاد العام للمزارعين الأردنيين، المهندس محمود العوران، اعلان الحكومة اتخاذها قرارا باعفاء الخضار والفواكه من ضريبة المبيعات المفروضة عليها، قائلا: "هذه المنتجات لا يوجد عليها ضريبة مبيعات بالأصل، فالحكومة عجزت عن ايجاد آلية لاحتساب الضريبة عليها".
وأضاف العوران لـ الاردن24: "المطلوب من الحكومة هو دعم القطاع الزراعي -بشقّيه الحيواني والنباتي- بشكل جدي، والبحث عن أسباب وجود 100 ألف مزارع مطلوب للتنفيذ القضائي بسبب الخسائر المتراكمة وارتفاع كلف الانتاج بعد زيادة الضرائب على مدخلات الانتاج وتخبط السياسات الحكومية الناظمة للقطاع الزراعي".

وأكد العوران على أن الحكومة حاصرت القطاع الزراعي من خلال التضييق عليه باستقدام العمالة الوافدة بحجة تنظيم سوق العمل "والحقيقة أنها فشلت بوضع سياسة حقيقية لضبط سوق العمل بعد أن استثنت اتحاد المزارعين من اللجنة المختصة باستقدام العمالة الوافدة بالرغم من كونها الأعرف بالمزارع الحقيقي وليس السماسرة وأصحاب المصالح الاخرين".

 


الحكومة: نسعى لتحصيل 290 مليون دينار من تعديلات الضريبة.. وندعو المواطن لابداء رأيه