آخر المستجدات
استطلاع: 45% من الأردنيين يفكرون بالهجرة.. و 42% يرون اسرائيل التهديد الأكبر احالة جميع موظفي التقاعد المدني ممن بلغت خدمتهم 30 عاما للتقاعد.. وتخيير اخرين بالتقاعد بيان شديد اللهجة من الشراكة والانقاذ حول مؤتمر البحرين: يستهدفون رأس الأردن في الأساس البستنجي لـ الاردن24: تراجع عائدات الخزينة من المناطق الحرة بنسبة 70%.. وعلى الرزاز زيارتنا توقيف شريك كبير والحجز على اموال اللجنة التأسيسية لشركة تعمير المعاني: الناجحون في التكميلية سيستفيدون من مكرمات "الجيش والمعلمين والمخيمات" محافظ الكرك يكشف التفاصيل والرواية الاولية لجريمة الكرك: الجاني عاد من اجازة طويلة الضفة تخرج رفضا لمؤتمر البحرين المحامون يعتصمون في قصر العدل احتجاجا على نظام الفوترة أبرز تعديلات قانون الأمانة: لا انتخاب للأمين.. وصلاحيات جديدة في الجانب الاستثماري شخص يقتل اخر ويحرق نفسه في المستشفى الايطالي بالكرك التربية لـ الاردن24: سنطبق القانون على المدارس الخاصة المخالفة.. والعقوبات تصل حدّ الاغلاق البطاينة لـ الاردن24: تعديلات نظام الخدمة المدنية لن تشمل شطب اسماء العاملين في القطاع الخاص الحكومة تدرس توسيع أوامر الصرف لمجالس المحافظات مخيم الأزرق: استبدال تقديم الخبز للاجئين بدعم نقدي شهري الإیرادات الضریبیة تنخفض 5.1 % في 4 أشهر تجار الملابس: دخلنا نفقا مظلما وحالة ارباك شديدة جراء تحويلات الباص السريع والفوترة! التهتموني لـ الاردن24: ترخيص مبدأي لثلاثة مكاتب لنقل طلبة المدارس.. و3 طلبات اخرى قيد الاجراء دعوة مئات المرشحين للتعيين من مختلف التخصصات للامتحان التنافسي الخميس - اسماء بن علي يلدريم يقرّ بخسارته ويهنئ منافسه أكرم إمام أوغلو بتصدر انتخابات بلدية اسطنبول
عـاجـل :

العنصرية تلاحق "تان تان" في عيد ميلاده التسعين

الاردن 24 -  
تحتفل شخصية الرسوم المتحركة "تان تان" بعيد ميلادها التسعين هذا العام، وسط جدل واسع بعدما أثير جدل بشأن نسخة قديمة من العمل الشهير.

ونشر ورثة مبتكر الشخصية البلجيكي إيرجيه، نسخة جديدة من قصة "تان تان في الكونغو"، وهي عمل يرجع إلى عام 1930 واجه اتهامات بالعنصرية.

وتعد مغامرة الصبي الصحفي في الكونغو التي كانت مستعمرة بلجيكية آنذاك، من أولى القصص التي نشرها إيرجيه، وتعيد المؤسسة التي تديرها أرملته، نشرها في نسخة رقمية جديدة بالألوان للاحتفال بميلاد "تان تان" التسعين.


ورفض الناشرون تلميحات إلى وجود عنصرية في القصة التي تظهر شخصيات سمراء بشفاه مكتنزة وترتدي المآزر، مشيرين إلى أن "الحوار أهم شيء" في العمل.

لكن الفنان الكونغولي المقيم في بروكسل بارلي باروتي، قال لـ"رويترز" إنه لا يرى حكمة في نشر نسخة جديدة من ذلك العمل في وقت يشهد صعودا  للجماعات القومية والعنصرية في أوروبا.

وقال: "علينا أن نسأل أنفسنا إن كان تلك هي اللحظة المناسبة".

وتدور أحداث القصة حول "تان تان" وكلبه المخلص "سنوي"، وهما يصارعان مهربي الألماس وصائدي الطرائد.