آخر المستجدات
جعجع يعلن استقالة وزرائه من الحكومة اللبنانية عاصفة الكترونية دعما للأسرى الأردنيين في سجون الاحتلال الأحد لبنان: الداخلية تنفي استقالة الوزيرة ريا الحسن.. ولا اجتماع للحكومة الأحد.. والمتظاهرون يتدفقون إلى الشوارع عبد خرابشة لـ الاردن24: تقرير ديوان المحاسبة القادم يكشف انضباط الجهات التنفيذية الاحتلال يقدم "ماء وملح" للأردنية هبة اللبدي.. ومحاميها سيطعن بتمديد اعتقالها وزير المالية اللبناني: التراجع عن فرض أي ضريبة وإلغاء جميع المشاريع المقدمة في هذا الشأن "الاطباء" تطلب لقاء عاجل مع الرزاز.. واتفاق على الزام شركات التأمين بلائحة الاجور الطبية الضمان لـ الاردن24: بدء استقبال طلبات التعطل عن العمل لغايات التعليم والعلاج قبل نهاية الشهر حملة ارجاع مناهج الصفين الأول والرابع تواصل نشاطها.. وتدعو الأهالي للاستمرار بتسليم المناهج بعد "الجلدة الأخيرة" اللبنانيون يصرخون: إرحلوا! الأطباء لـ الاردن24: قرار الحكومة سيتسبب بتعويم كشفيات وأجور الأطباء.. وشركات التأمين ستتحكم بالسوق ممدوح العبادي ل الاردن 24 : سارحة والرب راعيها الخصاونة ل الاردن 24 : سنتخذ عقوبات رادعة بحق شركات التطبيقات التي لاتلتزم بالتعليمات تراجع حدة المظاهرات في لبنان وسط مهلة حكومية للإصلاح متعطلو المفرق لن نترك الشارع الا بعد استلام كتب التوظيف المصري ل الاردن 24 : علاوة ال 25% لموظفي البلديات ستصدر قريبا الكيلاني ل الاردن 24 : انهينا اعداد نظام تصنيف الصيادلة الخدمة المدنية : الانتهاء من فرز طلبات تعيين أمين عام «التربية» و«الإعلامية القيادية» بمراحلها الأخيرة زوجة تدس السم لزوجها وصديقه يلقيه بحفرة امتصاصية عطية للحكومة: نريد أفعالا للافراج عن اللبدي ومرعي..

العموش : الانتهاء من مشروع جمرك عمان الجديد منتصف العام المقبل

الاردن 24 -  
قال وزير الاشغال العامة والاسكان المهندس فلاح العموش أن مشروع جمرك عمان الجديد مشروع حيوي للوطن يحقق جملة من الأهداف التنموية و الإقتصادية مشددا على أهمية إنجاز المشروع ضمن البرنامج الزمني الموضوع له.

و اضاف خلال جولة تفقدية للمشروع أن مركز الجمرك الجديد في منطقة الماضونة يخفف حركة المرور داخل مدينة عمان خصوصا أنه سيتم استحداث ميناء بري للشاحنات في نفس الموقع الامر الذي من شانه التقليل من دخول الشاحنات الى العاصمة.

و يسهم المشروع وفقا لـ العموش في تحسين سرعة وبيئة العمل الجمركي كما يسهم في إنعاش منطقة جنوب وشرق عمان و تشكيل منطقة جذب إستثماري خصوصا في مجالات النقل و الخدمات المساندة ويعزز من حركة التبادي التجاري ما بين الأردن ومختلف دول العالم.

ولفت العموش الى أن موعد تسليم المشروع سيتزامن مع الإنتهاء من مشروع إعادة تأهيل الطريق الصحراوي منتصف العام المقبل، ما يعني تسهيل حركة التجارة و النقل ما بين ميناء العقبة و مركز الجمرك الجديد مرورا بطريق عمان التنموي وصولا من و الى مختلف محافظات المملكة.

وأكد حرص الوزارة على تذليل كافة العقبات و الصعوبات التي تعترض عمل المقاول.

وإطلع العموش يرافقه امين عام الوزارة المهندس عمار الغرايبة و المهندسين المتابعين للمشروع والمستشار المشرف والمقاول المنفذ، على الأعمال التي تم تنفيذها على ارض الواقع حيث بلغت نسبة الإنجاز فيه نحو 61%.


ويعد المشروع جزء من المخطط الشمولي على طريق عمان التنموي و هو أحد أكبر مشاريع وزارة الأشغال العامة إذ تبلغ مساحة أرض المشروع 1300 دونم وكلفته الإجمالية 94 مليون دينار، ويقام بتمويل من صندوق إستثمار أموال الضمان الإجتماعي على نظام التأجير التمويلي.

وبدأ العمل في المشروع منتصف العام 2017 و تبلغ مدة العطاء ثلاث سنوات تشمل ستة اشهر للتشغيل التجريبي من قبل دائرة الجمارك العامة.