آخر المستجدات
القرالة يكشف تفاصيل حول طبيب البشير المصاب بكورونا.. ويطالب بصرف مستحقات أطباء الامتياز ممثلو القطاع الزراعي: سياسات الحكومة المتعلقة بالعمالة الوافدة تهدد بتوقف عجلة الانتاج العوران لـ الاردن24: حكومة الرزاز تتجاهل التوجيهات الملكية.. وترحّل الأزمة للحكومة القادمة التعليم العالي: تعديلات قانون الجامعات سحبت صلاحية تعيين رئيس الجامعة مع مجالس الأمناء امريكا ستلغي تأشيرات الطلاب الأجانب بجامعات تعطي دروسها عبر الإنترنت التربية لـ الاردن24: نتائج التوجيهي قبل منتصف آب.. وتحديد موعد التكميلية قبل النتائج تعديلات الخدمة المدنية ستشمل مخصصات الإجازات المرضية والتكليف الفايز: قرار اليونسكو حول القدس يؤكد على جميع عناصر الموقف الأردني إزاء البلدة القديمة وأسوارها مواطنون يشكون استثناءهم من التعيين على الحالات الإنسانية.. وديوان الخدمة لا يجيب العضايلة للأردن24: القادمون من الدول المصنفة بالخضراء سيتمكنون من دخول المملكة دون الخضوع للحجر الصحي مطالبين بإتاحة زيارتهم ونقل أسرهم إلى عمان.. فعالية لأهالي المعتقلين الأردنيين في السعودية مساء الأربعاء ابراهيم باجس.. معتقل أردني في السجون السعودية دون أي تهمة منذ سنة الرزاز يوجه التخطيط لاطلاع الأردنيين على أوجه الدعم المقدم للأردن وآليات الصرف الحكومة تحدد الدول المسموح لأفرادها بتلقي العلاج في الأردن.. والاجراءات المعتمدة للسياحة العلاجية سائقون مع كريم واوبر يطالبون بتسهيل تحرير التصريح والأمان الوظيفي.. ويلوحون بالتوقف عن العمل معلمون أردنيون في البحرين يناشدون الحكومة.. والخارجية لـ الاردن24: حلّ سريع لمشكلتهم مقابلة لـ الاردن24: بعض الوزراء والنواب أحبطوا تجربة اللامركزية هوس التعديل الوزاري.. سوء اختيار أم خريطة مصالح مكشوفة؟! مؤسسة البترول الكويتية تنفي توفر فرص عمل لأردنيين في القطاع النفطي الكويتي دمج ثلاث هيئات لقطاع النقل

العموش: الأردن يمتلك شبكة طرق متكاملة

الاردن 24 -  
أكد مسؤولون ان شبكة الطرق في المملكة ورغم تطورها، ما زالت بحاجة إلى الكثير من الاهتمام والتحسين و الصيانة الدورية اللازمة، مشيرين الى ما تقدمه هذه الطرق من خدمة أساسية لجميع القطاعات وبخاصة النقل العام والسياحي وحركة المواطنين.

وأشار هؤلاء في تصريحات لوكالة الأنباء الأردنية اليوم الخميس ضمن متابعتها لحالة الطرق في المملكة، اهمية هذه الشبكة كثروة وطنية، تعكس ما شهده الأردن من تطور كبير في مجال البنية التحتية، داعين إلى ضرورة إجراء اعمال الصيانة الدورية اللازمة لهذه الشبكة وتحديثها وبما يلبي متطلبات النمو الذي تشهده المملكة في جميع القطاعات.

وقال وزير الاشغال العامة والاسكان المهندس فلاح العموش، ان الاردن يمتلك شبكة طرق متكاملة تربطه بكل الدول المجاورة، فيما تعمل الوزارة حاليا على إجراء الصيانة اللازمة والدورية لهذه الطرق، مبينا ان نسبة الانجاز في الطريق الصحراوي تجاوزت 65 بالمئة.

وقال العموش لوكالة الانباء الاردنية (بترا) اليوم الخميس، ان خطة الوزارة للعام المقبل ترتكز على الصيانة للحفاظ على شبكة الطرق التي تعتبر ثروة وطنية، مشيرا الى ان شبكة الطرق الخارجية يزيد طولها على 5000 كيلو متر وهي بحاجة للصيانة للحفاظ على ديمومتها وإطالة عمرها التشغيلي.

وحول المشاريع قيد الدراسة، اشار الوزير، الى إعادة إنشاء طريق بغداد وإعادة إنشاء طريق معان المدورة لتصبح بأربعة مسارب تفصلها جزيرة وسطية، لافتا الى ان الوزارة ستطرح عطاءات المشروعين عند توفير المخصصات المالية اللازمة. واضاف، ان لدى الوزارة ما يزيد على 500 مشروع خلال الفترة من 2018-2020 في قطاع التعليم والصحة، بعضها أنجز وبعضها ما يزال قيد التنفيذ، من بينها 5 مستشفيات جديدة وتوسعة 5 أخرى.

من جهته، قال رئيس لجنة الخدمات العامة في مجلس الاعيان العين عبدالرزاق طبيشات لـ(بترا)، ان اللجنة اطلعت على مراحل العمل في الطريق الصحراوي، واصفا نسبة الانجاز بالممتازة.

وأشار الى أن طريق المفرق الواصل للحدود العراقية ما يزال يعاني من مشاكل تتعلق بضيق الطريق وتعرضه للتلف نتيجة كثافة حركة النقل عليه خصوصا من قبل مركبات الشحن الثقيلة.

من جانبه، اوضح عضو لجنة السياحة والاثار والخدمات العامة النائب جودت الدرابسة، ان شبكة الطرق الخارجية قديمة وعمليات الصيانة محدودة عليها وتقتصر على الاجزاء المتضررة فقط، حيث يعاني طريق الرويشد الدولي من مشاكل كبيرة.
--(بترا)
 
 
Developed By : VERTEX Technologies