آخر المستجدات
وزير الصحة للأردن 24: نعمل على تحسين جودة الخدمات الصحية عبر خطط وبرامج وزير العمل: اللجنة الثلاثية ستلتئم لاتخاذ قرار بخصوص الحد الأدنى للأجور موظفو عقود في القطاع العام يحتجون على عدم شمولهم بزيادة الرواتب المعتصمون أمام الديوان الملكي يلوحون بالاضراب عن الطعام.. ويستهجنون التهميش الحكومي البلقاء التطبيقية: بدء الامتحانات النظرية لشتوية الشامل 2020 غدا السبت هل تبرّر فرص البطالة المقنّعة أداء وزارة العمل؟! البنك الدولي يطالب الأردن بإصلاحات هيكلية بالدين العام والطاقة على صفيح ساخن.. الأطباء في انتظار مجلس نقابتهم.. وخياران لا ثالث لهما دية: مستوردات المملكة من الألبسة والأحذية تراجعت بنسبة 12% العام الحالي سلطات الاحتلال ستسمح للغزيين بالسفر للخارج عبر الأردن فقط عقباويون يستيقظون من حلم تملّك "شاليهات" على وقع قضية "تعزيم" جديدة! وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين في مختلف الوزارات - أسماء العمري لـ الاردن24: سنتوسع في دعم أجور نقل الطلبة بعد انتهاء تطبيق "الدفع الالكتروني" العوران يطالب الرزاز بترجمة تصريحاته إلى أفعال نقابة الصحفيين.. (1) الغابر ماثلاً في الحاضر النقابي الصحة: 71 اصابة بالانفلونزا الموسمية الخدمة المدنية: قرار زيادة العلاوات يشمل كافة موظفي أجهزة الخدمة المدنية وفاة طفلين وإصابة أربعة آخرين إثر حريق شقة في عمان بلدية الزرقاء توضح حول انهيار جدار استنادي لعمارة بسبب مياه الصرف الصحي والشرب نتنياهو: سأستقيل من مناصبي الوزارية
عـاجـل :

العموش: الأردن يمتلك شبكة طرق متكاملة

الاردن 24 -  
أكد مسؤولون ان شبكة الطرق في المملكة ورغم تطورها، ما زالت بحاجة إلى الكثير من الاهتمام والتحسين و الصيانة الدورية اللازمة، مشيرين الى ما تقدمه هذه الطرق من خدمة أساسية لجميع القطاعات وبخاصة النقل العام والسياحي وحركة المواطنين.

وأشار هؤلاء في تصريحات لوكالة الأنباء الأردنية اليوم الخميس ضمن متابعتها لحالة الطرق في المملكة، اهمية هذه الشبكة كثروة وطنية، تعكس ما شهده الأردن من تطور كبير في مجال البنية التحتية، داعين إلى ضرورة إجراء اعمال الصيانة الدورية اللازمة لهذه الشبكة وتحديثها وبما يلبي متطلبات النمو الذي تشهده المملكة في جميع القطاعات.

وقال وزير الاشغال العامة والاسكان المهندس فلاح العموش، ان الاردن يمتلك شبكة طرق متكاملة تربطه بكل الدول المجاورة، فيما تعمل الوزارة حاليا على إجراء الصيانة اللازمة والدورية لهذه الطرق، مبينا ان نسبة الانجاز في الطريق الصحراوي تجاوزت 65 بالمئة.

وقال العموش لوكالة الانباء الاردنية (بترا) اليوم الخميس، ان خطة الوزارة للعام المقبل ترتكز على الصيانة للحفاظ على شبكة الطرق التي تعتبر ثروة وطنية، مشيرا الى ان شبكة الطرق الخارجية يزيد طولها على 5000 كيلو متر وهي بحاجة للصيانة للحفاظ على ديمومتها وإطالة عمرها التشغيلي.

وحول المشاريع قيد الدراسة، اشار الوزير، الى إعادة إنشاء طريق بغداد وإعادة إنشاء طريق معان المدورة لتصبح بأربعة مسارب تفصلها جزيرة وسطية، لافتا الى ان الوزارة ستطرح عطاءات المشروعين عند توفير المخصصات المالية اللازمة. واضاف، ان لدى الوزارة ما يزيد على 500 مشروع خلال الفترة من 2018-2020 في قطاع التعليم والصحة، بعضها أنجز وبعضها ما يزال قيد التنفيذ، من بينها 5 مستشفيات جديدة وتوسعة 5 أخرى.

من جهته، قال رئيس لجنة الخدمات العامة في مجلس الاعيان العين عبدالرزاق طبيشات لـ(بترا)، ان اللجنة اطلعت على مراحل العمل في الطريق الصحراوي، واصفا نسبة الانجاز بالممتازة.

وأشار الى أن طريق المفرق الواصل للحدود العراقية ما يزال يعاني من مشاكل تتعلق بضيق الطريق وتعرضه للتلف نتيجة كثافة حركة النقل عليه خصوصا من قبل مركبات الشحن الثقيلة.

من جانبه، اوضح عضو لجنة السياحة والاثار والخدمات العامة النائب جودت الدرابسة، ان شبكة الطرق الخارجية قديمة وعمليات الصيانة محدودة عليها وتقتصر على الاجزاء المتضررة فقط، حيث يعاني طريق الرويشد الدولي من مشاكل كبيرة.
--(بترا)