آخر المستجدات
طائرات الاحتلال تشن غارات على قطاع غزة المعاني لـ الاردن24: الاقامة 8 أشهر لطلبة الدراسات العليا للحفاظ على نوعية التعليم أبو عاقولة لـ الاردن24: الحركة عبر جابر "انخفضت".. وتشغيل المنطقة الحرة سيؤثر على عمل ميناء العقبة العمل : ضبط (٢٠٧) عمال وافدين مخالفين للقانون الدول الأوروبية الأعضاء في مجلس الأمن تصدر بيانا مشتركا يرفض قرار ترامب حول الجولان الملك يعلق على الجدل حول "المملكة الهاشمية".. ويؤكد: كلا للوطن البديل.. كلا للتوطين العدوان يطالب بالافراج عن المعلم الشواورة.. ويقول: تقييده انتهاك للقيم الانسانية في عملية نوعية.. مكافحة المخدرات تحبط تهريب ٣٠٠ ألف حبة مخدرة داخل (حلاوة) - فيديو وصور موظفو فئة ثالثة يعتصمون أمام التربية: الوزارة نكثت بوعودها عاطف الطراونة يرد على المعشر: قرار مجلس النواب الغاء اتفاقية الغاز مهما كان رأي المحكمة الدستورية الهواملة: رسالتنا إلى الملك.. اقطع زياراتك عن أمريكا وسنموت من أجلك بينو: أنا شيشاني ولي في فلسطين أكثر من أبي مازن خالد رمضان: أنا أخجل من نيابتي.. ولا يجب أن نصغّر أنفسنا بالذهاب للمحكمة الدستورية الرياطي يعلن عن مذكرة طرح ثقة بحكومة الرزاز لالغاء اتفاقية الغاز الرقب يثير جدلا تحت القبة.. ويقول: لا يشرفني أن أكون في مجلس يقرّ اتفاقية الغاز "لا لعملاء دحلان" تثير مشادة تحت قبة البرلمان طهبوب تطالب بطرح الثقة بالوزيرة زواتي.. واسقاط الحكومة قبل نهاية الدورة العادية القيسي يطالب الحكومة بالسير باجراءات ابطال اتفاقية الغاز عطية خلال مناقشة اتفاقية الغاز: "نتخوث على بعض" أبو محفوظ: توقيع اتفاقية الغاز جرى في السفارة الأمريكية.. وسألتفت للأصوات المنادية باستقالة النواب
عـاجـل :

العمل: ضبط عشرات الوافدين المخالفين لقانون العمل في إربد

الاردن 24 -  
نفذت لجان تفتيشية من مركز وزارة العمل اليوم الخميس حملة تفتيشية مشتركة بالتعاون مع الجهات الأمنيه المختصه اسفرت عن ضبط ما يزيد عن ٣٦ عاملا وافدا مخالفًا لأحكام قانون العمل ,ومن مختلف الجنسيات.

وقال مدير مديرية التفتيش المركزيه في وزارة العمل منور ابو الغنم ان فرق ولجان تفتيش انطلقت اليوم من مركز الوزارة وبشكل مفاجئ الى محافظة اربد للتفتيش على عدد من المنشآت للتأكد من مدى التزامها بقانون العمل ، حيث تبين ان أصحاب هذه المنشآت يعملون على تشغيل عمال وافدين بشكل مخالف منهم من لا يحمل تصريح عمل ساري المفعول وآخرين يعملون في مهن مغلقه ومحصوره فقط للأردنيين ، وتابع ابو الغنم قائلا انه تم ضبط العماله الوافده المخالفه وتحويلهم للجهات المختصة تمهيدا لتسفيرهم فيما تم توجيه مخالفات لأصحاب المنشآت المخالفه.

وكان وزير العمل قد أعلن منذ أيام
عن إطلاق حملات تفتيشية في كافة محافظات المملكة استمرارا لتنظيم سوق العمل الأردني , وللتأكد من مدى التزام اصحاب العمل والعمال بقانون العمل, والتفتيش على مدى التزام المنشآت في تطبيق المادة 12 من قانون العمل الاردني التي تحظر استخدام اي عامل وافد من أي جنسية أخرى غير الاردنية الا بعد الحصول على تصريح عمل ساري المفعول من الوزارة وحسب الأصول.

وأكد ابو الغنم ان الوزارة ستعمل بين الحين والأخر على ارسال لجان تفتيش بشكل مفاجئ من مركز الوزارة للمحافظات إضافة الى لجان التفتيش المحلية للتأكد من مدى التزام أصحاب العمل والعمال الوافدين بالقرارات والقوانين التي تهدف إلى مصلحتهم ومصلحة العاملين لديهم , وصولا إلى سوق عمل منظم.

وقال ابو الغنم ان الوزارة لن تتهاون ابدا في تطبيق القانون وإستخدام آليات وطرق جديده وضمن القانون للتفتيش على مختلف المنشآت في كافة القطاعات وستتخذ الاجراءات القانونية بحق اصحاب العمل الذين يشغلون عمالا مخالفين, او الاشخاص الذين يتسترون على تلك العمالة وبنفس الوقت تطبيق القانون على العمالة الوافدة المخالفة والتي قد تصل الى التسفير.