آخر المستجدات
محافظة: لا رجوع عن قرارات تطوير ‘‘التوجيهي‘‘ فيديو .. المنتخب السعودي ينجو من كارثة مميتة في روسيا الحباشنة: حكومة الرزاز ستكون الأضعف.. نواب المصالح سيحبطوا أي جهود لحجب الثقة نتنياهو يغادر الاردن.. والملك يؤكد ضرورة اقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية الرزاز يترأس اجتماعا مطوَّلا يناقش عدداً من القرارات الحكوميّة المنتظرة.. ومؤتمر صحفي الثلاثاء انجلترا تخطف ثلاث نقاط من تونس في الوقت بدل الضائع خارجية النواب ترفض زيارة كوشنر وتعتبره شخصا غير مرحب به طالع قانون النقل الدولي متعدد الوسائط: غرامة تصل إلى 5 آلاف دينار على غير المرخصين الرزاز: لن نعمل بأسلوب "الفزعة".. وسنجتمع اليوم لوضع تصور وخطة عمل مستقبلية تدخّل أردني ينزع فتيل توتر في المسجد الأقصى الجليس: استمرار الجباية سيدمر الاقتصاد الوطني.. وفرض ضريبة على الحلي المقلدة سيزيد عمليات التهرب الأمير ويليام يعتبر القدس أرضا محتلة وسيزور فلسطين في 25 حزيران الجاري اللوزي يبرر السماح للأجهزة الأمنية بالوصول إلى سيرفرات شركات النقل وفق التطبيقات الذكية الكشف عن هوية المتوفين في حادث المجزرة المرورية فجر اليوم -أسماء وصور التربية لـ الاردن24: الوزارة ستعقد امتحان قدرات لطلبة التوجيهي الاجنبي بعد نهاية امتحانات الثانوية العامة الطيران الامريكي يقصف موقعا للجيش شرق سوريا أبو رمان يطالب بالغاء تقاعد الوزراء واعادة اعفاء "الهايبرد" وفاة أربعة أشخاص اثر حادث دهس في الزرقاء الامانة تعلن تشغيل ٣٣ كاميرا جديدة في انحاء العاصمة بعد العيد متقاعدون عسكريون: الرزاز انقلب على مطالب الاردنيين
عـاجـل :

العمل تصدر 15000 ألف تصريح "تصويب الاوضاع" خلال 6 أيام عمل

الاردن 24 -  
كشف الناطق الإعلامي في  وزارة العمل عن إصدار الوزارة نحو  15  ألف تصريح عمل خلال الأيام الستة الأولى من المهلة التي تم منحها للعمالة الوافدة المخالفة بهدف توفيق وقوننة  أوضاعها.
وبين الخطيب أن مكاتب العمل في المملكة تعمل على قدم وساق لإنجاز معاملات تصويب أوضاع العمالة الوافدة، مشيرا إلى قرار مجلس الوزراء  بتاريخ 5/3/2018 , القاضي بتمديد المهلة الزمنية لتصويب اوضاعهم ولغاية 5/4/2018 .
ودعا اليوم الثلاثاء في بيان صحفي اصحاب العمل والعمال الوافدين المخالفين لقانون العمل والراغبين بتصويب أوضاعهم وفقا للقرار الذي تم الإعلان عنة في وقت سابق ونشر في مختلف وسائل الاعلام , ضرورة مراجعة محتلف مديريات العمل في المملكة وسرعة تصويب أوضاعهم خلال المهلة الزمنية المحددة والافادة من الاعفاءات الممنوحة لهم , للمحافظة على حقوقهم القانونية .
وتؤكد وزارة العمل وفقا للبيان استمرارية  الحملات التفتيشية على أصحاب العمل والعمالة الوافدة الموجودة على أراضي المملكة الأردنية الهاشمية من جميع الجنسيات في مختلف القطاعات للتأكد من مدى إلتزامهم بالقرارات والقوانين التي تهدف إلى مصلحتهم ومصلحة العاملين لديهم وفي حال عدم إلتزام العامل الوافد المخالف وتم ضبطة مخالف لقانون العمل ( تصريح عمل منتهي او ملغي او يعمل في قطاع اخر غير مصرح لة بالعمل بة او يعمل في اي من المهن المغلقة رغم وجود تصريح عمل ساري المفعول) سيتم تسفيره فورا خارج البلاد بعد دفع الغرامات التي تستحق عليه, إضافة الى تحرير مخالفات وفقا للقانون بحق صاحب العمل لآي منشآة.
ولمعرفة مزيد من المعلومات حول الاجراءات والاحكام المتبعة والرسوم والاعفاءات الممنوحة تدعو الوزارة اصحاب العمل والعمال , الدخول على الموقع الالكتروني لوزارة العمل و صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".