آخر المستجدات
تسجيل 30 اصابة بالايدز العام الحالي: مصابون نقلوا المرض لأزواجهم وأبنائهم.. وحالتان زراعة كلى في الهند تواصل اعتصام المعطلين عن العمل في الكرك.. واستمرار توقيف الشاب الصرايرة استطلاعات "استراتيجيّة" مبتورة.. لعبة الهروب من شيطان التفاصيل الرمثا: مهلة محددة للبحارة قبل بيع مركباتهم بالمزاد العلني.. وتلويح بالعودة إلى التصعيد مصدرو الخضار ينتقدون أساليب التفتيش عن العمالة الوافدة.. ويلوّحون بالتصعيد العمل تعلن تمديد فترة توفيق وقوننة اوضاع العمالة الوافدة حتى نهاية العام الارصاد الجوية تحذر من خطر سرعة الرياح الليلة احالات على التقاعد في الوزارات والمؤسسات الحكومية - اسماء ارادة ملكية بالموافقة على نظام التعيين على الوظائف القيادية - نصّ النظام اعلان الغاء ودمج هيئات مستقلة.. وقرارات اقتصادية هامة الاثنين الملك يؤكد أهمية دور العشائر في بناء الوطن.. ويقول إن الأولوية هي للتخفيف على المواطن مستوردو موز يحتجون أمام النواب على وقف الاستيراد.. والوزارة: واجبنا حماية المزارعين - صور موقف في إحدى مدارس عمان يثير الجدل.. ومدير تربية وادي السير يوضّح الامن يفتح تحقيقا بادعاء مواطن تعرضه للضرب من قبل دورية شرطة النواب يرفض السماح بمبادلة الأراضي الحرجية: يفتح باب الفساد الحكومة لم تفتح أي نقاش حول تعديل قانون الانتخاب.. ولا تصوّر لشكل التعديلات ما بين وزراء السلطة ووزراء الصدفة زادت علينا الكلفة غيشان مطالبا باعلان نسب الفقر: ضريبة المبيعات أكلت الأخضر واليابس وزير الداخلية: منح تأشيرات دخول للجنسيات المقيدة من خلال البعثات الدبلوماسية العراق.. تعطيل دوائر حكومية بـ3 محافظات وإغلاق معبر مع إيران

العمري لـ الاردن24: اجراءات لوقف تغوّل الشركات الكبرى على "كباتن" التطبيقات الذكية

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - أكد رئيس هيئة تنظيم قطاع النقل البري، المهندس بشار العمري، أنّ ستتخذ اجراءات بحق شركات النقل وفق التطبيقات الذكية التي تخالف الأنظمة والتشريعات وتحجب التطبيق عن السائقين "الكباتن" وتلغي تصريحهم في حال عملهم مع شركة تطبيقات أخرى.

وقال العمري لـ الاردن24 إن الهيئة تدرس حاليا تعديل التعليمات الخاصة بشركات التطبيقات الذكية، وستقوم بتغليظ العقوبات في حال المخالفة.

ولفت إلى أن الهيئة ستصدر التعليمات وستتخذ اجراءات بحق المخالفين من الشركات قريبا.

وكان سائقون عاملون مع شركات التطبيقات الذكية الكبرى اشتكوا من مظاهر الاستغلال التي يتعرضوا لها من قبل الشركات، قائلين إنها تحجب التطبيق عنهم وتفصلهم وتسحب التصريح منهم في حال علمت أن أحدهم يعمل مع شركة أخرى وبما يُشبه الاحتكار، كما أنها تتقاضى نسبا مرتفعة من السائقين، وتميّز في الطلبات، وتتبرأ من مسؤولياتها عن أي حادث، وتتقاضى الشركة نسبتها عن الرحلة التي لا يدفع الراكب أجرتها..

يُذكر أن عددا كبيرا من السائقين ونتيجة سوء الأوضاع التي يعانوها في الشركات الكبرى ومظاهر الاستغلال أصبحوا يتوجهون للعمل مع شركات نقل ذكي محلية.