آخر المستجدات
رئيسة مجلس النواب الأمريكي: زيادة الوجود العسكري في واشنطن أمر "مقلق" بقرار من المحافظ.. استمرار توقيف صبر العضايلة لليوم الثاني عبيدات : نتوقع أنّ يكون هنالك ارتفاعاً بعدد الإصابات مع فتح القطاعات اسماعيل هنية: الأردن في عين العاصفة.. والضمّ يهدد المملكة كما يهدد فلسطين جابر يوضح حول شروط فتح المقاهي والعودة إلى الاغلاقات ودوام الفصل الصيفي وموعد وصول لقاح كورونا التربية: استكمال اجراءات النقل الخارجي للمعلمين الشهر القادم.. واستقبلنا 3940 طلبا التنمية تعلن شروط عمل الحضانات: أطفال العاملات وقياس الحرارة يوميا.. وفحص كورونا للعاملين الصفدي وشكري يحذران من ضم الاحتلال لأراضي فلسطينية الاردن: تسجيل 8 اصابات بفيروس كورونا أربعة منهم مخالطون إغلاق منشأة تصنع معقمات بظروف سيئة توضيح من جامعة البلقاء التطبيقية حول ورود كلمة "اسرائيل" في المادة التعريفية منع تقديم الأراجيل وشروط أخرى لإعادة فتح المطاعم نقباء ورؤساء جمعيات يطالبون بتشكيل خلية أزمة وخطة إنقاذ اقتصادي فواتير فلكية رغم الإعفاءات الطبية تجمع اتحرك: السلط ستبقى عصية على التطبيع طلبة توجيهي يتخوفون من النظام الجديد.. والتربية تصدر فيديو سعد جابر: فتح حركة الطيران مرتبط بمستوى الخطورة في الدول الأخرى تفاصيل - العضايلة يعلن تعديل ساعات الحظر وفتح المساجد لجميع الصلوات.. وفتح الحضانات والمقاهي الرزاز: نتطلع لليوم الذي نصدر فيه آخر أمر دفاع بعد الانتقال إلى المستوى منخفض الخطورة الحكومة تبدأ تطبيق تعرفة المياه الجديدة اعتبارا من الشهر الحالي

العمري لـ الاردن24: اجراءات لوقف تغوّل الشركات الكبرى على "كباتن" التطبيقات الذكية

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - أكد رئيس هيئة تنظيم قطاع النقل البري، المهندس بشار العمري، أنّ ستتخذ اجراءات بحق شركات النقل وفق التطبيقات الذكية التي تخالف الأنظمة والتشريعات وتحجب التطبيق عن السائقين "الكباتن" وتلغي تصريحهم في حال عملهم مع شركة تطبيقات أخرى.

وقال العمري لـ الاردن24 إن الهيئة تدرس حاليا تعديل التعليمات الخاصة بشركات التطبيقات الذكية، وستقوم بتغليظ العقوبات في حال المخالفة.

ولفت إلى أن الهيئة ستصدر التعليمات وستتخذ اجراءات بحق المخالفين من الشركات قريبا.

وكان سائقون عاملون مع شركات التطبيقات الذكية الكبرى اشتكوا من مظاهر الاستغلال التي يتعرضوا لها من قبل الشركات، قائلين إنها تحجب التطبيق عنهم وتفصلهم وتسحب التصريح منهم في حال علمت أن أحدهم يعمل مع شركة أخرى وبما يُشبه الاحتكار، كما أنها تتقاضى نسبا مرتفعة من السائقين، وتميّز في الطلبات، وتتبرأ من مسؤولياتها عن أي حادث، وتتقاضى الشركة نسبتها عن الرحلة التي لا يدفع الراكب أجرتها..

يُذكر أن عددا كبيرا من السائقين ونتيجة سوء الأوضاع التي يعانوها في الشركات الكبرى ومظاهر الاستغلال أصبحوا يتوجهون للعمل مع شركات نقل ذكي محلية.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies