آخر المستجدات
بعد مرور ١٥ يوما على اضرابه عن الطعام .. المشاعلة يشعر بالاعياء ويتحدث عن مضايقات امنية هند الفايز تروي تفاصيل اعتقالها.. تعديلات جديدة على قرار تملك الغزيين للعقارات والشقق السكنية في المملكة الخصاونة ل الاردن٢٤:اعددنا خطة شاملة للنهوض بالنقل العام،وطرحنا عطاء الدفع الالكتروني المحاسيس ل الاردن٢٤:٢٤ مدرسة خاصة تقدمت بطلبات رفع الرسوم المدرسية النائب الزوايدة ل الاردن٢٤:القانون يمنع انتهاك حرمة المنازل المشاقبة يكشف ملابسات اعتقال شقيقه نعيم.. ويحمل الرزاز مسؤولية انتهاك حرمة منزله - فيديو اغلاق طريقين رئيسين بالاطارات المشتعلة وفعالية سلمية في الزرقاء تطالب بالافراج عن ابو ردنية - صور يوم حكومة الرزاز الاسود الزميلان غبون والمحارمة: نهج حكومي متصاعد في التضييق على الحريات المزارعون يطالبون الحكومة بانفاذ توصيات النواب واقرار اعفاء القروض من الفوائد حماية وحرية الصحفيين يطالب بالإفراج عن العجلوني والحموز.. ويرفض عقوبة التوقيف الاطباء يحتجون على الاعتداء عليهم امام حمزة.. ويطالبون بتغليظ عقوبات المعتدين - صور العرموطي يسأل الرزاز: هل تطبق الورقة النقاشية للملك؟ ولماذا تم ترويع عائلة ابو ردنية؟! مصدر لـ الاردن24: اللجنة الثلاثية لبحث رفع الحدّ الأدنى للأجور لم تجتمع! غنيمات لـ الاردن24: لا مجال لمزيد من الضرائب.. والاطار الوطني للاصلاح سيضعه فريق يمثل جميع القطاعات المعاني يكشف لـ الاردن24 خطة الوزارة في التعامل مع الطلبة الدارسين في السودان واوكرانيا وفاتان واصابات بالغة بحادث تصادم في المفرق استثناء مجالس اللامركزية من تخفيض النفقات الرأسمالية بعد 5 أشهر من وقفها.. الصناعيون ينتظرون انجاز استراتيجية الطاقة لبدء مشاريع الطاقة المتجددة
عـاجـل :

العمالة الاردنية الى اين؟

المحامي معاذ وليد ابو دلو
لا شك أن الدولة الاردنية والاردنيين منذ نشأة الدولة، كانوا دائما المساندين لقضايا امتهم ويمدون ايدهم لاشقائهم العرب بكافة محنهم، وهذا ما عرف عن الاردنيين وهذا ديدنهم كيف لا وهم النشامى والنشميات.

ولكن المواطن الاردني في الاونة الاخيرة قد اصابه الضجر ليس من استضافته لاشقائه الذين فتح لهم ابواب بيته ولكن من سوء الاوضاع الاقتصادية التي المت به على كافة الصعد.

حسب التقارير التي قمت بالاطلاع عليها يبلغ عدد العمالة المصرية في الاردن ما يقارب ستمائة الف، المصرح لهم بالعمل لا يتجاوز 50 بالمائة وهذا عدد ضخم بالنسبة للمجتمع الاردني الفتي الذي يبحث شبابه عن فرص عمل بكافة المجالات.

اما الاخوة السوريون والعراقيون من المستثمرين ولن اتطرق للعمالة، سؤالي للحكومة كيف لهم الاستثمار دون ان تفرض عليهم الحكومة وجود مستثمر اردني معهم اسوة بباقي الدول او ان يكون عدد العمال الاردنيين بنسبة جيدة من عمال المنشأة .

وعتبي على الحكومة ايضا ومجالس النواب في ظل الارتفاع المتزايد للاسعار كيف يبقى الحد الادنى للاجور 190 ديناراً، يجب ان يكون الحد الادنى وفق معيار طبيعة عمل المنشاة وحجمها الاقتصادي ورأس مالها وغيره ولا ان يتساوى صاحب بقالة مع شركة كبرى في دفع اجور العامل بنفس الاجر .

هناك طرق وحلول عديدة على الحكومة ان تتخذها في سبيل ايجاد فرص عمل وتحسين الوضع المعيشي للمواطن،التي يجب ان تكون على اولويات اجندتها.

وان غدا لناظره قريب