آخر المستجدات
الرقم المخيف.. 100 ألف وفاة بكورونا في الولايات المتحدة جابر: لا فتح للمطارات قبل بداية تموز - فيديو العثور على مواطن أربعيني فقد منذ خمسة أيام في أودية دير علا الاحتلال يزيل الإشارات التحذيرية التي تمنع دخول الاسرائيليين إلى الاغوار ما هو مبرر استمرار منع السفر؟! المعلمين تورد 360 مخالفة بحق معلمي المدارس الخاصة لوزارة التربية الولايات المتحدة.. عنف ضد السود أم إرهاب دولة! شويكة: قرارات باستئناف السياحة الداخلية الأسبوع المقبل التعليم العالي: توصيات الأعيان قديمة.. والصيفي في موعده هيئة الإعلام تعلن آلية طلب تصاريح المرور خلال الحظر الشامل منظمة التحرير الفلسطينية تعلن انفكاكها وإلغاء الاتفاقيات مع الاحتلال جابر: تسجيل اصابتين جديدتين بفيروس كورونا.. وقمنا بتحليل تركيبته الجينية العضايلة: وزير الصحة قدّم لمجلس الوزراء توصيات بشأن فتح المساجد ومختلف القطاعات.. وحظر شامل الجمعة وزارة العمل حول انهاء خدمات عشرات العمال في أحد مصانع اربد: عقودهم ستنتهي! بلاغ حكومي حول عمل المؤسسات الرسمية والمحاكم: عودة دوام المؤسسات الأحد استياء واسع يجتاح موظفي أمانة عمان الرزاز يصدر تعديلاً لأمر دفاع يخص طلبة الجامعات استياء بعد تنسيب العبوس بتشكيل لجنة لادارة نقابة الأطباء من خاسرين للانتخابات - وثائق المياه: الانتهاء من اعمال اصلاح اعتداء خط ناقل الديسي في خان الزبيب التربية: لا تمديد لتقديم طلبات النقل الخارجي للمعلمين والاداريين

العلماء يكشفون مخاطر النوم السيء

الاردن 24 -  
اكتشف علماء جامعة كاليفورنيا في بيركلي، أن عدم النوم العميق يجعل الإنسان ضعيفا أمام الاجهاد ويزيد من الشعور بالقلق.

وتفيد مجلة Nature Human Behabiour، التي نشرت نتائج هذه الدراسة، بأن أكثر من 330 شخصا أعمارهم 18-50 سنة، شاركوا في هذه الدراسة. وراقب الباحثون في هذه الدراسة، التغيرات التي تحصل في الحالة النفسية للمشتركين ارتباطا بعدد الساعات التي ناموها خلال اليوم.

وطلب الباحثون من المشتركين قضاء ليلتين في المختبر، واحدة من دون نوم والثانية بفترة نومهم المعتادة. وبعد كل ليلة كان الباحثون يعرضون على المشتركين أشرطة فيديو تثير القلق أو الاشمئزاز.
واتضح من هذه التجارب أنه بعد ليلة من دون نوم، يختل عمل القشرة الأمامية المسؤولة عن ظهور علامات القلق. كما أن النوم السيء يساعد على ارتفاع مستوى الاجهاد بنسبة تصل إلى 30%.

ويذكر أن علماء معهد كارولينا السويدي سبق أن اكتشفوا أن خطر أمراض القلب المختلفة والجلطة الدماغية، تزداد عند من يعانون من الأرق.

المصدر: نوفوستي

 
Developed By : VERTEX Technologies