آخر المستجدات
استعادة الأردن لأراضي الغمر يوقف استنزاف إسرائيل للمياه الجوفية والسطحية استمرار فرصة الأمطار الرعدية الليلة وغدا السبت وتحذيرات من السيول #بكفي_اعتقالات يجتاح مواقع التواصل: "الأردن تحول من دولة ريعية إلى بوليسية في عهد منظّر المدنية"! شاهد الفيديو.. انقاذ شخصين جرفتهم المياه داخل سيارتهما الدفاع المدني يتعامل مع العديد من حالات شفط المياه ومساعدة عدد من المواطنين خلال حالة عدم الاستقرار الجوي الوحش لـ الاردن24: التوجه العام هو لتخفيف عبء ضريبة المبيعات في موازنة العام القادم الأمن العام: جميع الطرق في المملكة سالكة الارصاد تحذر من خطر الانزلاقات على الطرقات "أول شتوة" تكشف زيف استعدادات أمانة عمان.. شوارع تغرق بدقائق معدودة - فيديو تراجع مبيعات الألبسة والاحذية 35 % خلال العام الحالي أمانة عمان تعلن حالة الطوارئ المتوسطة الخلايلة يعلن شمول الأئمة بإكرامية الخطابة.. ودراسة لإنشاء صندوق خاص بجميع العاملين في الاوقاف اعتصام حاشد في المفرق للمطالبة بالافراج عن المعتقلين.. وسلسلة فعاليات تصعيدية قادمة - صور بيان من الامن العام بخصوص اعتداء سيدة على طفلها الرضيع في الزرقاء على قارعة الموازنة.. مهمات مطروحة برسم المسؤولية الحكومة العراقية توافق على تسريع التعاقد مع الأردن لاستيراد الكهرباء أنكرت سقوط ضحايا ببغداد.. السلطات العراقية تتهم طرفا آخر بقتل المتظاهرين إنقاذ 12 شخصاً حاصرتهم السيول داخل بيت شعر في الرويشد (صور) وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين في مختلف الوزارات - أسماء عطية: الرزاز وعدني بدراسة الافراج عن معتقلي الرأي
عـاجـل :

العلماء يكشفون مخاطر النوم السيء

الاردن 24 -  
اكتشف علماء جامعة كاليفورنيا في بيركلي، أن عدم النوم العميق يجعل الإنسان ضعيفا أمام الاجهاد ويزيد من الشعور بالقلق.

وتفيد مجلة Nature Human Behabiour، التي نشرت نتائج هذه الدراسة، بأن أكثر من 330 شخصا أعمارهم 18-50 سنة، شاركوا في هذه الدراسة. وراقب الباحثون في هذه الدراسة، التغيرات التي تحصل في الحالة النفسية للمشتركين ارتباطا بعدد الساعات التي ناموها خلال اليوم.

وطلب الباحثون من المشتركين قضاء ليلتين في المختبر، واحدة من دون نوم والثانية بفترة نومهم المعتادة. وبعد كل ليلة كان الباحثون يعرضون على المشتركين أشرطة فيديو تثير القلق أو الاشمئزاز.
واتضح من هذه التجارب أنه بعد ليلة من دون نوم، يختل عمل القشرة الأمامية المسؤولة عن ظهور علامات القلق. كما أن النوم السيء يساعد على ارتفاع مستوى الاجهاد بنسبة تصل إلى 30%.

ويذكر أن علماء معهد كارولينا السويدي سبق أن اكتشفوا أن خطر أمراض القلب المختلفة والجلطة الدماغية، تزداد عند من يعانون من الأرق.

المصدر: نوفوستي