آخر المستجدات
جعجع يعلن استقالة وزرائه من الحكومة اللبنانية عاصفة الكترونية دعما للأسرى الأردنيين في سجون الاحتلال الأحد لبنان: الداخلية تنفي استقالة الوزيرة ريا الحسن.. ولا اجتماع للحكومة الأحد.. والمتظاهرون يتدفقون إلى الشوارع عبد خرابشة لـ الاردن24: تقرير ديوان المحاسبة القادم يكشف انضباط الجهات التنفيذية الاحتلال يقدم "ماء وملح" للأردنية هبة اللبدي.. ومحاميها سيطعن بتمديد اعتقالها وزير المالية اللبناني: التراجع عن فرض أي ضريبة وإلغاء جميع المشاريع المقدمة في هذا الشأن "الاطباء" تطلب لقاء عاجل مع الرزاز.. واتفاق على الزام شركات التأمين بلائحة الاجور الطبية الضمان لـ الاردن24: بدء استقبال طلبات التعطل عن العمل لغايات التعليم والعلاج قبل نهاية الشهر حملة ارجاع مناهج الصفين الأول والرابع تواصل نشاطها.. وتدعو الأهالي للاستمرار بتسليم المناهج بعد "الجلدة الأخيرة" اللبنانيون يصرخون: إرحلوا! الأطباء لـ الاردن24: قرار الحكومة سيتسبب بتعويم كشفيات وأجور الأطباء.. وشركات التأمين ستتحكم بالسوق ممدوح العبادي ل الاردن 24 : سارحة والرب راعيها الخصاونة ل الاردن 24 : سنتخذ عقوبات رادعة بحق شركات التطبيقات التي لاتلتزم بالتعليمات تراجع حدة المظاهرات في لبنان وسط مهلة حكومية للإصلاح متعطلو المفرق لن نترك الشارع الا بعد استلام كتب التوظيف المصري ل الاردن 24 : علاوة ال 25% لموظفي البلديات ستصدر قريبا الكيلاني ل الاردن 24 : انهينا اعداد نظام تصنيف الصيادلة الخدمة المدنية : الانتهاء من فرز طلبات تعيين أمين عام «التربية» و«الإعلامية القيادية» بمراحلها الأخيرة زوجة تدس السم لزوجها وصديقه يلقيه بحفرة امتصاصية عطية للحكومة: نريد أفعالا للافراج عن اللبدي ومرعي..

العقاد ل الاردن24: الاثار الكارثية للقرارات الحكومية ستظهر نتائجها نهاية العام .. وتراجع المبيعات 25%

الاردن 24 -  
حذر  نائب نقيب تجار المواد الغذائية خلدون العقاد من الآثار الكارثية للقرارات الحكومية والتي ستظهر نتائجها نهاية العام الحالي نظرا لتراجع الإيرادات الحكومية وانخفاض نسبة المستوردات والمبيعات من قبل القطاع التجاري بنسبة تجاوزت ال 25% .

وأضاف العقاد ل الأردن 24 أن تراجع المبيعات لدى القطاع التجاري بلغ 25% في النصف الأول من العام الحالي مقارنة مع العام السابق وكنا نتوقع تحرك الأسواق خلال موسم الأعياد إلا أن ذلك لم يتم، مشيرا إلى أن الأسواق التجارية تشهد ركودا غير مسبوق منذ منتصف شهر رمضان المبارك .

وقال إن القرارات الحكومية في رفع الضرائب والرسوم ورفع أسعار الكهرباء والمحروقات أسهمت بتعميق الركود ما دفع المواطنين إلى تقنين مشتريات الغذاء في ظل ثبات الدخول .

وانتقد تجاهل الحكومة للقطاع الخاص بشكل عام والقطاع التجاري بشكل خاص وعدم اطلاعه على القرارات الحكومية قبل اتخاذها ومحاباة قطاع على حساب آخر؛ ما ترك آثارا سلبية على المواطنين والقطاع والحكومة معا، داعيا الحكومة إلى ضرورة الالتفات للقطاعات الاقتصادية لوضع حلول للتداعيات والآثار الكارثية للقرارات الأخيرة وعدم نفض يدها من كل شيء.