آخر المستجدات
إربد: هاجس إغلاق المحال التجارية يلاحق أصحابها باستمرار.. ولا حلول منتخب الجزائر بطلا لبطولة أمم افريقيا الحرس الثوري الإيراني يعلن احتجازه ناقلة نفط بريطانية في مضيق هرمز محطات المحروقات على طريق المطار تهدد بالاغلاق.. وسعيدات يطالب العموش بتحمل مسؤولياته شاهد - قنوات إيرانية تبث لقطات تدحض الرواية الأمريكية بشأن إسقاط طائرة مسيرة إيرانية في مضيق هرمز الاردنيون يدفعون 45% من ثمن ملابس أطفالهم للحكومة.. لا اصابات بين الأردنيين في اليونان.. والخارجية تدعوهم للحذر البطاينة: 220 تسوية بقيمة (2 مليون وربع) دينار لمتعثري قروض صندوق التنمية حراك بني حسن يعلن وقف المفاوضات مع الجهات الرسمية والعشائرية.. والعودة إلى الشارع زواتي توضّح تعويض الاردن من الغاز المصري بدل انقطاع 15 سنة بالتنسيق مع الإنتربول.. القبض على متسبب بدهس عائلة في عمّان بعد هربه خارج الأردن الزراعة عن استيراد الجميد .. مسموح منذ 10 سنوات مرشحون للتعيين في التربية ومختلف الوزارات والمؤسسات الحكومية - اسماء بسبب انقطاع الغاز.. مصر تعوض الأردن لمدة 15 سنة قادمة دولة الامارات تطلب معلمين اردنيين - رابط التقديم ترامب يعلن تدمير سفينة أمريكية لطائرة مسيرة إيرانية فوق مضيق هرمز اعتصام الرابع: حرية حرية.. رغم القبضة الأمنية مجلس العاصمة: مشاريع ورقية.. والحكومة غير جادة بملف اللامركزية العمل تعد خطة متكاملة لضبط العمالة الوافدة.. واعادة هيكلة للقطاعات المختلفة التلهوني يعلن تخفيض عمولات البنوك على حوالات ال"IBAN"
عـاجـل :

العقاد ل الاردن24: الاثار الكارثية للقرارات الحكومية ستظهر نتائجها نهاية العام .. وتراجع المبيعات 25%

الاردن 24 -  
حذر  نائب نقيب تجار المواد الغذائية خلدون العقاد من الآثار الكارثية للقرارات الحكومية والتي ستظهر نتائجها نهاية العام الحالي نظرا لتراجع الإيرادات الحكومية وانخفاض نسبة المستوردات والمبيعات من قبل القطاع التجاري بنسبة تجاوزت ال 25% .

وأضاف العقاد ل الأردن 24 أن تراجع المبيعات لدى القطاع التجاري بلغ 25% في النصف الأول من العام الحالي مقارنة مع العام السابق وكنا نتوقع تحرك الأسواق خلال موسم الأعياد إلا أن ذلك لم يتم، مشيرا إلى أن الأسواق التجارية تشهد ركودا غير مسبوق منذ منتصف شهر رمضان المبارك .

وقال إن القرارات الحكومية في رفع الضرائب والرسوم ورفع أسعار الكهرباء والمحروقات أسهمت بتعميق الركود ما دفع المواطنين إلى تقنين مشتريات الغذاء في ظل ثبات الدخول .

وانتقد تجاهل الحكومة للقطاع الخاص بشكل عام والقطاع التجاري بشكل خاص وعدم اطلاعه على القرارات الحكومية قبل اتخاذها ومحاباة قطاع على حساب آخر؛ ما ترك آثارا سلبية على المواطنين والقطاع والحكومة معا، داعيا الحكومة إلى ضرورة الالتفات للقطاعات الاقتصادية لوضع حلول للتداعيات والآثار الكارثية للقرارات الأخيرة وعدم نفض يدها من كل شيء.