آخر المستجدات
تنقلات خارجية في "التربية" (اسماء) أردنيون يلجأون إلى لعبة رمي الفؤوس للتنفيس عن مخاوفهم من كورونا ترايسي شمعون: لبنان بيستاهل أن نضحي من اجله اجواء حارة في اغلب مناطق المملكة اليوم الصحة العالمية: "شرط وحيد" لتعافي العالم سريعا من كورونا إجلاء 40 أردنيا من بيروت المشاركة بالانتخابات النيابيّة.. مؤشر حاسم وغاية بحد ذاتها! القبول الموحد تعلن ترتيبات قبول طلبة ذوي الاحتياجات الخاصة لمرحلتي البكالوريوس والتجسير 18 مليون دينار رصيد متبقي في حساب صندوق همة وطن من أصل 93 مليونا باسل العكور يكتب: طبائع النهج المستبد في التعامل مع الاعلام الاردني المستقل الاردن: تسجيل اصابة جديدة غير محلية واحدة بفيروس كورونا اعلان تفاصيل المرحلة الخامسة من اعادة الأردنيين في الخارج.. ودعوة المسجلين سابقا لتجديد طلباتهم المستقلة للانتخاب تنشر أسماء رؤساء وأعضاء ومقار لجان الانتخاب العمل تحدد الموعد النهائي لتسجيل ومغادرة العمالة الوافدة للاستفادة من الاعفاءات المستقلة للانتخاب لـ الاردن24: عرض جداول الناخبين قبل 14 آب الحكومة تخفض ساعات حظر التجول وتمدد ساعات عمل الأنشطة الاقتصادية العقرباوي يحذّر من تكرار حالات التسمم: هناك نحو 3500 مشغل شاورما.. جزء كبير منها غير مرخص نذير عبيدات لـ الاردن24: الوضع الوبائي مازال مطمئنا.. ونتائج دراسات مناعة المجتمع بعد أسبوعين سيف لـ الاردن24: كورونا أعاقت طرح عطاءات تشغيل وتطوير مطار ماركا اعلان نتائج طلبات الحصول على دعم الخبز - رابط الاستعلام

العفو الدولية: خطة الضم غير قانونية وتعزز قانون الغاب

الاردن 24 -  
أكدت منظمة العفو الدولية، الأربعاء، أن خطة الضم التي تعتزم إسرائيل القيام بها لأجزاء من الضفة الغربية "غير قانونية" و"تعزز قانون الغاب"، ودعت إلى التوقف عنها.

وقالت في تقرير نشرته اليوم، إنه يتعين على سلطات الإحتلال أن تتخلى فورا عن خططها لـضم المزيد من أراضي الضفة الغربية المحتلة، مشددة على أن الأمر "ينتهك القوانين الدولية ويفاقم عقودا من الانتهاكات الممنهجة لحقوق الإنسان ضد الفلسطينيين هناك".

كما دعت المنظمة المجتمع الدولي إلى اتخاذ إجراءات حازمة ضد مقترحات الضم والمستوطنات غير القانونية في الأراضي المحتلة.

وقال صالح حجازي، نائب مديرة المكتب الإقليمي لمنظمة العفو الدولية للشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إن "القانون الدولي شديد الوضوح في هذا الشأن – الضم غير قانوني. واستمرار إسرائيل في اتباع هذه السياسة يظهر تجاهلها للقانون الدولي".


وأضاف: "مثل هذه السياسات لا تغير الوضع القانوني للأراضي بموجب القانون الدولي وسكانها على أنها محتلة، ولا تلغي مسؤوليات إسرائيل كقوة احتلال- وإنما تظهر قانون الغاب الذي لا ينبغي أن يكون له مكان في عالمنا اليوم".معا
 
 
Developed By : VERTEX Technologies