آخر المستجدات
تظاهرة إلكترونية احتجاجا على إلغاء المعاملة التفضيلية لأبناء التكنولوجيا في مدارس اليرموك وصلوا ميار للأردن.. صرخة على وسائل التواصل الاجتماعي لإنقاذ حياة طفلة ترامب يخطر الكونغرس رسميا بانسحاب أمريكا من منظمة الصحة العالمية الصحة العالمية تقر لأول مرة بظهور دليل على احتمال انتقال كورونا عبر الهواء السلطة التنفيذية تتربع على عرش التفرد في صنع القرار.. والبرلمان يضبط إيقاعه على وضع الصامت!! شكاوى من تأخر معاملات إصابات العمل.. ومؤسسة الضمان تؤكد تشكيل خلية لحل المسألة في أسرع وقت فريز: احتياطيات العملات الأجنبية مُريح ويدعم استقرار سعر صرف الدينار والاستقرار النقدي زواتي: استئناف تحميل النفط الخام العراقي للاردن خلال يومين سعد جابر: لم تثبت اصابة طبيب البشير بكورونا.. وسجلنا اصابتين لقادمين من الخارج زواتي تعلن استراتيجية الطاقة: زيادة مساهمة الطاقة المتجددة.. وعودة النفط العراقي خلال يومين العضايلة: الموافقة على تسوية الأوضاع الضريبية لعدة شركات واستقبلنا 411 طلب سياحة علاجية الكباريتي يدعو الحكومة لمراجعة قراراتها الاقتصادية.. ويحذّر من الانكماش الموافقة على تكفيل الزميل حسن صفيرة اغلاق 2300 منشأة لعدم التزامها بأوامر الدفاع وإجراءات السلامة العامة أداء النواب خلال كورونا: 48 سؤالا نيابيا.. و76 تصريحا وبيانا - انفوغرافيك الأردن ومصر وفرنسا وألمانيا: لن نعترف بأي تغييرات لا يوافق عليها الفلسطينيون عبيدات لـ الاردن24: تصنيف الدول حسب وضعها الوبائي قيد الاجراء.. ومدة الحجر بناء على التصنيف القرالة يكشف تفاصيل حول الطبيب المشتبه باصابته بكورونا.. ويطالب بصرف مستحقات أطباء الامتياز ممثلو القطاع الزراعي: سياسات الحكومة المتعلقة بالعمالة الوافدة تهدد بتوقف عجلة الانتاج العوران لـ الاردن24: حكومة الرزاز تتجاهل التوجيهات الملكية.. وترحّل الأزمة للحكومة القادمة

العطيات: بدأنا استقبال طلبات استملاك الأراضي في ثلاث محافظات

الاردن 24 -  
قالت مدير عام المؤسسة العامة للاسكان والتطوير الحضري، المهندسة جمانة العطيات، إن المؤسسة أعلنت من خلال موقعها الإلكتروني، وضمن حزمة تحفيز الاقتصادي الوطني التي أعلنتها الحكومة في أواخر الشهر الماضي باستقبال طلبات الاستفادة من تملك المواطنين الأردنيين لها لغايات السكن في ثلاث محافظات، وبمساحات تتراوح بين (٣٠٠-٤٠٠متر مربع) وبدعم مباشر بقيمة ٢٠% من قيمة هذه الأراضي لتشجيع الشباب الأردني من بناء مسكنه وبدء مستقبله وبشراكة حقيقية مع القطاع الخاص.

وقالت العطيات ان الأراضي المعلن عنها توزعت في مناطق زحوم -الكرك، ايدون-المفرق، المريغة-معان، ويتمكن الشباب من التقدم لها للاستفادة منها حتى مساء الاثنين القادم، حيث يحق للأردني الذي أتم الثامنة عشرة من عمره ويثبت إقامته في المحافظة أو عمله الاستفادة، على أن يدفع ١٥% من قيمة الأرض ويقسط الباقي على ٨٤ شهرا باقساط ميسرة كما لا يشترط بالمتقدم ان يكون عاملا فقط بالقطاع العام بل يحق للعاملين بالقطاع الخاص الحصول على ذلك.

العطيات التي كانت تتحدث لبرنامج (هذا المساء) عبر شاشة التلفزيون الأردني مساء الخميس أشارت إلى أن محور الشقق السكنية يعد فرصة استثمارية للقطاع الخاص الذي سيعمل على إعطائه أراض باسعار مخفضة بقيمة ٢٠% وتسهيل القروض له لبناء ضواحي سكنية للمواطنين الاردنيين وضمن ذات الشروط ،ستكون باسعار وتسهيلات من خلال قروض ميسرة من البنوك وبسعر فائدة للقاطنيين خارج العاصمة عمان ٣.٥% اما مشاريع عمان فإن سعر الفائدة سيكون ٤% كما جاء في حزمة التحفيز الاقتصادي لقطاع الإسكان.

وفي اجابتها على سؤال للزميل مأمون مساد معد ومقدم البرنامج حول مساحات الشقق وتصميمها، قالت العطيات إن المباني والضواحي الجديدة ستكون في جميع محافظات المملكة وتأخذ طابع المباني الذكية صديقة البيئة بمساحات ١٠٠-١٢٠ متر مربع يميزها التصاميم التي تحسن الاستفادة من توزيع وتشكيل الشقة وستقدم لها كافة الخدمات.

 
 
Developed By : VERTEX Technologies