آخر المستجدات
الأردن يتسلم جثمان الشهيد سامي أبو دياك من سلطات الاحتلال نتنياهو: لنا الحق الكامل بضم غور الأردن الخدمة المدنية يمكّن موظفي القطاع العام من احتساب رواتبهم بعد الزيادة - رابط أمطار في عمان وبعض المحافظات وتحذير من الانزلاقات وتدني الرؤية الأفقية حملة الكترونية للمطالبة باستعادة الأسرى الأردنيين مقابل المتسلل الصهيوني لقاء يجمع نوابا بوزير العدل في سياق الجهود الرامية لإلغاء حبس المدين اعتصام قرب الدوار الرابع احتجاجا على الأوضاع الإقتصادية والسياسية وزير الصحة لـ الأردن24: بدء العمل في مراكز صحية متطورة.. وتحسينات في رحمة والبشير نانسي بيلوسي تقول إنها وجهت باعداد لائحة بنود مساءلة ترامب تعليق إضراب موظفي الفئة الثالثة في التربية حتى الإثنين المدعي العام يوقف مالك مكتب التكسي المميز وسائقا ادعى عثوره على مليون دولار متقاعدو الضمان يحشدون للاعتصام احتجاجا على استثنائهم من زيادة الرواتب طلبة مدرسة "مرحبا" يمتنعون عن الالتحاق بصفوفهم احتجاجا على "الفترتين" موظفو الفئة الثالثة في التربية يدرسون زيادة الحكومة على رواتبهم.. ويلوحون باجراءات تصعيدية تعديلات الخدمة المدنية: توحيد الاجازات.. ونقاط اضافية للعاملين في القطاع الخاص.. ولا مكافآت للموظفين الجدد إحالة عدد من الضباط على التقاعد في الأمن العام - اسماء الحكومة تعلن تفاصيل زيادة رواتب العاملين والمتقاعدين بالجهازين الحكومي والعسكري وتستثني المعلمين الداوود يعلن الغاء شركتين حكوميتين واعادة هيكلة سلطة اقليم البترا وهيئة الأوراق المالية الرزاز يعلن زيادة رواتب موظفي القطاع العام - تفاصيل لماذا يتمتع الوزير بالحصانة حتى بعد استقالته؟
عـاجـل :

العطيات: بدأنا استقبال طلبات استملاك الأراضي في ثلاث محافظات

الاردن 24 -  
قالت مدير عام المؤسسة العامة للاسكان والتطوير الحضري، المهندسة جمانة العطيات، إن المؤسسة أعلنت من خلال موقعها الإلكتروني، وضمن حزمة تحفيز الاقتصادي الوطني التي أعلنتها الحكومة في أواخر الشهر الماضي باستقبال طلبات الاستفادة من تملك المواطنين الأردنيين لها لغايات السكن في ثلاث محافظات، وبمساحات تتراوح بين (٣٠٠-٤٠٠متر مربع) وبدعم مباشر بقيمة ٢٠% من قيمة هذه الأراضي لتشجيع الشباب الأردني من بناء مسكنه وبدء مستقبله وبشراكة حقيقية مع القطاع الخاص.

وقالت العطيات ان الأراضي المعلن عنها توزعت في مناطق زحوم -الكرك، ايدون-المفرق، المريغة-معان، ويتمكن الشباب من التقدم لها للاستفادة منها حتى مساء الاثنين القادم، حيث يحق للأردني الذي أتم الثامنة عشرة من عمره ويثبت إقامته في المحافظة أو عمله الاستفادة، على أن يدفع ١٥% من قيمة الأرض ويقسط الباقي على ٨٤ شهرا باقساط ميسرة كما لا يشترط بالمتقدم ان يكون عاملا فقط بالقطاع العام بل يحق للعاملين بالقطاع الخاص الحصول على ذلك.

العطيات التي كانت تتحدث لبرنامج (هذا المساء) عبر شاشة التلفزيون الأردني مساء الخميس أشارت إلى أن محور الشقق السكنية يعد فرصة استثمارية للقطاع الخاص الذي سيعمل على إعطائه أراض باسعار مخفضة بقيمة ٢٠% وتسهيل القروض له لبناء ضواحي سكنية للمواطنين الاردنيين وضمن ذات الشروط ،ستكون باسعار وتسهيلات من خلال قروض ميسرة من البنوك وبسعر فائدة للقاطنيين خارج العاصمة عمان ٣.٥% اما مشاريع عمان فإن سعر الفائدة سيكون ٤% كما جاء في حزمة التحفيز الاقتصادي لقطاع الإسكان.

وفي اجابتها على سؤال للزميل مأمون مساد معد ومقدم البرنامج حول مساحات الشقق وتصميمها، قالت العطيات إن المباني والضواحي الجديدة ستكون في جميع محافظات المملكة وتأخذ طابع المباني الذكية صديقة البيئة بمساحات ١٠٠-١٢٠ متر مربع يميزها التصاميم التي تحسن الاستفادة من توزيع وتشكيل الشقة وستقدم لها كافة الخدمات.