آخر المستجدات
سباق الترشح النيابي.. أمنيات مستحيلة ووساوس طامعة تسجيل إصابة جديدة بكورونا في اربد تخفيض الدين العام بجرة قلم! اغتيال المركز الثقافي الملكي.. عشاء المسرح الأخير! حظر تدخل شاغلي المناصب العليا وموظفي الحكومة بدعم مرشحي البرلمان أو الدعاية لانتخابية خلاف حول الموازنة الاسرائيلية ينذر بإطاحة حكومة الائتلاف مجلس يسلم ذاته.. إعادة تدوير البرلمان! عن الانتحار الاقتصادي ضبط طنين من الألبان الفاسدة في اربد الاردن: تسجيل (5) اصابات محلية بفيروس كورونا.. وواحدة خارجية فعاليات ثقافية تستهجن دمج المركز الثقافي الملكي مع الوزارة.. والطويسي يعتذر عن التعليق اربد: اغلاق حدائق الملك عبدالله بعد زيارتها من قبل مصابين بفيروس كورنا اغلاق 200 منشأة خلال أسبوع لمخالفتها إجراءات السلامة العامة الضمان يدعو المدينين من الأفراد والمنشآت للإستفادة من أمر الدفاع رقم (15) المستقلة للانتخاب لـ الاردن24: سجلات الناخبين تخضع للمراجعة.. وقد نعرضها قبل الموعد المحدد الرزاز يعلن أمر الدفاع رقم (15).. واجراءات لاعادة الأردنيين المغتربين - فيديو محكمة صلح عمان تقرر منع النشر بقضية نقابة المعلمين جمعية جذور: رصدنا رفض تقديم علاج لكبار السن بحجة احتمالية عدم بقاء المريض على قيد الحياة! تحذير هام من وزارة التعليم العالي حول جامعات وهمية النعيمي: نتائج التوجيهي ستكون بعد يوم الخميس

العضايلة: لا نملك احصائية حول الأردنيين الذين فقدوا وظائفهم في الخليج

الاردن 24 -  
أكد وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد عودة العضايلة أن الحكومة تواجه تحديا صعبا في تغيير انطباعات سلبيّة عميقة تراكمت لدى المواطنين بسبب أخطاء سابقة، وضعف في الشفافية في الموضوعات المتعلقة بحماية المال العام، ومكافحة الفساد، والتهرّب الضريبي والتهريب الجمركي.

وأشار العضايلة خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الصحة ومدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات ومدير عام دائرة الجمارك في رئاسة الوزراء مساء اليوم الأحد، إلى أن تغيير الانطباعات السلبية لدى المواطنين يتطلّب من الحكومة مضاعفة جهودها في التواصل والإقناع وإظهار الحقائق، وتكثيف الجهود والإنجازات دون المساس بمجريات العدالة.

وفي الجانب التشريعي، أشار العضايلة إلى أن الحكومة تعمل على سدّ أيّ ثغرة قانونيّة في جميع التشريعات المرتبطة بحماية المال العام؛ وذلك من خلال المبادرة بتعديل قانون هيئة النزاهة ومكافحة الفساد لتمكينها وتكريس استقلاليتها، وتعديل قانون ديوان المحاسبة أيضا، "ونمضي نحو إقرار تعديلات جديدة على قانون الكسب غير المشروع".

وجدد التأكيد على أن أولويّة عمل الحكومة في تمكين منظومة النزاهة ومحاربة الفساد وحماية المال العام تكتسب أهميّة إضافية خلال الظرف الاستثنائي الذي نمرّ به حاليّاً، والمتمثل في مواجهة جائحة وباء كورونا وانعكاساتها الاقتصاديّة والاجتماعيّة.

ولفت العضايلة إلى حديث رئيس الوزراء في كلمته الأسبوعية صباح اليوم، والتي أكد فيها ضرورة الخروج إلى الرأي العام بتفاصيل ومعلومات محدثة بخصوص جهود تمكين منظومة النزاهة ومكافحة الفساد وحماية المال العام، بهدف طمأنة المواطنين.

وفي رده على سؤال أحد الصحفيين حول إجراءات الحكومة لحماية المال العام وجديتها في محاربة الفساد، أكد العضايلة أن هناك إرادة ملكية سامية لاجتثاث أيدي الفساد مهما كانت، ولا يوجد أي شخص محمٍ، مشددا على أن كل من تطاله يد العدالة سينال جزاءه، ولا يوجد أي سلطة تعلو على السلطة القضائية صاحبة الشأن في هذا الموضوع.

وردا على سؤال آخر حول الأردنيين العائدين من دول الخليج بعد فقدان وظائفهم، أوضح وزير الدولة لشؤون الإعلام أن موضوعهم قيد الدراسة، آملا في أن تسهم عودتهم في خدمة الوطن ونهضته كما قدموا خلال سنوات عملهم في الدول العربية الشقيقة.

وأشار إلى أن جلالة الملك عبد الله الثاني وجه الحكومة لإحضار الطلبة والذين تقطعت بهم السبل بسبب الجائحة، لافتا إلى أن أنه تم احضار أكثر من 20 ألف أردني خلال المراحل الأربعة لخطة عودة الأردنيين من الخارج، ولا زالت عملية الإخلاء مستمرة.
 
Developed By : VERTEX Technologies