آخر المستجدات
مدارس خاصة تهدد أولياء أمور طلبة بحجب الخدمة عن أبنائهم في حال عدم دفع الأقساط كاملة! د. بني هاني يكتب: أما آن للعقل المشنوق أن يترجل - الجزء الأول وزير الصحة يعلن تسجيل وفاة خامسة بفيروس كورونا.. و(9) اصابات جديدة في الاردن الفراية: أنهينا المرحلة الأولى من اخلاء فنادق الحجر.. وعزل اربد جاء حفاظا على مواطنيها الحكومة توضح آلية إصدار التصاريح الإلكترونية للتنقل موسم القطاف في ظل حظر التجول.. من يغيث المزارع؟ غرفة تجارة عمان والبرجوازية الطُفيلية الحجر على (100) شخص من مخالطي بنايتي اربد.. وسحب مئات العينات العضايلة معلنا ارتفاع عدد وفايات كورونا: الأيام القادمة حاسمة.. والأمور مازالت تحت السيطرة تسجيل وفاة رابعة بكورونا في الاردن والاولى بمستشفى الملك المؤسس التعليم العالي توجه عدة رسائل للطلبة الأردنيين في الخارج الحكومة تسمح بانتاج خبز الحمام والكعك بشروط.. والطلب على الخبز تراجع بنسبة 80% البستنجي: أكثر من ٥٠٠ مستثمر لديهم بضائع عالقة في العقبة الخلايلة: 50 ألف أسرة محتاجة استفادت من صندوق الزكاة خلال الأيام الماضية الكيلاني لـ الاردن24: مازلنا نعاني من نقص الكمامات.. والوزير وعد بتأمين كميات كبيرة التربية لـ الاردن24: سننتقل إلى مرحلة جديدة في التعليم عن بعد المركزي يصدر تعليمات تنظيم خدمة الحوالات لشركات الصرافة العوران يحذّر من التخبط في منح التصاريح للمزارعين: بعض القائمين على العملية يفتقدون للخبرة دلع الأثرياء.. امتطاء الأزمة والتنكر لإحسان الدولة! الحكومة تعلن تعطيل أعمال الوزارات والمؤسسات العامة لمدة أسبوعين اضافيين
عـاجـل :

العضايلة: نتائج دراسات الرأي حول تعامل المجتمع الأردني مع فيروس" كورونا" صادمة

الاردن 24 -  
- أكد وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد عودة العضايلة، أن نتائج دراسات الرأي التي أجريت حول تعامل المجتمع الأردني مع فيروس كورونا المستجد، تؤكّد أنّ الكثيرين ما زالوا غير مدركين لمدى خطورة هذا الوباء.

وأوضح العضايلة خلال إيجاز صحفي للإعلان عن أمر الدفاع رقم 3 لسنة 2020 اليوم الخميس في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، أن 33 بالمئة من أفراد مجتمعنا، بحسب الدراسات، لا يأخذون خطورة المرض بجديّة، ولا يدركون العقوبات الصارمة التي ستتخذها الحكومة إزاء اختراق تعليمات الحظر.

وأشار إلى أن شعوب الدول التي لم تدرك خطورة هذا الوباء فقدت الآلاف من مواطنيها، وانهارت أنظمتها الصحيّة، وتفشّى فيها الفيروس، وباتت تعاني مخاطر وجودية كبيرة.

وأضاف، أن 44 بالمئة من الأفراد لا يأخذون حظر التجوّل بجديّة، لافتاً إلى خطورة هذه الأرقام التي تعد صادمة ومؤسفة، مهيباً بالجميع ضرورة الوعي بخطورة التحدي الصحي الذي نواجهه.

وجدد العضايلة التأكيد على أن لا تغيير حتى الآن على مواقيت حظر تنقل المواطنين وتجوالهم في مختلف مناطق المملكة، بعد قرار السماح لهم بشراء حاجاتهم الضروريّة من المحال التجاريّة المصرّح لها بفتح أبوابها، طيلة أيّام الأسبوع، بما في ذلك أيّام الجمعة والسبت، وضمن الأوقات التي حدّدتها الحكومة من الساعة العاشرة صباحاً وحتّى السادسة مساء.

وأكد، أن مخزون المملكة الاستراتيجي من المواد الغذائيّة والأساسيّة آمن ويكفي حاجات السوق لفترات طويلة، داعيا المواطنين إلى عدم التزاحم والتهافت خلال الشراء والتزود بالمواد التموينية الأساسية، مؤكداً أن الاكتظاظ والتزاحم سيعرض حياتهم وصحتهم للخطر، ويخل بالسلامة والصحة العامة.

وشدّد العضايلة على أهمية أن يستقي المواطنون المعلومة من مصدرها الرسمي والموثوق، وعدم الالتفات للإشاعات سواء المتعلقة بحظر التجول أو بالإجراءات الاحترازية والتنظيمية التي تتخذها الحكومة في هذه المرحلة، مؤكداً "وعدناكم بالشفافية وتدفق المعلومات ومستمرون بذلك".

وختم وزير الدولة لشؤون الإعلام الإيجاز بالإشارة إلى مخالفات حجز المركبات التي يخترق أصحابها حظر التجوال والتي تتراوح تكلفتها ما بين 200 إلى 300 دينار.
--(بترا)
 
Developed By : VERTEX Technologies