آخر المستجدات
النائب الحباشنة: حكومة الرزاز تستغل أزمة الكورونا لتصفية القطاع العام مواطنون في جرش يستهجنون استيفاء فواتير الكهرباء رغم قرار إعادة تقديرها إدارة السير:- السبت للسيارات ذات الأرقام الزوجية في عمان والبلقاء والزرقاء السياحة: لم يتم ترخيص أية مزرعة تقدم خدمة الايواء الفندقي أميركا تعلن قطع العلاقات مع منظمة الصحة العالمية الخلايلة: اعلان تعليمات فتح المساجد قريبا.. وموسم الحج قد لا يكون كالسابق الفراية: لن يتم استقبال اي مواطن قادم من المعابر البرية بمركبته الخاصة 5ر93 مليون دينار المساهمات الملتزم فيها لصندوق همة وطن البدور يسأل: أين اختفى مليونا مراجع للعيادات الخارجية خلال فترة الكورونا؟ عشية فتح الأقصى - ابعادات واعتقالات واستدعاءات لرموز دينية ووطنية مقدسية توضيح هام من ديوان الخدمة بشأن عودة موظفي القطاع العام الى العمل تسجيل اصابتين جديدتين بفيروس كورونا لقادمين من خارج الأردن الصحة توجه نصائح للموظفين.. وتدعوهم لعدم التردد في طلب الإجازات إذا اشتبهوا بالإصابة بالكورونا الشوبكي: ارتفاع كميات بيع البنزين في الأردن إلى ما قبل كورونا الأجهزة الأمنية تعتقل أستاذ العلوم السياسية محمد تركي بني سلامة وزير الأوقاف في خطبة الجمعة: اللهم ردّنا إلى المسجد الأقصى فاتحين - فيديو الأردن لامريكا: نرفض ضم الضفة ... الضم سيشعل المنطقة وزارة الصحة:الحجر الالزامي 14 يوما بحسب البروتوكول المعتمد من الصحة العالمية الرزاز: كورونا ليس مؤامرة.. والحكومة اخذت بغالبية توصيات لجنة الاوبئة الأمانة: رواتب الموظفين لم تمسّ.. وسنراجع قراراتنا المالية بشكل دوري

العضايلة: لن يُستثنى من حظر التجول سوى الكوادر الطبية وعدد محدود من المسؤولين والعمال

الاردن 24 -  
*** إيجاز صحفي لوزيري الصحة الدكتور سعد جابر والدولة لشؤون الإعلام أمجد عودة العضايلة..
 

** العضايلة:

* نجدّد التأكيد على قرار فرض حظر التجوّل الشامل ليوميّ الجمعة والسبت، الذي سيبدأ اعتباراً من الساعة الثانية عشرة من منتصف هذه الليلة، ويستمرّ لمدّة 48 ساعة، وحتّى الساعة الثانية عشرة من منتصف ليلة السبت / الأحد.

* قرار الحظر سيطبّق على حملة التصاريح الإلكترونيّة، ولن يستثنى منه سوى الكوادر الطبيّة العاملة في القطاعين العام والخاصّ، وفرق التقصّي الوبائي، وعدد محدود من المسؤولين والعمّال والموظّفين القائمين على أعمال بعض المؤسّسات الحيويّة؛ وقد قامت المؤسّسات المعنيّة بتحديدهم، وإبلاغهم.

* نحذّر، خلال فترة حظر التجوّل الشامل من الخروج تحت طائلة المسؤوليّة القانونيّة؛ وستتعامل كوادر القوات المسلّحة الأردنيّة- الجيش العربي والأجهزة الأمنيّة المنتشرة في الميدان بحزم مع كلّ من يتجاوز ذلك.

* ستعود الأمور إلى ما هي عليه الآن، اعتباراً من صباح يوم الأحد المقبل؛ بحيث يسمح للمواطنين بالخروج لشراء الحاجات الأساسيّة سيراً على الأقدام، ما بين الساعة العاشرة صباحاً والسادسة مساءً، ويسمح باستخدام المركبات المصرّح لها فقط بالتنقّل، وضمن التعليمات الصادرة بقرار حظر التجوّل

* هذه الإجراءات هدفها الحفاظ على سلامتكم وصحّتكم، وتمكين فرق التقصّي الوبائي من استئناف عملها بكفاءة وفاعليّة، وكذلك الفرق الميدانيّة من تعقيم المواقع العامّة وتطهيرها.

* قد نضطرّ أيضاً لتكرار قرار حظر التجوّل الشامل، بحسب تطوّرات الأوضاع، وفي ضوء الحاجة لذلك.

* رصدنا تداول إشاعات وأخبار كاذبة حول إصابات مزعومة لمقرّبين من أحد مرتّبات أجهزتنا الأمنيّة، وتمّ نفيها بشكل قاطع.

* نجدّد التحذير من تداول أيّ معلومات مغلوطة أو إشاعات، تحت طائلة المسؤوليّة القانونيّة، ونؤكّد أنّنا لا ندّخر جهداً من أجل توفير المعلومة الدقيقة بأسرع وقت ممكن



أكد وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد عودة العضايلة أن قرار فرض حظر التجوّل الشامل ليوميّ الجمعة والسبت في مختلف أنحاء المملكة، سيبدأ اعتباراً من الساعة الثانية عشرة من منتصف هذه الليلة، ويستمرّ لمدّة 48 ساعة، وحتّى الساعة الثانية عشرة من منتصف ليلة السبت / الأحد.
وأوضح العضايلة خلال إيجاز صحفي في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات مساء اليوم الخميس، أنّ قرار حظر التجوّل الشامل سيطبّق على حملة التصاريح الإلكترونيّة، ولن يستثنى منه سوى الكوادر الطبيّة العاملة في القطاعين العام والخاصّ، وفرق التقصّي الوبائي، وعدد محدود من المسؤولين والعمّال والموظّفين القائمين على أعمال بعض المؤسّسات الحيويّة؛ لافتا إلى أن المؤسّسات المعنيّة قامت بتحديدهم، وإبلاغهم بشكل مباشر.
وحذّر المواطنين من الخروج خلال فترة حظر التجوّل الشامل، مشدّداً أنّ المخالفين سيعرّضون أنفسهم للمسؤوليّة القانونيّة؛ وأنّ كوادر القوات المسلّحة الأردنيّة- الجيش العربي والأجهزة الأمنيّة المنتشرة في الميدان ستتعامل بحزم مع كلّ من يتجاوز التعليمات.
ولفت العضايلة إلى أن الأمور ستعود بعد الحظر الشامل كما هي عليه الآن اعتباراً من صباح يوم الأحد المقبل؛ بحيث يسمح للمواطنين بالخروج لشراء الحاجات الأساسيّة سيراً على الأقدام، ما بين الساعة العاشرة صباحاً والسادسة مساءً، إضافة إلى السماح باستخدام المركبات المصرّح لها فقط بالتنقّل، وضمن التعليمات الصادرة بقرار حظر التجوّل.
وجدّد العضايلة التأكيد على أنّ الحظر الشامل هدفه الحفاظ على سلامة المواطنين وصحّتهم، وتمكين فرق التقصّي الوبائي من استئناف عملها بكفاءة وفاعليّة، وكذلك الفرق الميدانيّة من تعقيم المواقع العامّة وتطهيرها.
ونوّه العضايلة إلى أنّ الحكومة قد تضطرّ أيضاً لتكرار قرار حظر التجوّل الشامل، بحسب تطوّرات الأوضاع، وفي ضوء الحاجة لذلك.
وحول الإشاعات والأخبار المغلوطة المتداولة على منصات التواصل الاجتماعي، أوضح وزير الدولة لشؤون الإعلام أنّ الحكومة رصدت تداول إشاعات وأخبار كاذبة حول إصابات مزعومة لمقرّبين من أحد مرتّبات أجهزتنا الأمنيّة، مؤكداً أن الأجهزة المعنية نفتها بشكل قاطع.
كما حذّر من تداول أيّ معلومات مغلوطة أو إشاعات، تحت طائلة المسؤوليّة القانونيّة، مؤكدا أن الحكومة لا تدّخر جهداً من أجل توفير المعلومة الدقيقة بأسرع وقت ممكن".
واختتم العضايلة الإيجاز بالقول: "ختاماً أقول: حماكم الله، وحمى صحّتكم، وأحبّاءكم، وحفظ الوطن وقيادته، والإنسانيّة جمعاء من شرّ هذا الوباء. نحن في خدمتكم، ونجاحنا بالتزامكم".

 
Developed By : VERTEX Technologies