آخر المستجدات
وزارة العمل تدعو من تم ابلاغهم بعدم تجديد عقودهم لتقديم شكوى المحارمة يكتب: الصحف الورقية.. إحدى أدوات الدولة وأسلحتها الناعمة ودعمها واجب اجتماع في الداخلية لبحث اجراءات التوجيهي.. وحمّاد يدعو الحكام الاداريين لحفظ أمن الامتحان الرقب يسأل الحكومة: هل هناك اتصالات مع دولة عربية لمنحها دورا في ادارة المسجد الأقصى؟ العمل تمنح العمالة غير الاردنية الحاصلين على مغادرة نهائية (خروج بلا عودة) مهلة نهائية حمدي الطباع: أمر الدفاع (6) وتعديلاته لا يصب في مصلحة الاقتصاد الأردني.. وهناك عدة بدائل أمن الدولة توجه تُهمًا بالإرهاب وحيازة السِّلاح لـ16 شخصًا في 10 قضايا نقابة المعلمين: لا نعلم إن كان هناك شكوى حقيقية أم فرقعة إعلامية! وزارة التعليم العالي تدعم بحوث موجهة للتعامل مع فايروس كورونا في الأردن مسؤولون إسرائيليون يرجحون تأجيل تنفيذ عملية ضم الضفة التربية تبدأ باستقبال طلبات الراغبين بالعمل على حساب الاضافي - رابط المصري: لا تجديد لرخص المهن بعد نهاية حزيران بعد تخلي الحكومة عن العمال.. خبراء يقرعون ناقوس الخطر أجواء معتدلة في المرتفعات وحارة نسبيا في باقي المناطق مدارس خاصة تمارس الابتزاز.. والتربية تلوح بالعقوبات بعد "كورونا اختفى".. منظمة الصحة العالمية تطلق نداء تحذير وزارة العمل: حملة تفتيشية على المدارس الخاصة للتأكد من التزامها بأوامر الدفاع الخدمة المدنية : نعمل على استكمال إجراءات الترشيح والإيفاد للموظفين المركزي: البنوك لن تؤجل الأقساط خلال الشهر الحالي الملك: سنخرج من أزمة “كورونا” أقوى مما دخلناها

العضايلة: لدينا خطة جاهزة بشأن المغتربين.. وقرار مرتقب بشأن صلاة التراويح

الاردن 24 -  
أكد وزير الدولة لشؤون الاعلام، أمجد عودة العضايلة، عدم وجود أي قرار بعودة الطلبة والمغتربين الأردنيين، مشيرا إلى أن الحكومة تملك خطة جاهزة لعودتهم في حال جرى اتخاذ مثل ذلك القرار.

وقال العضايلة إن الحكومة ستبدأ بتنفيذ الخطة حال اتخاذ القرار بعودة المغتربين.

ولفت إلى وجود عدة محددات لاتخاذ مثل هذا القرار، منها اغلاق كثير من الدول مطاراتها، وعدة أمور لوجستية يجب توفرها، بالاضافة إلى التقارير التي تؤكد أن الطائرات أكبر ناقل للعدوى.

وحول استمرارية الحياة كما هي عليه الآن خلال الفترة القادمة، قال العضايلة إن هناك قرارا خلال الأيام القليلة القادمة بخصوص الشعائر الدينية في شهر رمضان المبارك "وتحديدا صلاة التراويح"، وسيقوم وزير الأوقاف باعلان ذلك القرار لدى اتخاذه.

وبيّن أن القرار سيكون على مستوى دول الجوار أيضا.

واستبعد العضايلة أن يكون هناك خيم رمضانية أو سهرات، وربما لن يُسمح للمطاعم بالعمل إلا من خلال خدمة التوصيل.

ولفت إلى أن هناك دراسة لاعادة طباعة الصحف الورقية نهاية الأسبوع القادم أو الأسبوع الذي يليه، مع بقاء عدة محددات كأن يقتصر التوزيع على العاصمة عمان.

وحول دوام المدارس والجامعات، أشار إلى أنها ستبقى مغلقة حتى اشعار آخر.



 
 
Developed By : VERTEX Technologies