آخر المستجدات
الخارجية: إصابة مواطنين أردنيين في انفجار بيروت تفاصيل انفجار بيروت.. اسرائيل تنفي مسؤوليتها.. والأمن اللبناني يرفض رواية المفرقعات إيقاف 12 منشأة عن العمل وإغلاق 3 منشآت بالشمع الأحمر صور وفيديوهات جديدة للحظات الأولى لانفجار بيروت الضخم الرزاز: وصلنا إلى السيناريو الأفضل من خلال إغلاق الحدود وفرض إحدى أكبر عمليات الحجر في العالم تسجيل 6 إصابات غير محلية بفيروس كورونا مقابل 24 حالة شفاء تفاصيل إمكانيّة مغادرة أراضي المملكة والقدوم إليها نذير عبيدات يوضح أسباب توصية لجنة الأوبئة بتأجيل فتح المطارات الهيئة المستقلة: اعتماد القيود المدنية في توزيع الناخبين.. وامكانية الاعتراض على الجداول الكترونيا بيان صادر عن "حماية الصحفيين": أوامر وقرارات حظر النشر تحد من حرية التعبير والإعلام الاعتداء على ممرض وادخاله العناية الحثيثة بسبب "التكييف" في مستشفى اليرموك الخارجية لـ الاردن24: رحلات جديدة لاعادة الأردنيين من الامارات والسعودية الفلاحات يقدم مقترحات لتفادي تكرار حادث التسمم صرف دعم الخبز للمتقاعدين على رواتب الشهر الحالي.. والاستعلام عن الطلبات الخميس أردنيون تقطعت بهم السبل في الامارات يواجهون خطر السجن.. ويطالبون الحكومة بسرعة اجلائهم عودة ساعات حظر التجول إلى ما كانت عليه قبل العيد.. واغلاق المحلات الساعة 12 المستقلة للانتخاب لـ الاردن24: ننتظر جداول الناخبين خلال ساعات.. ونقل الدوائر اختصاص الأحوال المياه لـ الاردن24: تأخر التمويل تسبب بتأخر تنفيذ مشروع الناقل الوطني المحارمة يستهجن نفي وزير الزراعة لعدم تعليق استيراد الدواجن من أوكرانيا حكومة الرزاز.. مراكمة الفشل تستوجب الرحيل

العضايلة: لا رفع للحظر الليلي قبل الانتقال للمرحلة الخضراء

الاردن 24 -  
أكد وزير الدولة لشؤون الإعلام، أمجد عودة العضايلة استئناف عمل المطارات خارجيا، الشهر المقبل، مرجّحا أن يكون ذلك في الأسبوع الأول أو الثاني.

وأضاف العضايلة في مداخلة عبر شاشة المملكة إنه سيُسمح للقادمين من الدول التي يكون فيها الوضع الوبائي منخفض الخطورة "مصنفة خضراء" دون اخضاع القادمين منها للحجر الصحي، وسيُكتفى باحضارهم فحص "PCR".

ولفت إلى أن عدد تلك الدول قد يزيد عن 10 في الأيام المقبلة أو يقلّ عن ذلك تبعا لتطورات الوضع الوبائي، مشيرا إلى أن الدول المصنفة خضراء عالميا هي "النمسا، سويسرا، ألمانيا، إيطاليا، اليونان، قبرص، هونغ كونغ، وتايلاند".

وأشار إلى أنّ الدول الخضراء قد تنقص لأن الوباء ينتشر، مؤكداً أنّ الأولوية في العودة للأردنيين المقمين في الدول التي سيسمح لها أو أي أردني مكث فيها لمدة 14 يوما، بدخول الأردن بدون الخضوع لحجرٍ صحيّ ولكن سيحضر فحص فيروس كورونا قبل 3 أيام من الوصول.

ولفت إلى أنّ هناك بعض الإجراءات المتعلقة بشروط ومعايير التقييم الصحي المعتمدة من وزارة الصحة، عند إعادة عمل المطار، كما سيكون تنسيق مع الدول التي سيكون بيننا وبينها رحلات جوية.

وحول استمرار فرض حظر التجول بعد الساعة الثانية عشرا ليلا، قال العضايلة إن الحكومة ملتزمة بالمصفوفة التي وضعتها، والتي تشير إلى أن رفع كلّ أشكال الحظر لن يكون قبل الانتقال إلى مرحلة منخفض الخطورة.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies