آخر المستجدات
أهالي الطلبة العالقين في مصر يناشدون الملك التدخل لإعادتهم النيابة العامة: سنلاحق كل مصاب بفيروس كورونا لا يلتزم بالحجر وتعليمات وزارة الصحة تسجيل قضية بحق شخص خالط آخرين رغم علمه بإصابته بالكورونا جابر يكشف تفاصيل حول حالة (صبحي).. وغرامة مالية وحبس بحقّ كلّ من يحاول التهرّب من الاجراءات الطبية إجراءات جامعة عمان الأهلية لتقييم أداء الطلبة في المواد الدراسية للفصل الدراسي الحالي الصرايرة يعلن تبرع البوتاس بـ 20 مليون دينار إضافية لصندوق "همة وطن" الصحة تنتظر نتائج فحص 81 مخالطا للمتوفى بالكورونا في البلقاء الرزاز يوافق على استئناف العمل بالطريق الصحراوي والباص السريع إلى الزرقاء الغذاء والدواء تحدد سعر بيع كمامات فاين للمستهلك عند 14.5 دينارا مستثمرو الحرة يشتكون: نصف البضائع في العقبة لنا.. ولا يمكننا التخليص عليها! كورونا.. الصين بلا وفيات للمرة الأولى وعملية إسرائيلية سرية لجلب الدواء ومجلس الأمن يبحث التصدي للوباء الأمن: ضبط ٥٥١ مركبة خالفت أوامر الحظر والتنقل خلال ٢٤ ساعة تسجيل اصابة جديدة بالكورونا في عجلون.. وأوضاع مطمئنة في اربد مزارعون ينتقدون آلية اصدار تصاريح الحركة: لا تخدم القطاع وزير الصحة يذكّر بمقولة عمرو بن العاص القبض على 20 شخصا شاركوا بمشاجرة توفي خلالها خمسيني الحقد الطبقي وبرجوازية التعليم المتوحشة العضايلة: قد نضطر لاعلان حظر تجول شامل لأكثر من يوم قريبا.. ودرسنا امكانية عودة الاردنيين في الخارج وزارة التربية: لا إلغاء للفصل الدراسي الثاني الاردن24 تنشر آلية منح التصاريح للمزارعين.. وأرقام هواتف الشكاوى
عـاجـل :

العضايلة: سرعة رفع الحظر تعتمد على التزام المواطنين.. ونعدكم بمعالجة الأخطاء

الاردن 24 -  
* العضايلة: أكّدنا أمس أنّه لا توجد ممارسات فضلى في العالم لتوزيع الحاجات الأساسيّة على المواطنين في أوقات حظر التجوّل.

* العضايلة: اجتهدنا، ووضعنا الآليّات بالتنسيق ما بين مختلف الجهات المعنيّة، وكان الهدف الرئيس هو إيصال المواد الضروريّة للمواطنين، وتلبية حاجاتهم في ظل الحظر.

* العضايلة: لعدم وجود حلول مثاليّة في مثل هذا الظرف الصعب، من الطبيعي وقوع أخطاء وتجاوزات، وسنعالجها، والمسؤوليّة في ذلك على الجميع، خصوصاً على المواطنين.

* العضايلة: بعض الصور ومقاطع الفيديو التي انتشرت تتضمّن مظاهر حضاريّة، ومشاهد تدلّ على أصالة المجتمع الأردني، وانضباط المواطنين، ومدى الالتزام والتقيّد بتعليمات الوقاية، وهذه المظاهر يجب أن تكون قدوة حسنة للجميع.

* العضايلة: مؤسف أن نرى مظاهر للتجمهر والتدافع رغم التحذيرات المستمرّة بعدم المخالطة، والابتعاد عن التجمّعات، لأنّ في ذلك خطر كبير على صحّتهم وسلامتهم، ونهيب بالمواطنين ضرورة الالتزام والتقيّد بالتعليمات.

* العضايلة: لدى الحكومة برنامج وخطط، وهذه الخطط يتمّ تقييمها أوّلاً بأوّل، وبناء على توقّعاتنا لأعداد المصابين سنتّخذ القرارات التي تحمي شعبنا وتحافظ على صحّة أبنائه.

* العضايلة: ندرك معاناة المزارعين والقطاع الزراعي، والفرق المعنيّة تبحث الحلول الملائمة وسنعلن عنها فور التوافق عليها.

* العضايلة: نؤكّد مجدّداً أنّ وزارة التربية والتعليم لم تقم بإلغاء الفصل الدراسي الثاني، وجميع المعلومات المتداولة بهذا الشأن غير صحيحة، وفي حال استجدّ لدينا أيّ قرار سنعلن عنه فوراً.

* العضايلة: بخصوص رواتب موظفي القطاع الخاص، تدرس فرق العمل حاليّاً كيفيّة صرفها للعاملين، وسنعلن عن ذلك أيضاً.
 

 
أكد وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد عودة العضايلة أنّ الحكومة تابعت باهتمام مضامين رسالة جلالة الملك عبدالله الثاني يوم أمس التي أشار خلالها إلى أنّ الوطن يمرّ بظروف استثنائيّة صعبة، شأنه شأن الكثير من دول العالم.

ولفت العضايلة إلى أهميّة الجهود والاتصالات التي يقوم بها جلالته وسموّ وليّ العهد مع قادة وزعماء الدول العربيّة الشقيقة ، خصوصاً دول الجوار، لمكافحة هذا الوباء والتعامل مع هذه الازمة العابرة للحدود.

وأضاف العضايلة خلال إيجاز صحفي في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات أنّ الحكومة والأجهزة المعنية بإدارة الأزمة توقعت إقبالاً كثيفاً على شراء مادة الخبز مع بدء تطبيق آليّة توزيع المواد الأساسيّة (الخبز، والأدوية، ومياه الشرب، والمحروقات) الذي بدأ اعتباراً من صباح اليوم.

وأكد أن التوقعات تشير إلى أنّ الطلب على مادة الخبز سينخفض خلال الأيّام المقبلة، وسيكون الإقبال اعتياديّاً، وستزول غالبيّة مظاهر التجمهر التي شهدتها بعض المناطق في المملكة.

وشدد العضايلة على أن عمليّة توزيع الخبز مستمرّة، والمخزون كافٍ – بحمد الله – ولا داعٍ للقلق، وسنعمل على إيصاله للجميع. لافتاً إلى أنّ المعلومات تشير إلى أن إنتاج المخابز لهذا اليوم يفوق ال 25 ألف طن من الخبز تقريباً، وذلك بهدف تلبية حاجات الجميع.

وأشار إلى بعض الصور ومقاطع الفيديو التي انتشرت تتضمّن مظاهر حضاريّة، ومشاهد تدلّ على أصالة المجتمع الأردني، وانضباط المواطنين، ومدى الالتزام والتقيّد بتعليمات الوقاية، وهذه المظاهر يجب أن تكون قدوة حسنة للجميع.ولكن في نفس الوقت، من المؤسف أن نرى مظاهر للتجمهر والتدافع رغم التحذيرات المستمرّة بعدم المخالطة، والابتعاد عن التجمّعات، لأنّ في ذلك خطر كبير على صحّتهم وسلامتهم، مهيبا بالمواطنين ضرورة الالتزام والتقيّد بالتعليمات. وأكد التزام الحكومة بمعالجة بعض الأخطاء والتجاوزات التي رافقت اليوم عملية توزيع الخبز في العاصمة عمان، وبعض المحافظات وقال "نحن ندرك أنّه لا توجد ممارسات فضلى في العالم او حلول مثالية لتوزيع الحاجات الأساسيّة على المواطنين في أوقات حظر التجوّل ونحن اجتهدنا، ووضعنا الآليّات بالتنسيق ما بين مختلف الجهات المعنيّة، وكان الهدف الرئيس هو إيصال المواد الضروريّة للمواطنين، وتلبية حاجاتهم في ظل الحظر".

ولفت العضايلة إلى أنه تتم مراجعة آليّات توزيع المواد الأساسيّة للمواطنين، وتطويرها " ولن ندّخر جهداً من أجل راحة المواطنين وتهيئة الظروف الملائمة لهم".

وشدّد وزير الدولة لشؤون الاعلام على أن سرعة رفع الحظر تعتمد بشكل رئيس على مدى التزام المواطنين، خصوصاً تجنّب المخالطة، والالتزام في البيوت. وقال: "ما زلنا في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات نعمل على مدار الوقت من أجل اتخاذ الإجراءات والقرارات التي من شأنها الحفاظ على صحّة المواطنين وسلامتهم"، مؤكداً أنه يتم تقييم البرامج والخطط أوّلاً بأوّل "وبناء على توقّعاتنا لأعداد المصابين سنتّخذ القرارات التي تحمي شعبنا وتحافظ على صحّة أبنائه".

وأكد أن الحكومة ترصد على مدار 24 ساعة ملاحظات المواطنين واستفساراتهم، ولدينا العديد من القضايا التي نناقشها في مختلف القطاعات لافتا الى ادراك الحكومة لمعاناة المزارعين والقطاع الزراعي وأن الفرق المعنيّة تبحث الحلول الملائمة وسيتم الاعلان عنها فور التوافق عليها.

وجدد العضايلة التأكيد على أن وزارة التربية والتعليم لم تقم بإلغاء الفصل الدراسي الثاني، وان جميع المعلومات المتداولة بهذا الشأن غير صحيحة، وفي حال استجدّ لدينا أيّ قرار سنعلن عنه فوراً.

وبشأن رواتب موظفي القطاع الخاص، اكد العضايلة ان فرق العمل تدرس حاليّاً كيفيّة صرفها للعاملين، وسنعلن عن ذلك أيضاً لافتاً إلى أنّ أبواب الحكومة والجهات المعنية مفتوحة لجميع الاستفسارات والملاحظات.

 
Developed By : VERTEX Technologies