آخر المستجدات
الصحة: الفحوصات أثبتت أن السيدة المشتبه بإصابتها بالكورونا غير مصابة الكلالدة: نحتاج (105) أيام لاجراء الانتخابات.. وألغينا تعيين 140 موظفا في إحدى الدوائر السعودية تعلق دخول مواطني دول مجلس التعاون الخليجي إلى مكة والمدينة مؤقتا الصحة تؤكد عدم تسجيل أي اصابة بفيروس كورونا.. و15 حالة في الحجر الصحي الاحتلال يعلن ارتفاع اصابات كورونا لـ 7 حالات.. والصحة الفلسطينية تعمم الصحة تدعو المواطنين للالتزام باجراءات الوقاية من كورونا.. وتوضح الأعراض الحباشنة يحذر من عودة الاحتجاجات إلى الكرك.. ويحمل حماد المسؤولية وفاة طفلين وإصابة والدتهما إثر حريق منزل في إربد كورونا تتسبب بالتراجع الأكبر لأسعار النفط عالميا منذ عام 2011 السعودية تبرر قرار تعليق تأشيرات العمرة.. وتؤكد أنه مؤقت ولكافة الجنسيات القبض على أخطر حطاب في المملكة بالجرم المشهود مسيرة في مخيم المحطة: اضرب كفك اقدح نار.. هاي الصفقة كلها عار المعاني يؤكد توفر الكمامات في الأردن بكميات مناسبة.. وتحديد بدائل الصين للاستيراد المستفيدون من صندوق اسكان الضباط (اسماء) العاملون في المهن الطبية المساندة يطالبون بالعلاوة الفنية وقانون النقابة المالية :اجمالي الدين العام يرتفع الى 07ر30 مليار دينار "لجنة الأوبئة" تدرس خيارات مواجهة كورونا حال ظهوره في الأردن إعفاء البضائع السورية المصدرة إلى الخليج بشاحنات أردنية بني هاني يكتب عن: الحُبُ في زمن الكورونا رئيس الوزراء يتسلّم التقرير الأول للمجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة
عـاجـل :

العسعس: تعديلات على دعم الخبز.. والفيديوهات الساخرة أضحكتني

الاردن 24 -  
علّق وزير المالية، الدكتور محمد العسعس، على مقاطع الفيديو الساخرة التي انتشرت حول طريقة اعلانه قرار خفض الضريبة على السلع وتعداده للسلع المشمولة بقرار خفض الضريبة، قائلا: "لقد شاهدت مقاطع الفيديو تلك وضحكت عليها، لأن حسّ الدعابة يسعدني".

وقال العسعس خلال استضافته في برنامج ستون دقيقة الذي يُبثّ عبر شاشة التلفزيون الأردني إنه تابع الانتقادات التي طالت السلع المختارة، مشيرا إلى أن البعض تساءل عن سبب عدم خفض الضريبة على سلع مثل "الأرز، السكر، حليب الأطفال، وغيرها"، مع أنها سلع معفاة من الضريبة أصلا.

وأضاف: "إن الملفّ الأكثر أهمية لدى الحكومة هو الهمّ المعيشي، وأنا أفتخر بالحديث عن الأمور التي تهمّ الناس، وكنت أرغب في أن نكون واضحين بخصوص المواد التي شملها قرار خفض الضريبة.

وتابع العسعس: "بالتأكيد السلع المختارة غير كافية، لكننا أخذنا خطوة على الطريق، واؤكد أننا لم نصل إلى الهدف لكننا أخذنا خطوة على الطريق، وما يهمنا هو السير نحو تخفيف العبء عن المواطن".

ولفت العسعس إلى أن الموازنة لا تتضمن أي حزمة قادمة بخصوص خفض الضرائب، "لكن لدينا خطط لتخفيف العبء عن الناس".

وحول دعم الخبز، أكد العسعس أن الموازنة تضمنت بندا لدعم الخبز، لكن الحكومة ستقوم بمراجعة آليات توزيع الدعم، مشددا على أن لا تغيير على شرط الدخل، لكن التعديل سيكون بخصوص الأملاك والثروات التي يملكها الشخص.