آخر المستجدات
انتهاء اجتماع وزاري برئاسة الرزاز لبحث اضراب المعلمين.. وغنيمات: الرئيس استمع لايجاز حول الشكاوى الامن العام: فيديو الاعتداء على الطفلة ليس بالاردن.. وسنخاطب الدولة التي يقيم بها الوافد سائقو التكسي الأصفر يتحضرون لـ "مسيرة غضب" في عمان لا مناص أمام نتنياهو بدون السجن الفعلي المعلمين ترفض مقترح الحكومة "المبهم" وتقدم مقترحا للحلّ.. وتؤكد استمرار الاضراب المصري ل الاردن 24 : قانون الادارة المحلية الى مجلس النواب بالدورة العادية المقبلة .. وخفضنا عدد اعضاء المجالس المحلية بث مباشر لإعلان نتائج الترشيح للبعثات الخارجية مستشفى البشير يسير بخطى تابتة .. ٢٠٠٠ سرير و ٣١ غرفة عمليات وتوسِعات وصيانة ابنية البطاينة : البدء بتوفيق وقوننة اوضاع العمال الوافدين غدا الاحد نديم ل الاردن٢٤:لن نلجآ لاية اجراءات تصعيدية لحين انتهاء الحوار مع الحكومة المتعطلون عن العمل في المفرق يواصلون اعتصامهم المفتوح ،ويؤكدون :الجهات الرسمية نكثت بوعودها جابر ل الاردن ٢٤: ندرس اعادة هيكلة مديرية التأمين الصحي السقاف لـ الاردن24: حريصون على أموال الأردنيين.. ولا ندخل أي استثمار دون دراسات معمقة شكاوى من ارتفاع أجور شركات نقل ذكي.. والخصاونة لـ الاردن24: نفرض رقابة مشددة يونيسف: أكثر من 29 مليون طفل ولدوا بمناطق الصراع العام الماضي التربية: لدى الحكومة الخطط الكفيلة لبدء العام الدراسي.. والنقابة طلبت مهلة 48 ساعة الحوثيون يعلنون وقف استهداف السعودية بالطائرات المسيرة والصواريخ الباليستية المعلمين تعلن سلسلة وقفات احتجاجية في الأسبوع الثالث من الاضراب "جائزة ياشين".. فرانس فوتبول تستحدث كرة ذهبية جديدة وزير الصحة يوعز بتدريب 1000 طبيب بمختلف برامج الإقامة
عـاجـل :

العريان: نتطلع لجيل صيدلاني شبابي ريادي مليء بالحماس

الاردن 24 -  
 
قال الرئيس والمؤسس لمجموعة صيدليات "فارمسي ون" الدكتور أمجد العريان أننا نتطلع لجيل صيدلاني شبابي ريادي مليء بالحماس، قادر على إحداث التغيير بما يلائم احتياجات مجتمعنا وخدمة أهدافه.

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها أمس السبت في افتتاح أعمال المؤتمر الوطني الأول لجمعية طلاب الصيدلة الأردنية، الذي نظمته الجمعية بالتعاون مع جمعية نبضات الأردن برعاية رئيس الوزراء الأسبق دولة الدكتور عبد الرؤوف الروابدة.

وحضر الافتتاح وزير الثقافة والشباب الدكتور محمد أبو رمان ورئيس غرفة تجارة عمان خليل الحاج توفيق ونقيب أطباء الأسنان السابق الدكتور إبراهيم الطراونة .

وأشار العريان إلى أن الصيدلي خبير أدوية وليس بائع يتعامل مع الجمهور لبيع الأدوية للمرضى، داعيا إلى ضرورة تعريف هوية مهنة الصيدلاني بأنه جزء من القطاع الصحي، ومستعرضا التحديات التي تواجه القطاع الصيدلاني وضرورة تخطيها لخدمة الجيل الصيدلاني الجديد.

ولفت إلى أن سوق العمل المحلي قادر على استيعاب خريجي الصيدلة، ما يحتم دعم خيار الطلبة لدراسة تخصص الصيدلة وتأهيلهم لسوق العمل، مبيناً أن "فارمسي ون" لا تعتمد على جهد شخصي، وإنما على فريق عمل متكامل تشكل نسبة الإناث فيه 72% في جميع فروع الصيدليات من الحاصلين على شهادات جامعية.

وثمن الدكتور العريان الجهود المبذولة من جمعية طلاب الصيدلة الأردنية لعقد المؤتمر بسواعدهم الشبابية التي تتلائم مع قدراتهم ومهاراتهم، داعيا الصيادلة الخريجين للعمل بشغف وتحويل التحديات إلى فرص لتحقيق النجاحات والإنجازات.

واشتمل المؤتمر، الذي شارك فيه نحو ٢٥٠ طالبا وطالبة من تخصص الصيدلة من الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة، على العديد من المحاضرات وورشات العمل.

واستعرضت مديرة مركز "فارمسي ون" لمعلومات السموم الدكتورة عائده الفواضلة، خلال محاضرة على هامش المؤتمر، دور الصيدلاني في علم السموم.

وأشارت للعديد من المعلومات الضرورية حول علم السموم وأنواعه وطرق التعرض للسموم المختلفة، إضافة الى دور ومهام مركز "فارمسي ون" لمعلومات السموم في تقديم الاستشارات الطبية المجانية والإسعافات الأولية الواجب اتخاذها على مدار الساعة عند التعرض لأي نوع من أنواع السموم من خلال إرتباط المركز بخط الطوارئ الموحد 911.

يذكر أن "فارمسي ون" ترتبط بإتفاقية مع مديرية الأمن العام ومديرية الدفاع المدني، تحقيقا لتطلعات القيادة الهاشمية في تفعيل الشراكه بين القطاعين العام والخاص.