آخر المستجدات
تسجيل 30 اصابة بالايدز العام الحالي: مصابون نقلوا المرض لأزواجهم وأبنائهم.. وحالتان زراعة كلى في الهند تواصل اعتصام المعطلين عن العمل في الكرك.. واستمرار توقيف الشاب الصرايرة استطلاعات "استراتيجيّة" مبتورة.. لعبة الهروب من شيطان التفاصيل الرمثا: مهلة محددة للبحارة قبل بيع مركباتهم بالمزاد العلني.. وتلويح بالعودة إلى التصعيد مصدرو الخضار ينتقدون أساليب التفتيش عن العمالة الوافدة.. ويلوّحون بالتصعيد العمل تعلن تمديد فترة توفيق وقوننة اوضاع العمالة الوافدة حتى نهاية العام الارصاد الجوية تحذر من خطر سرعة الرياح الليلة احالات على التقاعد في الوزارات والمؤسسات الحكومية - اسماء ارادة ملكية بالموافقة على نظام التعيين على الوظائف القيادية - نصّ النظام اعلان الغاء ودمج هيئات مستقلة.. وقرارات اقتصادية هامة الاثنين الملك يؤكد أهمية دور العشائر في بناء الوطن.. ويقول إن الأولوية هي للتخفيف على المواطن مستوردو موز يحتجون أمام النواب على وقف الاستيراد.. والوزارة: واجبنا حماية المزارعين - صور موقف في إحدى مدارس عمان يثير الجدل.. ومدير تربية وادي السير يوضّح الامن يفتح تحقيقا بادعاء مواطن تعرضه للضرب من قبل دورية شرطة النواب يرفض السماح بمبادلة الأراضي الحرجية: يفتح باب الفساد الحكومة لم تفتح أي نقاش حول تعديل قانون الانتخاب.. ولا تصوّر لشكل التعديلات ما بين وزراء السلطة ووزراء الصدفة زادت علينا الكلفة غيشان مطالبا باعلان نسب الفقر: ضريبة المبيعات أكلت الأخضر واليابس وزير الداخلية: منح تأشيرات دخول للجنسيات المقيدة من خلال البعثات الدبلوماسية العراق.. تعطيل دوائر حكومية بـ3 محافظات وإغلاق معبر مع إيران

العريان: نتطلع لجيل صيدلاني شبابي ريادي مليء بالحماس

الاردن 24 -  
 
قال الرئيس والمؤسس لمجموعة صيدليات "فارمسي ون" الدكتور أمجد العريان أننا نتطلع لجيل صيدلاني شبابي ريادي مليء بالحماس، قادر على إحداث التغيير بما يلائم احتياجات مجتمعنا وخدمة أهدافه.

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها أمس السبت في افتتاح أعمال المؤتمر الوطني الأول لجمعية طلاب الصيدلة الأردنية، الذي نظمته الجمعية بالتعاون مع جمعية نبضات الأردن برعاية رئيس الوزراء الأسبق دولة الدكتور عبد الرؤوف الروابدة.

وحضر الافتتاح وزير الثقافة والشباب الدكتور محمد أبو رمان ورئيس غرفة تجارة عمان خليل الحاج توفيق ونقيب أطباء الأسنان السابق الدكتور إبراهيم الطراونة .

وأشار العريان إلى أن الصيدلي خبير أدوية وليس بائع يتعامل مع الجمهور لبيع الأدوية للمرضى، داعيا إلى ضرورة تعريف هوية مهنة الصيدلاني بأنه جزء من القطاع الصحي، ومستعرضا التحديات التي تواجه القطاع الصيدلاني وضرورة تخطيها لخدمة الجيل الصيدلاني الجديد.

ولفت إلى أن سوق العمل المحلي قادر على استيعاب خريجي الصيدلة، ما يحتم دعم خيار الطلبة لدراسة تخصص الصيدلة وتأهيلهم لسوق العمل، مبيناً أن "فارمسي ون" لا تعتمد على جهد شخصي، وإنما على فريق عمل متكامل تشكل نسبة الإناث فيه 72% في جميع فروع الصيدليات من الحاصلين على شهادات جامعية.

وثمن الدكتور العريان الجهود المبذولة من جمعية طلاب الصيدلة الأردنية لعقد المؤتمر بسواعدهم الشبابية التي تتلائم مع قدراتهم ومهاراتهم، داعيا الصيادلة الخريجين للعمل بشغف وتحويل التحديات إلى فرص لتحقيق النجاحات والإنجازات.

واشتمل المؤتمر، الذي شارك فيه نحو ٢٥٠ طالبا وطالبة من تخصص الصيدلة من الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة، على العديد من المحاضرات وورشات العمل.

واستعرضت مديرة مركز "فارمسي ون" لمعلومات السموم الدكتورة عائده الفواضلة، خلال محاضرة على هامش المؤتمر، دور الصيدلاني في علم السموم.

وأشارت للعديد من المعلومات الضرورية حول علم السموم وأنواعه وطرق التعرض للسموم المختلفة، إضافة الى دور ومهام مركز "فارمسي ون" لمعلومات السموم في تقديم الاستشارات الطبية المجانية والإسعافات الأولية الواجب اتخاذها على مدار الساعة عند التعرض لأي نوع من أنواع السموم من خلال إرتباط المركز بخط الطوارئ الموحد 911.

يذكر أن "فارمسي ون" ترتبط بإتفاقية مع مديرية الأمن العام ومديرية الدفاع المدني، تحقيقا لتطلعات القيادة الهاشمية في تفعيل الشراكه بين القطاعين العام والخاص.