آخر المستجدات
الاحتلال يزعم إحباط تهريب شحنة أسلحة من الأردن الجامعة العربية: تطورات مهمة حول "صفقة القرن" تستوجب مناقشتها في اجتماع طارئ الأحد انتخابات نقابة الأطباء: 3700 مقترع حتى الرابعة عصرا د. حسن البراري يكتب عن: عودة السفير القطري إلى الأردن بدء امتحانات الشامل غدا تجمع المهنيين السودانيين يكشف موعد إعلان أسماء "المجلس السيادي المدني" الخدمة المدنية يعلن وظائف دولية شاغرة ومدعوون للتعيين في مختلف الوزارات - أسماء ازمة "الاوتوبارك" تتصاعد عقب اندلاع مشاجرة بين موظفي المشروع وعضو غرفة تجارة اربد أهل الهمة تعلن عزمها الطعن بانتخابات طلبة الجامعة الاردنية حازم عكروش يكتب: تفرغ نقيب الصحفيين مصلحة مهنية وصحفية (الأردنية) تعلن نتائج انتخابات مجلس اتحاد طلبتها الجديد البطاينة: واجبات ديوان الخدمة المدنية تحقيق العدالة بين المتقدمين للوظيفة العامة التربية لـ الاردن24: تعديلات جديدة على نظام اعتماد المدارس العربية في غير بلدانها الأصلية مركبات المطاعم المتنقلة: أسلوب جبائي جديد من أمانة عمان ومتاجرة بقضية المعطلين عن العمل خارجية فلسطين تصف صفقة القرن بـ "العيدية" المرفوضة: كيان فلسطيني في غزة! العجارمة لـ الاردن24: توقيف الموظفين الذين يخضعون للتحقيق عن العمل سلطة تقديرية للوزير خبير يردّ على الوزير السابق سيف: ليست كذبة.. والدراسات تثبت وجود نفط وغاز بكميات اقتصادية الهواملة يهاجم الرزاز: أحلامك وردية.. ودعم لاءات الملك لا يكون بانهاك المواطن الأوقاف لـ الاردن24: تعبئة شواغر الائمة خلال أسابيع.. وخطة لتغطية احتياجات المساجد في رمضان الخدمة المدنية يعلن المرشحين لوظائف الفئة الثالثة ويدعوهم للمقابلات - اسماء ومواعيد
عـاجـل :

العرموطي يفتح ملف أبراج بوابة الأردن

الاردن 24 -  
وجه النائب عن كتلة الإصلاح، صالح العرموطي مجموعة أسئلة لرئيس الوزراء عن مشروع بوابة الأردن، تركزت حول أسباب فشل المشروع الذي تم المباشرة في بنائه في العام 2005.

وقال النائب "هل هناك مشاكل بالعمل بين المالك والمقاول أو اي جهات اخرى، مستوضحا عن مساحة المكاتب الداخلية ، وفيما إذا تمكنت أمانة عمان من استخدام البرجين كمباني او مكاتب وما هي الغاية من بنائه.

واستوضح عن حقيقة فشل امانة عمان الكبرى من استخدام البرجين كمباني أو مكاتب بسبب تناقض المشروع مع التشريعات والقوانين.

وتاليا نص السؤال

 

الاربعاء: 20/3/2019م

معالي رئيس مجلس النواب المكرم

رقم السؤال : ( )

استنادا لأحكام المادة (96) من الدستور وعملاً بأحكام المادة (125) من النظام الداخلي لمجلس النواب أرجو توجيه السؤال التالي إلى دولة رئيس الوزراء.

- نص السؤال :
1-لماذا توقف العمل وفشل " مشروع أبراج بوابة الاردن" وهو مشروع لبرجين متعددي الاستخدامات يقع في منطقة أم اذينة على الدوار السادس والذي تم المباشرة في بنائه عام 2005.
2-هل هناك مشاكل بالعمل بين المالك والمقاول أو اي جهات اخرى.
3-كم مساحة المكاتب الداخلية ، وهل تمكنت امانة عمان من استخدام البرجين كمباني او مكاتب وما هي الغاية من بنائه.
4-هل صحيح أن امانة عمان الكبرى لم تتمكن من استخدام البرجين كمباني أو مكاتب بسبب تناقض المشروع مع التشريعات والقوانين.
5-كم يبلغ ارتفاع هذه الابراج وعدد طوابقها
6-ما مقدار تكلفة هذه الابراج.
7-هل تسبب هذا المشروع المتوقف بانتقادات وشكاوى من قبل سكان منطقة ام اذينة من خلال اعمال الحفر والبناء وكشف الكثير من المنازل المحيطة وانعدام موضوع الخصوصية وانتهك حرمة المنازل.
8- هل تسبب ضعف البنية التحتية ومخلفات المشروع وشبكة المياه والصرف الصحي بحدوث تلوث ومكاره صحية وبيئية للمنطقة.
9-هل البناء يتفق مع قانون تنظيم المدن والقرى واحكام التنظيم.
10-لمن تعود الاراضي القائم عليها هذا المشروع وهل صحيح انها كانت ارض تم استملاكها لتكون حديقة عامة ومتنفس لسكان المنطقة.
11-هل تم اعداد دراسة بان بناء هذه الابراج دون اتمامها تشكل خطراً على الساكنين في المنطقة وتؤثر بيئياً واجتماعياً وصحياً وتشكل خطراً يهدد الامن الوطني وخشيه من القيام بأعمال تخريبية تستهدف المباني والبنى التحتية.
12-هل تعرض مشروع الابراج لانتقادات معمارية، وهل يشكل وجود الرافعات حتى هذا الوقت معلقة بين السماء والارض خطراً على المنطقة وهل سبق وقوع حوادث انكسار لأحدى الرافعات وكادت ان تسقطت على منازل المواطنين وتعرض حياتهم للخطر وهل تم ترحيل مواطنين من تلك المنطقة .
13-لماذا لم تقم الحكومة باتخاذ الاجراءات الادارية والقانونية لإتمام المشروع.
14-هل صحيح انه تم بيع جميع المباني والمكاتب داخل الابراج دون اتمام المشروع وما دور امانة عمان في هذه المشروع وهل هي شريك ام لا.
15-من هي الجهة التي امرت بإنشاء مشروع أبراج السادس ومن هو المسؤول الذي وقّع على انشاء هذه المشروع ومن هي الشركات المسؤولة عن التخطيط والتنفيذ والتسويق والتطوير لهذا المشروع.
16-من هي الجهة المالكة الان للمشروع ، وما مقدار الفائدة التي جناها الوطن وامانة عمان من هذا المشروع.

وتفضلوا بقبول الاحترام ،،،

النائب المحامي
صالح عبدالكريم العرموطي