آخر المستجدات
وفاة نزيل في سجن سواقة تشكيلات واحالات على التقاعد تشمل كبار موظفي البلديات خلال أيام العناني: ندمت على عودتي للحكومة.. ولا اعلم لماذا أصرّ علي الرئيس وعاد لاخراجي! الشواربة لـ الاردن 24: اقرار قانون الامانة خلال شهر.. وضبط النفقات لن ينعكس على الخدمة عودة الفلسطينية "رسمية عودة" للأردن بعد إبعادها من امريكا تشغيل الكاميرات الجديدة في انحاء المملكة الشهر القادم.. وخلاف حول نسبة الامانة! النقد الدولي: الاردن كريم بالاعفاءات الضريبية.. ولا بد من توسيع القاعدة الضريبية الخلايلة: الحكومة تحمل المواطنين اثناء تسعير المحروقات نسبة الفاقد.. الضرائب تصل الى 97% مجلس الوزراء يقر مشروعي قانوني التعليم العالي والجامعات الاردنية اصدار 62 ألف تصريح عمل للاجئين السوريين.. منها 4 آلاف للاجئين داخل المخيمات الامن: ضبط 526 حافلة مدرسية مخالفة منذ بداية العام الدراسي الملقي: رفع نسب الضريبة ما هو الا حديث.. ونعمل على ازالة "التشوهات الضريبية" ارتفاع حدة التوتر في الاوقاف.. وانباء عن الاطاحة بالامين العام هميسات: تعيين اوائل خريجي الجامعات لبعض التخصصات خلال اسبوعين الامانة تكشف خطتها لحلّ مشكلة الازمات المرورية في عمان: حافلات حديثة وتعبيد شوارع وتقاطعات طالبات مدرسة زبدا يواصلن الاضراب عن الدراسة.. والاهالي: لا بديل عن مبنى جديد اعتقال 3 اردنيين في اسرائيل بتهمة السرقة.. والخارجية تتابع السفير عبيدات: الاردنيون في المكسيك بخير الحباشنة: آل البيت توقع طلبتها على التنازل عن مكرمة "الجسيم".. والطويسي يتدخل العتوم تسأل عن أعداد المقبولين في كليات الشريعة بعد رفع معدلات القبول فيها

العرموطي يطالب المطبخ السياسي بإقالة حكومة الملقي: الوضع لا يحتمل المجاملات

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - حذّر النائب صالح العرموطي المطبخ السياسي في الدولة الأردنية ولجنة الأمن القومي من حالة التدهور التي تشهدها المملكة في الملفّين الاقتصادي والاجتماعي، داعيا إلى دقّ ناقوس الخطر واقالة حكومة الدكتور هاني الملقي لما أثبتته من "فشل في مختلف الملفّات".

وشدد العرموطي على أننا نعيش في مرحلة "لا تقبل المجاملة أبدا"، لافتا إلى أن الأوضاع الاقتصادية للمواطنين لم تعد تحتمل أي اجراء اقتصادي اتخذته هذه الحكومة سابقا أو ستقدم على اتخاذه.

وأضاف العرموطي لـ الاردن 24: "الحكومات المتعاقبة قامت ببيع مقدّرات الدولة الرئيسة والمؤسسات الوطنية مثل شركة الفوسفات والمطار وغيرها، ولم ينعكس ذلك على المواطن في شيء إلا زيادة المديونية وارتفاع معدلات البطالة وتآكل موازنة الدولة، وثبات رواتب موظفي الدولة مع ارتفاع الأسعار، الأمر أدى إلى غليان الشارع في ظلّ عجز حكومي بالتعامل مع واقع الحال"، مشيرا إلى الاعتقالات أصبحت شبه يومية لكلّ من يُعبّر عن رأيه.

وأضاف العرموطي ل الاردن24 اين الحكومة من اسثمار الثروات والموارد الوطنية الطبيعية والاعتماد على الذات مثل الغاز المسال الذي نصدره الى مصر وغاز الريشة والنحاس والذهب في وادي عربة واستغلال طاقتي الشمس والرياح لتوليد الكهرباء لتخفيض فاتورة الطاقة ولدينا ثروات طبيعية هائلة اخرى نستطيع استغلالها .

وتساءل العرموطي عن سبب "اهمال الحكومات الرسائل والأوراق النقاشية الملكية السبع"، وإذا ما قامت الحكومة بتعزيز مسار الاصلاح كما كان مرجوّا من قوانين "مجالس المحافظات والبلديات"، مشيرا إلى أن الحكومة قصّرت كثيرا في دعم بعض البلديات المتعثرة وشبه المفلسة.

واختتم العرموطي حديثه بالتأكيد على أن "فرض هيبة الدولة" التي يجري الحديث عنها "لا تُفرض بالقوة واعتقال المواطنين على حساب الحريات العامة".