آخر المستجدات
الحكومة تدرس منح الأرامل حق الجمع بين الرواتب التقاعدية التجار يشتكون فرض 500 دينار اضافية عليهم.. والطباع: الحكومة أذن من طين وأخرى من عجين! استشهاد الرائد سعيد الذيب متأثراً باصابته بانفجار السلط الضريبة: 150 ألف طلب للحصول على دعم الخبز مجلس الوزراء يقرّ مشروعيّ قانونيّ الجمارك وتشكيل المحاكم النظاميّة الشحاحدة: إلغاء الرسوم على الصادرات الزراعية حتى نهاية 2019 مجلس الوزراء: البخيت لـ"العقبة الاقتصاديّة" والخوالدة للشؤون السياسيّة والمغاريز لسجلّ الجمعيات ما وراء رد معدل الجرائم الالكترونية: انعكاس لرغبة الدولة العميقة واصرار على العرفية.. أم مناكفة للحكومة؟ انهاء خدمات رئيس سلطة العقبة ناصر الشريدة.. ونايف بخيت خلفا له الرزاز معلقا على اغلاق مصانع: تهرب ضريبي أو جمركي أو تلاعب بالمواصفات وغش بالغذاء والدواء رمضان يطالب الحكومة بعدم الاختباء خلف التصريحات.. والمسارعة لحلّ قضية المتعطلين عن العمل توقيف أربعة أشخاص في الجويدة بجناية استثمار الوظيفة والتزوير انطلاق مسيرة اربد للمتعطلين عن العمل باتجاه الديوان الملكي - صور ايران تقرر الافراج عن ثلاثة اردنيين وتكتفي بالغرامة القيسي يحذر من موجة اغلاقات واسعة لاستثمارات في قطاع الكهربائيات: نسبة التراجع 80% رؤساء الكنائس يدعون لاجتماع وسط تحفظات على تعيين لجنة رئاسية عليا جديدة لشؤون الكنائس عمليات بيع أراضي تثير الريبة في جرش.. والصايغ لـ الاردن24: أرسلنا الشكاوى للجهات المختصة دعم الخبز للموظفين والمتقاعدين على راتب شهر آذار.. والتسجيل مستمر لـ90 يوما فقط كرة الثلج تكبر: مسيرة العقبة على مشارف عمان.. وشباب اربد يتجمعون للانطلاق.. وتحركات في مادبا مراد ل الاردن٢٤:نسعى لضبط العمالة الوافدة من خلال بطاقة ممغنطة
عـاجـل :

العرموطي يسأل عن مركز الملكة رانيا للتدريب وعلاقته بوزارة التربية والجهات الممولة لنشاطاته

الاردن 24 -  
وجه نقيب المحامين الأسبق، النائب صالح العرموطي، سؤالا نيابيا إلى رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز حول مركز الملكة رانيا للتدريب والتطوير، والجهات التي تموّل المركز ومقدار المبالغ التي حولت لهذا المركز من قبل الممولين، وكيفية ايداعها، ومقدار الأرباح التي يحققها.

كما سأل العرموطي فيما إذا كان هذا المركز رسمي أم خاصّ وما هي الغاية من انشائه ولمن يعود، وما هي الأدوار الفعلية التي يقوم بها المركز.

وتطرق السؤال إلى طبيعة العلاقة بين المركز ووزارة التربية والتعليم، وفيما إذا كان قد ورد للوزارة توصيات واقتراحات بخصوص تغيير المناهج من خلال هذا المركز، وما هي حدود تداخل هذا المركز مع أهداف وقانون التربية والتعليم.

وطلب العرموطي تزويده بجنسيات الأشخاص الذين يقومون بتنفيذ برامج التدريب والاشراف والعمل في هذا المركز وأعدادهم والمسميات الوظيفية لهم، إلى جانب طلب تزويده بمقدار رواتب العاملين في المركز والمتدربين فيه، وفيما إذا كان المركز يخضع لقانون ضريبة الدخل أم لا.

وسأل العرموطي عن الشركات التي تقوم على الاشراف والتدريب في المركز، والأسس التي يتم بها اختيار المعلمين والموظفين للتعيين أو الانتداب.




الحكومة: نسعى لتحصيل 290 مليون دينار من تعديلات الضريبة.. وندعو المواطن لابداء رأيه