آخر المستجدات
ابوحسان: مزيد من الضرائب سيزيد من حالة الركود التي تعاني منها الاسواق ديوان المحاسبة: تجاوزات بالجملة ومخالفات قانونية في الشركة الاردنية لضمان القروض..و133 الف مزايا المدير العام ديوان المحاسبة: تجاوزات بالجملة ومخالفات قانونية في الشركة الاردنية لضمان القروض..و133 الف مزايا المدير العام "البرلمان العربي" يؤكد أهمية الوصاية الهاشمية على المقدسات ابومحفوظ: سياسات رفع الضرائب والرسوم طاردة للاستثمار ومستفزة لمشاعر الأردنيين ديوان المحاسبة يكشف تلاعب محاسب في الغذاء والدواء بسندات قبض.. ومخالفة عبيدات للنظام لليوم الثامن على التوالي الأردنيون يواصلون اعتصامهم أمام السفارة الأميركية العتوم تطالب بتدريس القضية الفلسطينية في المدارس تشكيلات ادارية جديدة واسعة في وزارة التربية - اسماء مجلس التعليم العالي يقرّ شروط التقدم لشغل رئاسة (اليرموك، التكنو، والحسين) - تفاصيل إربد: فك لغز اختفاء شخص منذ أسبوع.. عشريني قتله ودفن جثته باسل العكور يكتب: انيروا شمعداناتكم وانشدوا تراتيلكم في بيتكم الاسود كما يحلو لكم ..فالقدس عربية مصادر: النواب قد يرفض استقالة النائب صداح الحباشنة.. إلا إذا..! لليوم الرابع على التوالي.. بحارة الرمثا يحتجون أمام المتصرفية التربية تبدأ توزيع بطاقات الجلوس على طلبة التوجيهي المركزي يرفع أسعار الفائدة ربع نقطة مئوية اللوزي لـ الاردن24: لن نقوم باصدار "طبع تكسي" للشركات العاملة وفق التطبيقات الذكية الاردن: الحكومة ستنظر بالمذكرة النيابية التي تطلب اغلاق السفارة لدى اسرائيل ترامب يحتفل باعلانه القدس عاصمة للاحتلال الاسرائيلي - فيديو وصور الرقب يدعو لاعطاء "اتفاقية وادي عربة" صفة الاستعجال.. واعادة الممنوعين من الخطابة الى المنابر
عـاجـل :

العرموطي: قرار ترامب يخالف قرارات محكمة لاهاي.. واتخذ بمباركة دول عربية وخليجية

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - أكد نقيب المحامين الاردنيين الاسبق، النائب صالح العرموطي، أن قرار الرئيس الامريكي دونالد ترامب يعتبر خروجا عن الشرعية الدولية ويخالف قرارات الامم المتحدة والقانون الدولي، ويتعارض مع قرارات مجلس الامن الدولي وقرارات محكمة لاهاي التي اعتبرت قرار الكنيست الصهيوني باعتبار القدس عاصمة لاسرائيل يخالف الشرعية الدولية.

وأضاف العرموطي لـ الاردن24: "قرار مجلس الامن رقم 242 اعتبر الضفة الغربية بما فيها القدس واقعة تحت الاحتلال الاسرائيلي، وما تم التوقيع عليه يوم أمس يعتبر اخلالا للأمن والسلم الدوليين"، مشددا على أن "مجلس الامن الدولي قادر على فرض عقوبات على الولايات المتحدة".

وتابع العرموطي: "إن القرار الامريكي يعتبر أيضا تدخلا باحتلال أراضٍ بالقوة وهذا خروج عن الشرعية الدولية".

وقال العرموطي إن القرار الامريكي اتخذ بمباركة دول عربية وخليجية، وقد جاء تمهيدا لاتمام "صفقة القرن" التي أُعلن عنها سابقا، والتي تعتبر تهديدا مباشر للسيادة الاردنية "الوصي على المقدسات بموجب القانون الدولي"، مشيرا إلى أن ما يجري هو انقلاب على الاتفاقيات الدولية الموقعة بهذا الخصوص يستلزم تشكيل وفد للطعن بالقرار لدى الامم المتحدة، ورفع دعوى قضائية من قبل الحكومة الاردنية.

ولفت العرموطي إلى أن القرارات الرعناء التي يتخذها ترامب تهدد بأزمة عالمية خطيرة، داعيا الشعوب العربية والاسلامية لعدم الصمت على هذا القرار والخروج بمسيرات للتعبير عن رفضها لما أعلن عنه، وحتى لا يكون هناك قرارات أخرى خطيرة ومنها توطين اللاجئين وتصفية القضية الفلسطينية.