آخر المستجدات
تواصل اضراب مهندسي التربية.. والنقابة تدعو للاعتصام أمام التربية وتلوح باجراءات تصعيدية جديدة ارشيدات يحذر الحكومة اثناء التخاطب مع اسرائيل بخصوص اراضي الباقورة والغمر اخليف الطراونة يكتب عن السماح بقبول الحاصلين على 60% في الجامعات الحكومية الكيلاني يطالب بزيادة تعيينات الصيادلة.. ويقول إن اداريين يصرفون الادوية في المراكز الصحية أراضي الباقورة والغمر .. حقائق ومعلومات مهمة وأساسية الأمانة تعلن تعليمات الدعاية الانتخابية للغرف الصناعية والتجارية توافد الاردنيين الى دمشق يرفع الاسعار على السوريين.. و "التموين" السورية ترد مفوضية اللاجئين: عودة السوريين في الاردن تحتاج ضمانات و"ترتيبات دولية" إدخال 3 صناديق كبيرة إلى مبنى القنصلية السعودية بإسطنبول الامانة لـ الاردن24: عطاء مدينة السيارات في الماضونة "قاب قوسين".. والتنفيذ مطلع العام القادم الداوود: الشاحنات الاردنية لم تدخل سوريا بعد.. وننتظر تطمينات الحكومة السورية الجبير: ما حدث لخاشقجي خطأ فادح.. ومحمد بن سلمان لم يكن يعلم ماذا بعد قرار استعادة الباقورة والغمر.. سياسيون: المطلوب خرائط تضمن استعادة كلّ شبر الأمن: القبض على ١٤٣١ مطلوبا.. والتعامل مع ١٠٨ قضايا جرائم الكترونية خلال أسبوع أردوغان: سنعرّي الحقائق كافة بقضية خاشقجي الثلاثاء مجلس النواب: قرار الملك يبعث على الفخر والإعتزاز نتنياهو يقول إنه سيتفاوض مع الأردن بشأن تمديد اتفاقية الباقورة والغمر وزارة الخارجية تسلم حكومة الاحتلال قرار الاردن بانهاء الملحقين الخاصين بالباقورة والغمر مجلس الوزراء يبحث قضية الباقورة والغمر بعد ابلاغ الاردن للحكومة الإسرائيلية قرارها عدم تجديد الملحقين. لجنة لتقييم أسعار أراضي الدولة المعتدى عليها.. ومتقرح بمبادلة ملكيات المواطنين
عـاجـل :

العرموطي: قرار ترامب يخالف قرارات محكمة لاهاي.. واتخذ بمباركة دول عربية وخليجية

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - أكد نقيب المحامين الاردنيين الاسبق، النائب صالح العرموطي، أن قرار الرئيس الامريكي دونالد ترامب يعتبر خروجا عن الشرعية الدولية ويخالف قرارات الامم المتحدة والقانون الدولي، ويتعارض مع قرارات مجلس الامن الدولي وقرارات محكمة لاهاي التي اعتبرت قرار الكنيست الصهيوني باعتبار القدس عاصمة لاسرائيل يخالف الشرعية الدولية.

وأضاف العرموطي لـ الاردن24: "قرار مجلس الامن رقم 242 اعتبر الضفة الغربية بما فيها القدس واقعة تحت الاحتلال الاسرائيلي، وما تم التوقيع عليه يوم أمس يعتبر اخلالا للأمن والسلم الدوليين"، مشددا على أن "مجلس الامن الدولي قادر على فرض عقوبات على الولايات المتحدة".

وتابع العرموطي: "إن القرار الامريكي يعتبر أيضا تدخلا باحتلال أراضٍ بالقوة وهذا خروج عن الشرعية الدولية".

وقال العرموطي إن القرار الامريكي اتخذ بمباركة دول عربية وخليجية، وقد جاء تمهيدا لاتمام "صفقة القرن" التي أُعلن عنها سابقا، والتي تعتبر تهديدا مباشر للسيادة الاردنية "الوصي على المقدسات بموجب القانون الدولي"، مشيرا إلى أن ما يجري هو انقلاب على الاتفاقيات الدولية الموقعة بهذا الخصوص يستلزم تشكيل وفد للطعن بالقرار لدى الامم المتحدة، ورفع دعوى قضائية من قبل الحكومة الاردنية.

ولفت العرموطي إلى أن القرارات الرعناء التي يتخذها ترامب تهدد بأزمة عالمية خطيرة، داعيا الشعوب العربية والاسلامية لعدم الصمت على هذا القرار والخروج بمسيرات للتعبير عن رفضها لما أعلن عنه، وحتى لا يكون هناك قرارات أخرى خطيرة ومنها توطين اللاجئين وتصفية القضية الفلسطينية.