آخر المستجدات
إضراب "مهندسي التربية'' يتواصل لليوم الرابع القبض على ٣٣ مطلوبا بقضايا مختلفة أبرزهم شخص بحقه طلبان بقيمة أربعة ملايين و٤٠٠ ألف دينار خبراء لـ الاردن24: الضريبة المقطوعة على المحروقات "جريمة" ستمنع المواطن من الاستفادة من انخفاض النفط عالميا الأردن: لا تحفظات على تعيين سفير سوري تحقيق بتحويلات المرضى من مستشفيات حكومية الى خاصة.. وتجاوزات بـ 2.5 مليون لأطباء غسيل كلى ترامب: ابن سلمان نفى معرفته بما حدث داخل قنصليتهم في تركيا وأكد أنه سيوسع التحقيق باختفاء خاشقجي مصادر تركية: التسجيلات تظهر تنفيذ عملية قتل خاشقجي داخل مكتب القنصل السعودي وبحضوره ازمة مدرسة الثقة: الوزارة تبرر.. والصغير تقول إن السبب مرتبط بمشاركتها في اعتصامات سفارة الاحتلال نقابة المحامين تبدأ بتوجيه انذارات عدلية لحكومة الرزاز حول اراضي الباقورة والغمر اعتبارا من الاربعاء القنصل السعودي في إسطنبول محمد العتيبي يغادر تركيا قبيل تفتيش منزله النقباء يطالب الرزاز بانهاء اتفاقية الباقورة والغمر.. ويوجه مذكرة للنواب بخصوص "الجرائم الالكترونية" بلاغ بمحاولة خطف ثلاثة فتيات في كفرسوم .. والامن يبحث عن المتهم الفايز: سنقدم مذكرة طرح الثقة بالوزير مثنى غرايبة الاحد اعتصام في الباقورة يستهجن الصمت الحكومي حيال اتفاقية "الباقورة والغمر" حراك نيابي لاستعادة "الباقورة والغمر": مذكرة تطلب جلسة طارئة.. وعطية يخاطب الرزاز احالات الى التقاعد في التربية وانهاء خدمات لموظفين في مختلف الوزارات - اسماء نظام الخدمة المدنية الجديد يدخل حيز التنفيذ ويحدد آلية تقييم الموظفين - تفاصيل العاملون في البلديات يعلقون الاضراب 14 يوما اثر وساطة نيابية وتعهد من الطراونة مصادر الاردن24: العفو العام لا زال قيد دراسة اللجنة الفنية.. ولم يجر اقرار أي تفاصيل ابو حماد لـ الاردن24: لم نتلقّ أي طلب سوري لتوريد الخضار والفواكه
عـاجـل :

العرموطي: تخصيص مقاعد حزبية في البرلمان يحتاج تعديلا دستوريا وارادة سياسية

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - قال نقيب المحامين الأسبق، النائب صالح العرموطي، إن الحديث عن تخصيص مقاعد "حزبية" في مجلس النواب، ممنوع بموجب الدستور الاردني، خاصة بعد صدور قرار المجلس العالي لتفسير الدستور والذي ينص بعدم جواز تخصيص مقاعد حزبية في مجلس النواب.

وأضاف العرموطي لـ الاردن 24 إن أي قرار صادرعن المجلس العالي لتفسير الدستور يعتبر بقوة الدستور نفسه ولا يجوز الطعن به أمام المحكمة الدستورية او اعادة توجيه السؤال مرتين بموجب القانون.

ودعا العرموطي إلى اجراء تعديل دستوري على المادة 67 من الدستور الاردني بحيث تتيح تشكيل قوائم حزبية، مشددا على أن "هذا الأمر يحتاج إلى ارادة سياسية تطمح باضفاء مزيد من الزخم على الحياة الساسية بالمملكة، وكذلك حتى يكون هناك تشجيع للانخراط في الاحزاب ودخولها للبرلمان الاردني ضمن قوائم مشتركة".