آخر المستجدات
"أصحاب محطات المحروقات" تستنكر قرار رفع اجور الأطباء : "استفزاز للأردنيين" عاطف الطراونة يدعو "الأطباء" للتراجع عن قرارها.. واجتماع طارئ للصحة النيابية الأحد الاردن يدين اغلاق ابواب المسجد الاقصى.. ويطالب الاحتلال بوقف الاستفزازات فورا هل أصبحت وظيفة "الغذاء والدواء" التبرير للتجار؟! نقيب المهندسين : تحرك نقابي لبحث "اجور الأطباء" .. ويؤكد "سنكون في صف المواطن دوما" النائب الحباشنة : يا خوفي من صفقة بين الحكومة ونقابة الأطباء لتمرير قانون الضريبة الطراونة لـ الأردن24: مجلس النقباء بريء من (أجور الأطباء) ..و اجتماع طارئ السبت الحاج توفيق: " لن نلوم من يقول ان هناك صفقة بين الاطباء والحكومة" شهيدان و250 جريح بقمع مسيرات العودة شرق غزة - تحديث الحكومة تصدر تعليمات جديدة للتأمين بخدمة اصطفاف المركبات.. (تفاصيل) استشهاد فلسطيني بالقدس بزعم محاولة طعن الحكومة: اللجنة الفنية لدراسة العبء الضريبي أكدت وجود خلل رئيس في هيكلة الضرائب الاحوال المدنية: لا تمديد لفترة اصدار البطاقات الذكية.. والموعد الأخير نهاية شهر أيلول غيشان للأطباء: نريد أن نفهم انتم معنا أم علينا؟! هل قادت نقابة الاطباء الشارع ضد قانون الضريبة لرفع اجور منتسبيها؟! وما موقف الوزير الشياب؟ تجمع الفعاليات الاقتصادية: ما جرى حول قانون الضريبة ليس حوارا وثيقة تأمين للمسافرين خارج الأردن "الأمانة" تفتح النفق السفلي لتقاطع الصحافة أمام السير - صور تركيا: سنرد بالمثل على أمريكا إذا فرضت عقوبات جديدة الحضانات المنزلية عشوائية بعيدة عن أعين الرقابة
عـاجـل :

العجارمة: وزارة التربية تتوجه لأتمتة الامتحانات على الأسس العالمية

الاردن 24 -  
قال مدير إدارة الامتحانات في وزارة التربية والتعليم، الدكتور نواف العجارمة، إن الوزارة تتوجه إلى أتمتة الامتحانات على أسس الامتحانات العالمية، مشيرا إلى أن التطور في نظام الثانوية العامة مستنِد للأوراق النقاشية السابعة لجلالة الملك عبدالله الثاني.

وأضاف العجارمة، لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، اليوم الاحد، إن الإدارة تحرص على تنفيذ مهامها على أساس أن التعليم مفتوح للجميع، وذلك باستخدام أحدث وسائل التكنولوجيا.

وتطرق إلى آليات تصحيح امتحانات الثانوية العامة، موضحا انها تخضع لأعلى درجات التدقيق من خلال المراجعة المستمرة منذ مراحلها الأولى، والتأكد من مطابقة العلامات ما بين ما هو موجود في الحاسوب وما هو موجود بالسجلات الورقية، ومطابقة العلامات مع الإدخال حسب الإسم والرقم، الأمر الذي يضمن إعطاء نتائج دقيقة لا مجال فيها للخطأ.

وأوضح ان إدارة الامتحانات تعمل على رسم سياسات التقويم الخاصة بالامتحانات العامة والاختبارات الوطنية من خلال مجلس الامتحان العام ولجنتي الامتحانات العامة والاختبارات كما تقوم بالاشراف المباشر على كافة إجراءات انعقاد الامتحانات العامة والاختبارات الوطنية واستخراج النتائج.

وأشار الى أن أجواء امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة في دورته الشتوية الحالية، شهد هذا العام، ارتياحا من قبل الطلبة لمستوى الامتحان وهدوءاً في القاعات وخارجها والتزاما كبيرا من قبل الطلبة بتعليمات الامتحان والاستعداد الجيد له، مبينا أن هناك انخفاضاً في حجم المخالفات المسجلة من قبل اللجان منذ بدء جلسات الامتحان مقارنة بالمخالفات المسجلة خلال الدورات السابقة له بفضل المتابعة الحثيثة والرقابة.

وأكد العجارمة أنه حرمان أي طالب من تقديم الامتحان إلا بعد التأكد من الأسباب الموجبة لذلك، والتي تكون جوهرية أساسية ولا يمكن التغافل عنها أو إنكارها، مشيرا الى أن عملية ضبط المخالفة أو الحرمان هي عملية دقيقة جدا وتتم بتدقيق من رئيس القاعة ومراقبين اثنين داخل الغرفة الصفية، ويتم المصادقة على قرار رئيس القاعة من قبل لجنة الامتحان في المديرية، وجميعهم أقسموا على أداء مهامهم بأمانة.

--(بترا)