آخر المستجدات
حراك نيابي لالزام الحكومة باتخاذ موقف من استعادة "الباقورة والغمر": مذكرة تطلب جلسة طارئة.. ورسالة الى الرزاز احالات الى التقاعد في التربية وانهاء خدمات لموظفين في مختلف الوزارات - اسماء نظام الخدمة المدنية الجديد يدخل حيز التنفيذ ويحدد آلية تقييم الموظفين - تفاصيل العاملون في البلديات يعلقون الاضراب 14 يوما اثر وساطة نيابية وتعهد من الطراونة مصادر الاردن24: العفو العام لا زال قيد دراسة اللجنة الفنية.. ولم يجر اقرار أي تفاصيل ابو حماد لـ الاردن24: لم نتلقّ أي طلب سوري لتوريد الخضار والفواكه العرموطي يمطر الرزاز باسئلة عن اراضي الجيش والخزينة.. واراضي ميناء العقبة - وثائق سلامة يكتب: النخب الغائبة.. الدولة تدفع الثمن ! وزارة الداخلية تمدد مهلة تصويب أوضاع اللاجئین السوریین في المناطق الحضرية المهندسون الزراعيون في امانة عمان يعتصمون أمام مبنى الادارة العامة - فيديو وصور وصول وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو إلى الرياض لبحث قضية اختفاء خاشقجي التربية تلزم كافة معلمي التوجيهي بالتصحيح.. وتبحث زيادة أجورهم مدير عام قوات الدرك: الحملة مستمرة لالقاء القبض على كل المطلوبين الخطرين عاطف الطراونة يدعو العاملين في البلديات لاجتماع اليوم.. والسعدي: 43 بلدية مضربة مقتل مطلوبين والقبض على 5 آخرين في مداهمة أمنية بالزرقاء سقوط طائرة عسكرية سعودية فى طلعة تدريبية واستشهاد طاقمها في بيانها الأول.. أسرة خاشقجي تطالب بتحقيق دولي باختفائه 38.6 قرش ضريبة مقطوعة متوقعة على البنزين (90) الجزيرة: الفحص الاولي داخل قنصلية السعودية اظهر ادلة بارزة على مقتل جمال خاشقجي سي إن إن: السعودية تستعد للاقرار بمقتل جمال خاشقجي بالخطأ خلال التحقيق معه!

العجارمة: وزارة التربية تتوجه لأتمتة الامتحانات على الأسس العالمية

الاردن 24 -  
قال مدير إدارة الامتحانات في وزارة التربية والتعليم، الدكتور نواف العجارمة، إن الوزارة تتوجه إلى أتمتة الامتحانات على أسس الامتحانات العالمية، مشيرا إلى أن التطور في نظام الثانوية العامة مستنِد للأوراق النقاشية السابعة لجلالة الملك عبدالله الثاني.

وأضاف العجارمة، لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، اليوم الاحد، إن الإدارة تحرص على تنفيذ مهامها على أساس أن التعليم مفتوح للجميع، وذلك باستخدام أحدث وسائل التكنولوجيا.

وتطرق إلى آليات تصحيح امتحانات الثانوية العامة، موضحا انها تخضع لأعلى درجات التدقيق من خلال المراجعة المستمرة منذ مراحلها الأولى، والتأكد من مطابقة العلامات ما بين ما هو موجود في الحاسوب وما هو موجود بالسجلات الورقية، ومطابقة العلامات مع الإدخال حسب الإسم والرقم، الأمر الذي يضمن إعطاء نتائج دقيقة لا مجال فيها للخطأ.

وأوضح ان إدارة الامتحانات تعمل على رسم سياسات التقويم الخاصة بالامتحانات العامة والاختبارات الوطنية من خلال مجلس الامتحان العام ولجنتي الامتحانات العامة والاختبارات كما تقوم بالاشراف المباشر على كافة إجراءات انعقاد الامتحانات العامة والاختبارات الوطنية واستخراج النتائج.

وأشار الى أن أجواء امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة في دورته الشتوية الحالية، شهد هذا العام، ارتياحا من قبل الطلبة لمستوى الامتحان وهدوءاً في القاعات وخارجها والتزاما كبيرا من قبل الطلبة بتعليمات الامتحان والاستعداد الجيد له، مبينا أن هناك انخفاضاً في حجم المخالفات المسجلة من قبل اللجان منذ بدء جلسات الامتحان مقارنة بالمخالفات المسجلة خلال الدورات السابقة له بفضل المتابعة الحثيثة والرقابة.

وأكد العجارمة أنه حرمان أي طالب من تقديم الامتحان إلا بعد التأكد من الأسباب الموجبة لذلك، والتي تكون جوهرية أساسية ولا يمكن التغافل عنها أو إنكارها، مشيرا الى أن عملية ضبط المخالفة أو الحرمان هي عملية دقيقة جدا وتتم بتدقيق من رئيس القاعة ومراقبين اثنين داخل الغرفة الصفية، ويتم المصادقة على قرار رئيس القاعة من قبل لجنة الامتحان في المديرية، وجميعهم أقسموا على أداء مهامهم بأمانة.

--(بترا)