آخر المستجدات
عطية خلال مناقشة اتفاقية الغاز: "نتخوث على بعض" أبو محفوظ: توقيع اتفاقية الغاز جرى في السفارة الأمريكية.. وسألتفت للأصوات المنادية باستقالة النواب العرموطي يصف الحكومة التي وقعت اتفاقية الغاز بأنها ارهابية.. وولايتنا فوق المحكمة الدستورية مجلس النواب يحيل تقرير الملكية إلى مكافحة الفساد انطلاق "شرق" اقوى واضخم تطبيق عربي بميزه نادرة تماثل (Google) الرزاز يعلن استعداد الحكومة لتحويل اتفاقية الغاز إلى المحكمة الدستورية النواب يناقش اتفاقية الغاز مع الاحتلال.. ومطالبات بالغائها وتحويل الموقعين عليها للنائب العام الرزاز يعلن تمديد فترة الاعفاء من غرامات الضريبة والجمارك اعتصام أمام النواب ومنع المواطنين من حضور جلسة اتفاقية الغاز.. وأمانة المجلس: هناك بث مباشر 236 ألف دينار من زين لصناديق أسر الشهداء وأفراد القوات المسلحة والمسؤولية الاجتماعية “الضمان” يشتري 6.3 مليون سهم للحريري في “العربي” الحباشنة: مجلس النواب أمام الفرصة الأخيرة.. ومن العار أن لا يتخذ قرارا حاسما بشأن اتفاقية الغاز عكرمة صبري من عمان: بوصلة العرب انحرفت عن القدس ولم يبقَ غير الأردن رزوق: تمرير اتفاقية الغاز رهن لمصير الأردن بيد عصابة الاحتلال العاملون في البلديات يؤكدون: ١٠٠ بلدية ستشارك في اعتصام الأسبوع القادم الاحتلال يقصف والمقاومة ترد رغم الإعلان عن وقف إطلاق النار الإعلان رسميا عن استحواذ شركة "أوبر" على "كريم" في صفقة بقيمة 3.1 مليار دولار هيومن ووتش: ترمب ينتهك القانون الدولي بانكاره احتلال إسرائيل للجولان غزة تصد العدوان وصواريخ المقاومة تبدأ بمستوطنات بغلاف غزة طائرات الاحتلال تقصف مقر هنية بغزة
عـاجـل :

العجارمة لـ الاردن24: لا عودة عن "الدورة الواحدة" للتوجيهي.. وسنضع فواصل زمنية بين الامتحانات.. ومدرسو الخصوصي تضرروا

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - أكد مدير ادارة الامتحانات والاختبارات في وزارة التربية والتعليم، الدكتور نواف العجارمة، أن الحكم على نظام الدورة الواحدة لا زال مبكرا، خاصة وأنه لم تظهر أي نتائج للطلبة الذين سيتقدمون للامتحان في منتصف شهر حزيران المقبل، مشيرا إلى عدم وجود قرار أو توجه بالعودة عنه حتى اللحظة.

وقال العجارمة لـ الاردن24 إن الطالب كان يتقدم في السابق للامتحان في 12 مادة للعلمي و15 للأدبي، تم تخفيضها إلى 8 مواد وتحسب 7 في المعدل، مشيرا الى ان الطالب سيختار ثلاث مواد تحسب لها 40% من المعدل وبالتالي يكون هناك توازن بين الرغبة والقدرات، مجددا تأكيده على ضرورة عدم الحكم على التجربة قبل ظهور نتائج الفوج الأول "خاصة وأن هذا النظام معمول به في كل دول العالم".

وأشار إلى أن الوزارة ستقوم بوضع فواصل زمنية بين الامتحانات، وستقوم بطرح الجدول للاستفتاء وتحترم رغبات الطلبة وملاحظاتهم على البرنامج، كما أنها أخذت بالحسبان الاختيار المتعدد ليساعد الطالب على استرجاع المعلومات.

وقال إن العودة عن قرار الدورة الواحدة صعب، لا سيما ان الوزارة تتجه الى حوسبة الامتحان تدريجيا خلال السنوات الثلاث المقبلة لجميع المباحث، ما يتيح للطلبة التقدم للامتحان اكثر من مرة وبمساحة زمنية اوسع.

وتتجه الوزارة من خلال مجلس الامتحان خلال الايام القليلة المقبلة، لاتخاذ قرار يسمح بعقد الامتحان لمبحث الرياضيات للفرع العلمي واللغة العربية/تخصص للفرع الادبي على جلستين لكل فصل خلال الدورة الصيفية المقبلة، بالإضافة الى بعض المباحث المهنية.

واختتم العجارمة حديثه بالقول: "أعتقد أن هناك متضررين من نظام الدورة الواحدة وهم المراكز ومدرسي الخصوصي الذين كانوا يستغلون الطلبة وذويهم لأجل مكاسب شخصية"، داعيا الطلبة إلى عدم الخوف من التغيير "لأنه سيكون للأفضل دائما وبما يصب في مصلحتهم".