آخر المستجدات
المحامين بصدد توجيه انذار عدلي للرزاز.. وارشيدات لـ الاردن24: سنتعاون مع جميع القوى والمواطنين حراك بني حسن يبدأ سلسلة برنامجه التصعيدي للمطالبة بالافراج عن أبو ردنية والمعتقلين - صور اربد: ثمانية من اعضاء الاتحاد العام للجمعيات الخيرية يقدمون استقالتهم من الاتحاد جمعية أصدقاء الشراكسة الأردنية يجددون مطالبة روسيا بالاعتراف بالابادة الجماعية - بيان سلامة حماد يشكو المستشفيات الخاصة.. ويقول إن الحكومة ستخصص موازنة لحماية المستشفيات مخالفات جديدة إلى "مكافحة الفساد" وإحالات إلى النائب العام شقيقة المتهم بالاعتداء على الطبيبة روان تقدّم الرواية الثانية.. تنقلات والحاقات بين ضباط الأمن العام - أسماء الضمان تبحث إدراج مهنة معلم ضمن المهن الخطرة بعد مرور ١٥ يوما على اضرابه عن الطعام .. المشاعلة يشعر بالاعياء ويتحدث عن مضايقات امنية هند الفايز تروي تفاصيل اعتقالها.. تعديلات جديدة على قرار تملك الغزيين للعقارات والشقق السكنية في المملكة الخصاونة ل الاردن٢٤:اعددنا خطة شاملة للنهوض بالنقل العام،وطرحنا عطاء الدفع الالكتروني المحاسيس ل الاردن٢٤:٢٤ مدرسة خاصة تقدمت بطلبات رفع الرسوم المدرسية النائب الزوايدة ل الاردن٢٤:القانون يمنع انتهاك حرمة المنازل المشاقبة يكشف ملابسات اعتقال شقيقه نعيم.. ويحمل الرزاز مسؤولية انتهاك حرمة منزله - فيديو اغلاق طريقين رئيسين بالاطارات المشتعلة وفعالية سلمية في الزرقاء تطالب بالافراج عن ابو ردنية - صور يوم حكومة الرزاز الاسود الزميلان غبون والمحارمة: نهج حكومي متصاعد في التضييق على الحريات المزارعون يطالبون الحكومة بانفاذ توصيات النواب واقرار اعفاء القروض من الفوائد
عـاجـل :

العجارمة لـ الاردن24: لا عودة عن "الدورة الواحدة" للتوجيهي.. وسنضع فواصل زمنية بين الامتحانات.. ومدرسو الخصوصي تضرروا

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - أكد مدير ادارة الامتحانات والاختبارات في وزارة التربية والتعليم، الدكتور نواف العجارمة، أن الحكم على نظام الدورة الواحدة لا زال مبكرا، خاصة وأنه لم تظهر أي نتائج للطلبة الذين سيتقدمون للامتحان في منتصف شهر حزيران المقبل، مشيرا إلى عدم وجود قرار أو توجه بالعودة عنه حتى اللحظة.

وقال العجارمة لـ الاردن24 إن الطالب كان يتقدم في السابق للامتحان في 12 مادة للعلمي و15 للأدبي، تم تخفيضها إلى 8 مواد وتحسب 7 في المعدل، مشيرا الى ان الطالب سيختار ثلاث مواد تحسب لها 40% من المعدل وبالتالي يكون هناك توازن بين الرغبة والقدرات، مجددا تأكيده على ضرورة عدم الحكم على التجربة قبل ظهور نتائج الفوج الأول "خاصة وأن هذا النظام معمول به في كل دول العالم".

وأشار إلى أن الوزارة ستقوم بوضع فواصل زمنية بين الامتحانات، وستقوم بطرح الجدول للاستفتاء وتحترم رغبات الطلبة وملاحظاتهم على البرنامج، كما أنها أخذت بالحسبان الاختيار المتعدد ليساعد الطالب على استرجاع المعلومات.

وقال إن العودة عن قرار الدورة الواحدة صعب، لا سيما ان الوزارة تتجه الى حوسبة الامتحان تدريجيا خلال السنوات الثلاث المقبلة لجميع المباحث، ما يتيح للطلبة التقدم للامتحان اكثر من مرة وبمساحة زمنية اوسع.

وتتجه الوزارة من خلال مجلس الامتحان خلال الايام القليلة المقبلة، لاتخاذ قرار يسمح بعقد الامتحان لمبحث الرياضيات للفرع العلمي واللغة العربية/تخصص للفرع الادبي على جلستين لكل فصل خلال الدورة الصيفية المقبلة، بالإضافة الى بعض المباحث المهنية.

واختتم العجارمة حديثه بالقول: "أعتقد أن هناك متضررين من نظام الدورة الواحدة وهم المراكز ومدرسي الخصوصي الذين كانوا يستغلون الطلبة وذويهم لأجل مكاسب شخصية"، داعيا الطلبة إلى عدم الخوف من التغيير "لأنه سيكون للأفضل دائما وبما يصب في مصلحتهم".