آخر المستجدات
تظاهرة إلكترونية احتجاجا على إلغاء المعاملة التفضيلية لأبناء التكنولوجيا في مدارس اليرموك وصلوا ميار للأردن.. صرخة على وسائل التواصل الاجتماعي لإنقاذ حياة طفلة ترامب يخطر الكونغرس رسميا بانسحاب أمريكا من منظمة الصحة العالمية الصحة العالمية تقر لأول مرة بظهور دليل على احتمال انتقال كورونا عبر الهواء السلطة التنفيذية تتربع على عرش التفرد في صنع القرار.. والبرلمان يضبط إيقاعه على وضع الصامت!! شكاوى من تأخر معاملات إصابات العمل.. ومؤسسة الضمان تؤكد تشكيل خلية لحل المسألة في أسرع وقت فريز: احتياطيات العملات الأجنبية مُريح ويدعم استقرار سعر صرف الدينار والاستقرار النقدي زواتي: استئناف تحميل النفط الخام العراقي للاردن خلال يومين سعد جابر: لم تثبت اصابة طبيب البشير بكورونا.. وسجلنا اصابتين لقادمين من الخارج زواتي تعلن استراتيجية الطاقة: زيادة مساهمة الطاقة المتجددة.. وعودة النفط العراقي خلال يومين العضايلة: الموافقة على تسوية الأوضاع الضريبية لعدة شركات واستقبلنا 411 طلب سياحة علاجية الكباريتي يدعو الحكومة لمراجعة قراراتها الاقتصادية.. ويحذّر من الانكماش الموافقة على تكفيل الزميل حسن صفيرة اغلاق 2300 منشأة لعدم التزامها بأوامر الدفاع وإجراءات السلامة العامة أداء النواب خلال كورونا: 48 سؤالا نيابيا.. و76 تصريحا وبيانا - انفوغرافيك الأردن ومصر وفرنسا وألمانيا: لن نعترف بأي تغييرات لا يوافق عليها الفلسطينيون عبيدات لـ الاردن24: تصنيف الدول حسب وضعها الوبائي قيد الاجراء.. ومدة الحجر بناء على التصنيف القرالة يكشف تفاصيل حول الطبيب المشتبه باصابته بكورونا.. ويطالب بصرف مستحقات أطباء الامتياز ممثلو القطاع الزراعي: سياسات الحكومة المتعلقة بالعمالة الوافدة تهدد بتوقف عجلة الانتاج العوران لـ الاردن24: حكومة الرزاز تتجاهل التوجيهات الملكية.. وترحّل الأزمة للحكومة القادمة

العتوم :99% من مساقات جامعة ال البيت متوفرة الكترونيا

الاردن 24 -  
قال ا.د. عدنان العتوم  رئيس جامعة آل البيت
 ان  الجامعة كانت السباقة في تهيئة الظروف المناسبة لتنفيذ التعليم عن بعد باستخدام منصات الكترونية متعددة مؤكدا ان 99% من مساقات الجامعة الان متوفرة الكترونيا وان 92% من الطلبة يتابعون دروسهم بكل جد واهتمام. 
وشكر العتوم اعضاء هيئة التدريس" الذين لبوا النداء سريعا وقاموا بكل ما طلب منهم حيث تم تذليل جميع العقبات لتكون ال البيت من اوائل الجامعات الاردنية  والمبادرة التي تمارس هذا النوع من التعليم.   واضاف قائلا  نهجت الجامعة الى التنويع في وسائل نقل المعرفة الى الطلبة من خلال استخدام مودل التعلم الالكتروني و الغوغل كلاس الى وسائل اكثر شعبية مثل الفيس بوك والواتس وغيرها.                       وبدا الاساتذه بتحميل المواد والخطط الدراسية واستخدام خليط من الوسائل التعليمية مثل الفيديوهات والبث الفوري للمحاضرات والعروض والواجبات والانشطة المختلفة.  
كما اشاد العتوم  بطلبة الجامعة على وعيهم بحساسية الموقف والتزامهم بحضور المحاضرات ومشاركتهم في الانشطة .                                   ودعاهم للانخراط وبكل جدية في جميع الانشطة التي يحددها المدرسون و التواصل مع اعضاء الهيئة التدريسية حول اي مقترحات لتحسين عملية التعلم او   صعوبات تواجههم .   مبينا ان الجامعة قد تواصلت  مع الجهات المعنية لتذليل كافة الصعوبات  التي واجهت تنفيذ خطة الجامعة للتعليم عن بعد. 

و قال د العتوم طلبنا من وزارة التعليم العالي التمهل في موضوع الامتحانات الفصلية وسوف نفعل ذلك ولكن لا يوجد ما يمنع من تخصيص  جزء من العلامة للانشطة والامتحانات القصيرة وسوف يعلن عن مواعيد الامتحانات الاخرى والنهائية بطريقة مريحة للطلبة في المستقبل. 

 أما فيما يتعلق  بموضوع الحضور والغياب أكد على اهميته للمتابعة مع المدرس وتحقيق اهداف المساق وتفهم ظروف الطلبة عند الضرورة.  

وختم العتوم حديثه برسالة وجهها  الى الطلبة و اعضاء هيئة التدريس والاداريين على ضرورة ان نضم صوتنا الى صوت جلالة القائد الملك عبدالله الثاني ابن الحسين (حفظه الله واطال في عمره) اليوم عندما قال " اطلب منكم بصوت الأب لأبنائة بعدم التنقل والإلتزام في البيوت" لنحافظ على سلامة الوطن وسلامة اخواننا واخواتنا في هذا الوطن الغالي حيث انه هذا الالتزام واتباع تعليمات وزارة الصحة سوف يعجل في محاصرة هذا العدو الذي لا يعرف الحدود او الجغرافيا  او العمر او الدين والقضاء عليه.
 
Developed By : VERTEX Technologies