آخر المستجدات
مدارس خاصة تهدد أولياء أمور طلبة بحجب الخدمة عن أبنائهم في حال عدم دفع الأقساط كاملة! د. بني هاني يكتب: أما آن للعقل المشنوق أن يترجل - الجزء الأول وزير الصحة يعلن تسجيل وفاة خامسة بفيروس كورونا.. و(9) اصابات جديدة في الاردن الفراية: أنهينا المرحلة الأولى من اخلاء فنادق الحجر.. وعزل اربد جاء حفاظا على مواطنيها الحكومة توضح آلية إصدار التصاريح الإلكترونية للتنقل موسم القطاف في ظل حظر التجول.. من يغيث المزارع؟ غرفة تجارة عمان والبرجوازية الطُفيلية الحجر على (100) شخص من مخالطي بنايتي اربد.. وسحب مئات العينات العضايلة معلنا ارتفاع عدد وفايات كورونا: الأيام القادمة حاسمة.. والأمور مازالت تحت السيطرة تسجيل وفاة رابعة بكورونا في الاردن والاولى بمستشفى الملك المؤسس التعليم العالي توجه عدة رسائل للطلبة الأردنيين في الخارج الحكومة تسمح بانتاج خبز الحمام والكعك بشروط.. والطلب على الخبز تراجع بنسبة 80% البستنجي: أكثر من ٥٠٠ مستثمر لديهم بضائع عالقة في العقبة الخلايلة: 50 ألف أسرة محتاجة استفادت من صندوق الزكاة خلال الأيام الماضية الكيلاني لـ الاردن24: مازلنا نعاني من نقص الكمامات.. والوزير وعد بتأمين كميات كبيرة التربية لـ الاردن24: سننتقل إلى مرحلة جديدة في التعليم عن بعد المركزي يصدر تعليمات تنظيم خدمة الحوالات لشركات الصرافة العوران يحذّر من التخبط في منح التصاريح للمزارعين: بعض القائمين على العملية يفتقدون للخبرة دلع الأثرياء.. امتطاء الأزمة والتنكر لإحسان الدولة! الحكومة تعلن تعطيل أعمال الوزارات والمؤسسات العامة لمدة أسبوعين اضافيين
عـاجـل :

العتوم :99% من مساقات جامعة ال البيت متوفرة الكترونيا

الاردن 24 -  
قال ا.د. عدنان العتوم  رئيس جامعة آل البيت
 ان  الجامعة كانت السباقة في تهيئة الظروف المناسبة لتنفيذ التعليم عن بعد باستخدام منصات الكترونية متعددة مؤكدا ان 99% من مساقات الجامعة الان متوفرة الكترونيا وان 92% من الطلبة يتابعون دروسهم بكل جد واهتمام. 
وشكر العتوم اعضاء هيئة التدريس" الذين لبوا النداء سريعا وقاموا بكل ما طلب منهم حيث تم تذليل جميع العقبات لتكون ال البيت من اوائل الجامعات الاردنية  والمبادرة التي تمارس هذا النوع من التعليم.   واضاف قائلا  نهجت الجامعة الى التنويع في وسائل نقل المعرفة الى الطلبة من خلال استخدام مودل التعلم الالكتروني و الغوغل كلاس الى وسائل اكثر شعبية مثل الفيس بوك والواتس وغيرها.                       وبدا الاساتذه بتحميل المواد والخطط الدراسية واستخدام خليط من الوسائل التعليمية مثل الفيديوهات والبث الفوري للمحاضرات والعروض والواجبات والانشطة المختلفة.  
كما اشاد العتوم  بطلبة الجامعة على وعيهم بحساسية الموقف والتزامهم بحضور المحاضرات ومشاركتهم في الانشطة .                                   ودعاهم للانخراط وبكل جدية في جميع الانشطة التي يحددها المدرسون و التواصل مع اعضاء الهيئة التدريسية حول اي مقترحات لتحسين عملية التعلم او   صعوبات تواجههم .   مبينا ان الجامعة قد تواصلت  مع الجهات المعنية لتذليل كافة الصعوبات  التي واجهت تنفيذ خطة الجامعة للتعليم عن بعد. 

و قال د العتوم طلبنا من وزارة التعليم العالي التمهل في موضوع الامتحانات الفصلية وسوف نفعل ذلك ولكن لا يوجد ما يمنع من تخصيص  جزء من العلامة للانشطة والامتحانات القصيرة وسوف يعلن عن مواعيد الامتحانات الاخرى والنهائية بطريقة مريحة للطلبة في المستقبل. 

 أما فيما يتعلق  بموضوع الحضور والغياب أكد على اهميته للمتابعة مع المدرس وتحقيق اهداف المساق وتفهم ظروف الطلبة عند الضرورة.  

وختم العتوم حديثه برسالة وجهها  الى الطلبة و اعضاء هيئة التدريس والاداريين على ضرورة ان نضم صوتنا الى صوت جلالة القائد الملك عبدالله الثاني ابن الحسين (حفظه الله واطال في عمره) اليوم عندما قال " اطلب منكم بصوت الأب لأبنائة بعدم التنقل والإلتزام في البيوت" لنحافظ على سلامة الوطن وسلامة اخواننا واخواتنا في هذا الوطن الغالي حيث انه هذا الالتزام واتباع تعليمات وزارة الصحة سوف يعجل في محاصرة هذا العدو الذي لا يعرف الحدود او الجغرافيا  او العمر او الدين والقضاء عليه.
 
Developed By : VERTEX Technologies