آخر المستجدات
لأول مرة.. التقاط لحظة إصابة فيروس كورونا لخلية سليمة (صور) منخفض من "الدرجة الثانية" وكتلة هوائية باردة ورطبة أمل في ألمانيا وانخفاض الوفيات بأميركا.. غوتيريش يحذر من تهديد كورونا للسلم الدولي ويدعو مجلس الأمن للتحرك توقيف الزميل محمد الخالدي ومالك قناة رؤيا فارس الصايغ 14 يوما جنود الرحمة.. حين يعجز الشكر ولا تكفي الكلمات "الممرضين" تقرر مقاضاة مدير مستشفى عبد الهادي وتضع المستشفى على "القائمة السوداء" عبيدات يحذر من موجة ثانية لفيروس كورونا.. ويؤكد أن الوضع الحالي مطمئن الأمن: طائرات مسيرة لمراقبة الالتزام بالحظر الشامل.. وضبط كافة اشكال المخالفات الكباريتي: 72 مليون دينار المساهمات في صندوق همة وطن العضايلة: لدينا خطة جاهزة بشأن المغتربين.. وقرار مرتقب بشأن صلاة التراويح كيف غيّر كورونا الحياة كما نعرفها حول العالم خلال 100 يوم فقط منذ الإبلاغ عن أول إصابة! العضايلة: لن يُستثنى من حظر التجول سوى الكوادر الطبية وعدد محدود من المسؤولين والعمال جابر: تسجيل 14 اصابة جديدة بفيروس كورونا في الاردن.. وشفاء (11) حالة.. ووفاة مصاب كي لا ننسى.. التاسع من نيسان يعود بذاكرة الموت في بغداد ودير ياسين الحموري: سيتم استئناف بيع الخبز الصغير وفتح المزيد من القطاعات التجارية والصناعية لليوم الخامس على التوالي.. لا اصابات بفيروس كورونا في اربد.. وانتظار نتائج 170 عينة تعميم من البنك المركزي بشأن أرباح البنوك الأردنية والأجنبية – وثيقة الصناعة والتجارة تصدر إجراءات تنظيم اجتماعات الهيئات العامة ومجالس إدارة الشركات عودة نظام التصاريح الإلكترونية للعمل بعد معالجة مشاكل تقنية حملة: مدارس خاصة أجبرت معلمين على الاستقالة
عـاجـل :

العتوم تكشف ملاحظات هامة على المناهج الجديدة.. وتطالب التربية باستعادة ولايتها على المناهج

الاردن 24 -  
* العتوم: المناهج الجديدة كلّفت الخزينة (4) مليون دينار، مقابل (100) ألف دينار كلفة تلك المناهج لو تمت في الأردن



وائل عكور - طالبت النائب هدى العتوم باستعادة وزارة التربية والتعليم كامل ولايتها على المناهج الدراسية، بدلا من المركز الوطني للمناهج، وذلك باعتبارها "لبّ عمل وزارة التربية والتعليم".
 

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقدته العتوم، الخميس، واستعرضت خلاله أبرز الملاحظات على المناهج الدراسية الجديدة  للصفين الأول والرابع.

وقالت العتوم إن المناهج الجديدة كلّفت خزينة الدولة نحو (4) مليون دينار، مقابل (100) ألف دينار كلفة تلك المناهج لو تمت في الأردن، مستهجنة في ذات السياق الذهاب نحو طباعة مناهج جديدة وبشكل عاجل، رغم وجود منهاج قديم أردني خالص في مخازن وزارة التربية والتعليم.

ولفتت إلى أن عددا من المعلمين والمشرفين خضعوا للتدريب على المنهاج الجديد دون أن يمتلكوا نسخة عنه، مشيرة في ذات السياق إلى تأخر المركز الوطني للمناهج في اخراج المناهج الجديدة إلى حيّز الوجود وأثر ذلك على تدريب المعلمين.

وأشارت إلى الانتقادات الكثيرة للكتابة في منهاج الرياضيات، وتحديدا ما يتعلق منها بالأرقام، حيث أن الرسم العربي معروف بكونه "من اليمين إلى اليسار"، إلا أن الأرقام الانجليزية استدعت في كل الأشكال أن تكون من اليسار إلى اليمين، متسائلة: "منذ متى والرسم العربي يكون من اليسار إلى اليمين".

واستهجنت العتوم قول الوزارة إن هذه الطبعة هي طبعة تجريبية، لافتة إلى أن (400) ألف طالب وطالبة سيتأثرون بهذه الطبعة التجريبية.

وقالت عضو كتلة الاصلاح النيابية إن المناهج الجديدة منفصلة عن الواقع الأردني، حيث أن الرسومات المستخدمة لا تمتّ لواقع الأردنيين بصلة، كما أن منهاج الصفّ الأول غير ملائم لطالب بالكاد تعلّم رسم الأحرف، بينما سيتفاجأ في بعض الصفحات بـ (90) كلمة.

وأكدت أن محتوى المناهج الجديدة يستلزم وجود صفوف تأسيسية لها، حيث أن كثيرا من المصطلحات الواردة في المناهج الجديدة لم يسبق أن مرّت في حياة الأطفال مثل مصطلحات التكاثر وغيرها.
 
Developed By : VERTEX Technologies