آخر المستجدات
بعد إفراطها في الضحك على الهواء... الاردنية منتهى الرمحي "مُستبعَدة" لأسبوعين من "العربية"؟ (فيديو) نتنياهو يُحدد موعد تنفيذ بنود “صفقة القرن” العمل الإسلامي: الورشة التطبيعية والممارسات على الأرض تتناقض مع رفض صفقة القرن القطاع النسائي في "العمل الإسلامي": نستغرب الربط بين المساواة وعدم مراعاة خصوصية المرأة في العمل أزمة إدلب.. رسائل سياسية في الميدان السوري الدفاع المدني ينقذ طفل غرق داخل مياه البحر الميت استطلاع اسرائيلي يؤكد تفوق الليكود على أزرق أبيض مائة يوم وأسبوع.. والطفايلة مستمرون في اعتصامهم أمام الديوان الملكي مطالبات بإعادة النظر في نتائج امتحان رؤساء الأقسام.. ومتقدمون يصفونها بالفضيحة مشروع استيطاني لعزل القدس النسور والرجوب يطلقان أول مؤشر حوكمة شامل للشركات المساهمة العامة أهالي سما الروسان يعتصمون أمام مبنى البلدية.. والمقدادي: لا نعرف مطالبهم بشار الرواشدة.. غصة الحرية وصرخة الأمعاء الخاوية تأخر إعلان قوائم تعيينات موظفي التربية يثير علامات استفهام تحذيرات من تدهور الأوضاع الصحية للمعتقلين السياسيين ممدوح العبادي: الحزم التي أطلقتها الحكومة لا تخدم الإقتصاد جابر للأردن 24: ثمانية مستشفيات جديدة خلال ثلاث سنوات أمطار اليوم وحالة من عدم الاستقرار الجوي الاثنين تحت شعار لا للجباية.. المزارعون يعودون للإضراب المفتوح يوم الأربعاء الكلالدة: لا يشترط استقالة من يرغب بالترشح من النواب للانتخابات المقبلة

العتوم: تخفيض موازنة مجلس محافظة جرش ينعكس سلبا على الخدمات

الاردن 24 -  
قال رئيس مجلس محافظة جرش، رائد العتوم، إن تخفيض موازنات مجالس المحافظات يعتبر تعديا صارخا على دور المجلس الذي أعد الموازنة وفق أسس مدروسة لتوزيع مكتسبات التنمية على كافة مناطق المحافظة بعدالة.
وأضاف العتوم، في حديث لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) اليوم أن التخفيض سيؤدي إلى تقليص دور مجالس المحافظات في المساهمة بالتنمية وتقديم الخدمات الأساسية للمواطنين، داعيا إلى إعادة النظر بقرار تخفيض الموازنة بمجالس المحافظة من أجل إنجاز المشاريع المهمة والضرورية التي تحتاجها المحافظة وتساهم في تقديم الخدمات للمواطنين لأن تخفيض الموازنات يؤدي إلى تراجع خدمات البنية التحتية في مجال الطرق والصرف الصحي وخدمات المياه والصحة والمشروعات التنموية في ظل عدم توفر المشاريع التنموية الكبرى في المحافظات.
وبين أن موازنة جرش بموجب التخفيضات ستتراجع إلى أكثر من النصف بنحو ثمانية ملايين دينار والتي ستذهب في غالبيتها لغايات سد العجر المالي في المشاريع المستمرة منذ العام الماضي.
وبين أن مجالس المحافظات ما زالت تواجه الكثير من العراقيل والمعيقات منها الإجراءات الروتينية في دراسة المشاريع وطرح العطاءات، مما يؤثر سلبا على أداء عملها، مطالبا بدعم توجه اللامركزية لتوزيع مكتسبات التنمية بعدالة من خلال إشراك المواطن في صناعة القرار.
وأكد ضرورة توضيح آليات العمل على القطاع الخاص في حال السير في هذا القرار.
--(بترا)