آخر المستجدات
الاردن24 ترصد ابرز ردود الفعل على كتاب فايز الطراونة عبر وسائل التواصل الاجتماعي - صور المياه تبين المناطق التي ستتأثر بتوقف الديسي كفافي يوضح حول تعيينات اعلام اليرموك واستقالة عميد الكلية.. ودعوة لتشديد الرقابة على التعيينات ترجيح خفض أسعار المحروقات.. والشوبكي: الضريبة المقطوعة ستحرم الأردنيين من فائدة أكبر تشكيلات أكاديمية واسعة في الجامعة الأردنية - اسماء “ديوان الخدمة” يحدد مواعيد مقابلات المرشحين للتعيين (أسماء) خريجو تخصص معلم الصف يواصلون اعتصامهم المفتوح لليوم الثالث على التوالي ويرفعون شعار إقالة الأمين العام حملة الدكتوراة يواصلون اعتصامهم لليوم الواحد والعشرين ويرفعون شعار من لايعمل عليه أن يرحل الحجايا ل الاردن 24: التقاعدات الأخيرة أفرغت وزارة التربية من الكفاءات ... والمدارس غير جاهزة لاستقبال الطلبة جابر ل الاردن 24 : برنامج الإقامة شارف على الانتهاء .. وهدفنا تصدير الكفاءات عن موقف ابو صعيليك من خلاف الطراونة - الرزاز.. وقفة احتجاجية في البقعة للمطالبة بالافراج عن المعتقلين - صور عبد الله حمدوك: هدفنا هو كيف سيحكم السودان وليس من سيحكم السودان الاردن24 تنشر اسماء محالين على التقاعد في امانة عمان مسؤول إسرائيلي: ترامب سيعلن عن "صفقة القرن" خلال أسابيع سعيدات يرجح خفض اسعار المحروقات بنسبة 3% على الاقل.. ويؤكد: كلها انخفضت عالميا ايهاب سلامة يكتب: ضد الدولة! موانئ العقبة تفرض رسوما جديدة.. وأبو حسان لـ الاردن24: الحكومة اذن من طين وأخرى من عجين! تدهور الحالة الصحية للمعتقل عطا العيسى نتيجة الاضراب عن الطعام ذبحتونا: 260% نسبة زيادة رسوم التمريض في أردنية /العقبة عن نظيرتها في المركز
عـاجـل :

العبادي يشكك في دوافع تعديل قانون الأسلحة.. ويقول: سلاح الأردني كان دوما مدافعا عن الدولة

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - شكك النائب الدكتور بركات العبادي في الدوافع والأسباب التي دعت الحكومة لارسال تعديلات قانون الأسلحة والذخائر إلى مجلس النواب والتوجه لسحب السلاح من المواطنين، مشيرا إلى أن التوقيت يثير كثيرا من الشبهات.

وقال العبادي ل الاردن٢٤ إن التعديلات أثارت مخاوف المواطنين حول الأسباب الموجبة الحقيقية لها، خاصة وأن الأسلحة موجودة بين أيدي المواطنين من عقود طويلة ولم يسبق أن جرى توجيهها ضد الدولة، بل على العكس تماما كانت تدافع عنها في مختلف المفاصل، وكان آخر ذلك ما جرى في عملية الكرك الإرهابية، حيث هب المواطنون بأسلحتهم لمساندة الأجهزة الأمنية.

وأضاف إن وجود الأسلحة في يد المواطنين يعزز الأمن والسلم المجتمعي وبخاصة ونحن في ظل هذه المخططات الاقليمية والظروف المحيطة بنا والتي تستدعي الدفاع عن الوطن، مشددا في ذات السياق على أن نسبة المخالفات التي ترتكب بأسلحة مرخصة لا تكاد تذكر، في حين أن التجاوزات يرتكبها أصحاب الاسبقيات والخارجون على القانون.

ولفت إلى أن هذه التعديلات ستعزز المتاجرة بالأسلحة في السوق السوداء في المملكة وستساهم بالثراء غير المشروع لبعض الأشخاص، مشيرا إلى أن الجميع مع التنظيم وعدم نشره بين العصابات والأفراد لضمان عدم اساءة استخدامه.

وتساءل عن سبب عدم افصاح الحكومة عن الأسباب التي دعتها لاجراء التعديلات ولماذا في هذا الوقت بالذات، وهل هذا في مصلحة الوطن؟ ولماذا في هذا التوقيت بالذات؟ ولمصلحة من تجريد المواطنين من أسلحتهم؟