آخر المستجدات
اعتصام امام امانة عمان للمطالبة بوقف العمل بنظام الابنية لمدينة عمان إحالة عدد من ضباط الأمن العام للتقاعد - اسماء العوران ل الاردن٢٤: المزارعون يتكبدون خسائر بمئات الآلاف.. والحكومة "نفضت يدها" استشهاد الملازم الرحامنة يرفع شهداء السلط إلى خمسة العمري ل الاردن٢٤: استثمارات القطاع تراجعت.. وتعديلات الأمانة على الأبنية لا تسمن ولا تغني الفلاحات ل الاردن٢٤: ننتظر قرارا رسميا بمنح المهندسين والزراعيين في التربية ٥٠ دينارا الحكومة بصدد تعديل نظام الشمول بتأمينات «الضمان الاجتماعي».. قريباً “إذن التمييز” يوقف تنفيذ ترحيل سكان بـ”المحطة” مراد: فرص العمل التي تحدث عنها رئيس الديوان الملكي ستكون بالتنسيق مع الحكومة "اي-فواتيركم".. عندما يعمل القطاع العام لتعظيم أرباح شركة خاصة! انخفاض إيرادات الخزينة من الدخان.. وكناكرية: سنتعامل بحزم للحد من تزايد التعامل والتجارة بالدخان المهرب انطلاق مسيرة للمتعطلين عن العمل في معان باتجاه الديوان الملكي الامن يكشف تفاصيل مقتل شاب ووالدته بالرصاص: قتل أمه ثم انتحر حريق المفرق ناجم عن محاولة انتحار شخص داخل بقالة واشعاله اسطوانة غاز ناشطون حقوقيون وعماليون يطالبون الأعيان بتعديل قانون العمل: مخالفات لأبسط حقوق العمال لأول مرة منذ 16 سنة.. المقدسيون يفتحون باب الرحمة في الأقصى ويؤدون الصلاة فيه الناجحون في الامتحان التنافسي ومدعوون للتعيين ووظائف شاغرة - أسماء وفاة واصابة بتدهور شاحنة في العقبة حالة اغماء في مسيرة المتعطلين عن العمل من محافظة الكرك - صور الأجهزة المختصة تبدأ بتوقيف اصحاب محلات لبيعهم دخان وتبغ مهرب
عـاجـل :

العاملون في البلديات يلوحون بالتصعيد.. والوزارة: لا عطلة السبت والكرة في ملعب رؤساء البلديات

الاردن 24 -  
لميس أبو رمان - واصل العاملون في البلديات لليوم الثاني على التوالي الاضراب في مختلف بلديات المملكة للمطالبة بحقوقهم العمالية، واحتجاجا على تهميش وزارة البلديات مطالبهم.

واستهجن رئيس اتحاد النقابات المستقلة للعاملين في البلديات، احمد السعدي، تراخي الوزارة بتحقيق مطالب عمالها لإنهاء الاعتصام، مشيرا إلى أن الوزارة تصرّ على صمّ آذانها عن مطالب العاملين.


وأكد السعدي استمرار الاضراب لحين الاستجابة لمطالبهم، ملوّحا في ذات السياق بخطوات واجراءات تصعيدية سيلجأ لها العمال في حال عدم الاستجابة لمطالبهم.

ومن جانبه، قال أمين عام وزارة البلديات، وليد العتوم، إن الوزارة شكلت لجنة من رؤساء البلديات لدراسة مطالب العاملين فيها ورفع التوصيات الى الوزارة، مشيرا إلى أن اللجنة مشكلة من 5 بلديات فئة أولى و5 بلديات فئة ثانية و5 بلديات فئة ثالثة.

وأضاف العتوم لـ الاردن24 إن الوزارة معنية بحل مطالب الموظفين بما يتماشى مع الأنظمة والقوانين، حيث أن المصلحة العامة تقتضي انهاء الاضراب، مشيرا الى ان الوزارة وافقت على صندوق الادخار بحيث يكون الاقتطاع 6% من الموظف و3% من البلدية "غير أن مطلب عطلة السبت غير ممكن نظرا لتحصيلات ضريبة المسقفات في ذلك اليوم".

ولفت الى ان الوزارة خاطبت ديوان الخدمة المدنية حول علاوة المؤسسة وكذلك مساواة الرواتب مع موظفي الدولة، مشيرا إلى أن الكرة الان في ملعب رؤساء البلديات واللجنة المشكلة منهم وهي المعنية بدراسة المطالب ورفع التوصيات الى الوزارة.