آخر المستجدات
المصري لـ الاردن24: خطة لتشغيل الأردنيين عمال وطن بدل الوافدين.. ولمسنا اقبالا من المواطنين العضايلة لـ الاردن24: لم نبحث خفض ضريبة المبيعات.. وماضون في دمج الهيئات مصادر عبرية: توقعات بإعلان نتنياهو ضم غور الأردن رسميا خلال ساعات الاردن: الاعلان الأمريكي حول المستوطنات يقتل حل الدولتين النواصرة يدعو المعلمين لاعتصام أمام قصر العدل في الكرك للافراج عن اللصاصمة والعضايلة وذنيبات البدء بتصفية مؤسّسات الإستنزاف.. خطوة جريئة ولكن أميركا.. قتلى في إطلاق نار بمتجر شهير قرارات الحكومة ستخفض أسعار المركبات (1500- 2000) دينار إطلاق حملة شهادتك وعالمحافظة في مواجهة محتكري الوظائف المعلمين تحذّر الحكومة من الانقلاب على الاتفاق.. وتلوّح بردّ حازم من الكرك سوريا تفرج عن مواطنين أردنيين كانا معتقلين لديها توقيف رئيس فرع نقابة المعلمين في الكرك قايد اللصاصمة ومعلمين آخرين التعليم العالي تعلن بدء تقديم طلبات الاستفادة من البعثات والمنح والقروض الجامعية الطفايلة يساندون المتعطّلين عن العمل أمام الديوان الملكي.. ودعوة لتنسيق الاحتجاجات لا مساس بحقوق العاملين في المؤسسات التي جرى دمجها.. ومساواة رواتب موظفي الهيئات بالوزارات العام القادم تخفيض الضريبة الخاصة على مركبات الكهرباء إلى (10- 15)%.. واستبدال ضريبة الوزن بضريبة 4% الرزاز يعلن دمج والغاء (8) مؤسسات: الارصاد وسكة الحديد وسلطة المياه وهيئات النقل والطاقة هل ترفع الحكومة سعر الكهرباء في فصل الشتاء؟ الحريات النيابية تطالب بالافراج عن المعتقلين ووقف الاعتقالات عشيرة الملكاوي تطالب وزير الداخلية بمحاسبة رجلي أمن اعتدوا على أحد أبنائها

العاملون في البلديات يرفضون شروط "الادارة المحلية" لصرف العلاوة.. ويتمسكون بالتصعيد الأسبوع القادم

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - أكد رئيس اتحاد النقابات المستقلة للعاملين في البلديات، أحمد السعدي، أن العاملين في البلديات متمسكون بالذهاب نحو التصعيد والاعتصام يوم الأربعاء الموافق 30 تشرين أول أمام مبنى وزارة الادارة المحلي، إلا في حال اقرار علاوة العمل البلدي.

وقال السعدي لـ الاردن24 إن الوزارة تحاول الالتفاف على الاتفاق مع الموظفين وممثلي الاتحاد بفرض علاوة الربع أسوة بما هو معمول به في أمانة عمان "وهو ما لم نقبله منذ البداية، نظرا لتدني رواتب موظفي البلديات مقارنة بموظفي أمانة عمان".

وشدد على أن الحلّ يكمن في الاستجابة للمطالب التي تم الاتفاق عليها ولن نقبل باي محاولات بفرض الربع وزيادة عدد ساعات الدوام.

وكان أمين عام وزارة الادارة المحلية، المهندس باسم الطراونة، أكد في وقت سابق لـ الاردن24 أن الوزارة وافقت على صرف علاوة الـ25% وبدل العدوى لموظفي البلديات وستدرجها على موازنة العام المقبل 2020، بشرط رفع عدد ساعات الدوام إلى 42 ساعة بدلا من 36 ساعة كما يطالب به موظفو البلديات، مشيرا إلى أن صرف علاوة الربع كما هو في أمانة عمان يحتاج إلى دوام 42 ساعة لتكون مستحقة للموظفين.