آخر المستجدات
مرضى يمنيون يشعلون غضب مستشفيات خاصة.. وجابر: سنحقق في الشكاوى ناشطون: أكثر من 50 معتقل رأي بين موقوف ومحكوم - أسماء الرئيس المتفائل وحزمته الخامسة! مقاومة التطبيع لـ الاردن24: سنخاطب الداخلية.. واجراءات تصعيدية ضد مشاركة الصهاينة في "رؤية 2030" اتفاق على اعادة محكمة الاستئناف الى قصر العدل في غضون شهرين متعطلون عن العمل في ذيبان ينصبون خيمة اعتصام مفتوح - صور زواتي تضرب مجددا.. أحمال كهربائية غير مسبوقة في التاريخ! الكيلاني لـ الاردن24: قطاع الصيدلة على وشك الانهيار.. وعلى الحكومة اعادة النظر في احتساب المصاريف مزاعم تتحدث عن مئات الآلاف صرفت لإعلاميين في الجزيرة.. ووجد وقفي تسأل: مين علي؟ القيسي لـ الأردن24: شركات الكهرباء ملزمة بعدم فصل التيار قبل حسم اسباب ارتفاع الفواتير.. والنتائج الأسبوع القادم نتنياهو: صفقة القرن ستطبق سواء قبلها الفلسطينيون أم رفضوها اتحرك يطالب الاتحاد الأوروبي بالتراجع عن دعوة ممثلي الكيان الصهيوني لورشة في عمان غاز العدو احتلال: أصحاب القرار يخرقون القانون الدولي باستيراد الغاز الصهيوني حادث حافلة الجامعة الهاشمية يثير سيلا من المطالبات.. ومصدر يكشف السبب العضايلة لـ الاردن24: الحكومة لن تسمح ببيع الأراضي في محمية البترا.. والقانون خاص بالملكيات الفردية احالة 3 من كبار موظفي التربية ومديري تربية إلى التقاعد - اسماء جابر لـ الاردن24: سنرفع توصيات لجنة دراسة مطالب المهن الطبية المساندة قريبا التربية تحدد مواد امتحان التوجيهي المحوسب.. وموعد التكميلية قريبا البترا في مرمى تل أبيب! موظفون يشكون منافسة متقاعدين على الوظائف القيادية
عـاجـل :

الطلبة العائدون من السودان يخاطبون الرزاز.. والعتوم تشيد بموقف جامعة العلوم والتكنولوجيا

الاردن 24 -  
وائل عكور - سطّر طلبة الطب العائدون من الجامعات السودانية خطاباً لرئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز طالبوا خلاله بانصافهم وذلك من خلال الزام الجامعات بتطبيق توصية مجلس التعليم العالي والتي دعت الجامعات إلى قبولهم بالبرنامج الموازي وعلى أساس نصف القيمة المقررة للبرنامج الموازي.

وجمعت عضو كتلة الاصلاح النيابية، الدكتورة هدى العتوم، الطلبة برئيس لجنة التربية والتعليم والثقافة بالمجلس الدكتور ابراهيم البدور، مؤكدة أن قرار التعليم العالي شجع كثيرا من الطلبة على سحب أوراقهم بشكل نهائي من الجامعات السودانية، الأمر الذي يعني عدم قدرتهم على العودة إلى هناك مرة أخرى.

وأكدت العتوم خلال خطاب وجهته للرئيس الرزاز أن هذه القضية بحاجة إلى معالجة سريعة، خاصة أن مدة التسجيل في بعض الجامعات تنتهي في 8 أيلول الحالي، والأخرى تنتهي في 15 أيلول، أي أن الوقت محدود وضيّق.

وأشارت العتوم في المذكرة إلى الكثير من المعطيات والتفاصيل حول قضية طلاب السودان، داعية في الوقت ذاته إلى وضع سياسة واضحة ومحددة من قبل مجلس التعليم العالي لمعالجة حالات الطلبة العائدين من خارج الأردن.

وأشادت بالدور المشرف الذي قدمته جامعة العلوم والتكنولوجيا في ايجاد الحلول والمحافظة على العملية التعليمية وتلبية حاجات وحل اشكالات المجتمع حيث كانت من اوائل الجامعات التي بادرت بالحل وخاصة ان الطلبة العائدين من الجامعات السودانية لن يؤثروا على قبول الطلبة للسنة الاولى انما سيتقدموا بدخل اضافي للجامعة، والاهم من ذلك هو حل مشكلة الطلبة الذين تضرروا.