آخر المستجدات
الاردن24 تنشر نصّ أمر الدفاع رقم (6): تحديد أجور العاملين في مختلف القطاعات الملك: التزام الجميع يسرع الخروج من الأزمة، ويعيد الحياة إلى طبيعتها بدء استقبال طلبات النقل الخارجي للمعلمين إلكترونيا الأحد المرصد العمالي يدعو للتصدي السريع للانتهاكات العمالية وزير التعليم العالي يطمئن طلبة الجامعات فتح محال تحميص وطحن القهوة شريطة عدم البيع للمواطنين سحب 300 عينة عشوائية لفحص كورونا بالكرك المزارعون يستهجنون تهميش الحكومة قطاعهم: الأمن الغذائي مهدد في ظلّ هذا التخبط! بشير الزعبي يعلن انتهاء عمله في هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي.. ويوجه رسالة للعاملين فيها مواطنون عالقون في الحديثة منذ (15) يوما يناشدون الملك بالتدخل لادخالهم: طعامنا نفد صورة بالغة الدقة لثقب أسود يبث طاقة عالية الاردن يوقف تصدير واعادة تصدير المواد الغذائية البنك الدولي يمول مشروع توفير فرص عمل للشباب الأردني بالاقتصاد الرقمي بـ 200 مليون دولار عبيدات لـ الاردن24: نواصل البحث عن مصادر الاصابات المجهولة.. والشريحة الأردنية تحتاج للتحقق هياجنة: فحوصات تأكيدية جديدة لـ 100 شخص محجور عليهم بمنازلهم الخشمان لـ الاردن24: توقع خروج (10) مصابين بالكورونا من المستشفى.. والحالات الحرجة استقرت العضايلة لـ مواطن: أنا أيضا لي ابن يدرس في بريطانيا البلقاء: مقتل شخص على يد آخر إثر خلافات سابقة نصف مليون عامل مياومة تقدموا للحصول على مساعدة من الضمان فيروس كورونا: ما وحدة العناية الفائقة؟ ومن يتلقى العلاج فيها؟
عـاجـل :

الطلبة العائدون من السودان يخاطبون الرزاز.. والعتوم تشيد بموقف جامعة العلوم والتكنولوجيا

الاردن 24 -  
وائل عكور - سطّر طلبة الطب العائدون من الجامعات السودانية خطاباً لرئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز طالبوا خلاله بانصافهم وذلك من خلال الزام الجامعات بتطبيق توصية مجلس التعليم العالي والتي دعت الجامعات إلى قبولهم بالبرنامج الموازي وعلى أساس نصف القيمة المقررة للبرنامج الموازي.

وجمعت عضو كتلة الاصلاح النيابية، الدكتورة هدى العتوم، الطلبة برئيس لجنة التربية والتعليم والثقافة بالمجلس الدكتور ابراهيم البدور، مؤكدة أن قرار التعليم العالي شجع كثيرا من الطلبة على سحب أوراقهم بشكل نهائي من الجامعات السودانية، الأمر الذي يعني عدم قدرتهم على العودة إلى هناك مرة أخرى.

وأكدت العتوم خلال خطاب وجهته للرئيس الرزاز أن هذه القضية بحاجة إلى معالجة سريعة، خاصة أن مدة التسجيل في بعض الجامعات تنتهي في 8 أيلول الحالي، والأخرى تنتهي في 15 أيلول، أي أن الوقت محدود وضيّق.

وأشارت العتوم في المذكرة إلى الكثير من المعطيات والتفاصيل حول قضية طلاب السودان، داعية في الوقت ذاته إلى وضع سياسة واضحة ومحددة من قبل مجلس التعليم العالي لمعالجة حالات الطلبة العائدين من خارج الأردن.

وأشادت بالدور المشرف الذي قدمته جامعة العلوم والتكنولوجيا في ايجاد الحلول والمحافظة على العملية التعليمية وتلبية حاجات وحل اشكالات المجتمع حيث كانت من اوائل الجامعات التي بادرت بالحل وخاصة ان الطلبة العائدين من الجامعات السودانية لن يؤثروا على قبول الطلبة للسنة الاولى انما سيتقدموا بدخل اضافي للجامعة، والاهم من ذلك هو حل مشكلة الطلبة الذين تضرروا.

 
 
Developed By : VERTEX Technologies