آخر المستجدات
عن الصناعيين واضراب المعلمين: ماذا عن 120 ألف أسرة تنتظر اقرار علاوة الـ50%؟ إعلان نتائج الإنتقال من تخصص إلى آخر ومن جامعة إلى أخرى - رابط المعلمين تردّ على دعوات التربية للأهالي بارسال أبنائهم إلى المدارس: الاضراب مستمر.. وهذا عبث بالسلم الأهلي النواصرة يتحدث عن تهديدات.. ويؤكد: نتمسك بالاعتذار والاعتراف بالعلاوة وادراجها على موازنة 2020 المعلمين: محافظات العقبة ومعان وعجلون تنضم لقائمة المشاركين في الفعاليات التصعيدية انتهاء اجتماع وزاري برئاسة الرزاز لبحث اضراب المعلمين.. وغنيمات: الرئيس استمع لايجاز حول الشكاوى الامن العام: فيديو الاعتداء على الطفلة ليس بالاردن.. وسنخاطب الدولة التي يقيم بها الوافد سائقو التكسي الأصفر يتحضرون لـ "مسيرة غضب" في عمان لا مناص أمام نتنياهو عن السجن الفعلي المعلمين ترفض مقترح الحكومة "المبهم" وتقدم مقترحا للحلّ.. وتؤكد استمرار الاضراب المصري ل الاردن 24 : قانون الادارة المحلية الى مجلس النواب بالدورة العادية المقبلة .. وخفضنا عدد اعضاء المجالس المحلية بث مباشر لإعلان نتائج الترشيح للبعثات الخارجية مستشفى البشير يسير بخطى تابتة .. ٢٠٠٠ سرير و ٣١ غرفة عمليات وتوسِعات وصيانة ابنية البطاينة: البدء بتوفيق وقوننة اوضاع العمال الوافدين غدا الاحد نديم ل الاردن٢٤:لن نلجآ لاية اجراءات تصعيدية لحين انتهاء الحوار مع الحكومة المتعطلون عن العمل في المفرق يواصلون اعتصامهم المفتوح ،ويؤكدون :الجهات الرسمية نكثت بوعودها جابر ل الاردن ٢٤: ندرس اعادة هيكلة مديرية التأمين الصحي السقاف لـ الاردن24: حريصون على أموال الأردنيين.. ولا ندخل أي استثمار دون دراسات معمقة شكاوى من ارتفاع أجور شركات نقل ذكي.. والخصاونة لـ الاردن24: نفرض رقابة مشددة يونيسف: أكثر من 29 مليون طفل ولدوا بمناطق الصراع العام الماضي
عـاجـل :

الطلبة العائدون من السودان يخاطبون الرزاز.. والعتوم تشيد بموقف جامعة العلوم والتكنولوجيا

الاردن 24 -  
وائل عكور - سطّر طلبة الطب العائدون من الجامعات السودانية خطاباً لرئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز طالبوا خلاله بانصافهم وذلك من خلال الزام الجامعات بتطبيق توصية مجلس التعليم العالي والتي دعت الجامعات إلى قبولهم بالبرنامج الموازي وعلى أساس نصف القيمة المقررة للبرنامج الموازي.

وجمعت عضو كتلة الاصلاح النيابية، الدكتورة هدى العتوم، الطلبة برئيس لجنة التربية والتعليم والثقافة بالمجلس الدكتور ابراهيم البدور، مؤكدة أن قرار التعليم العالي شجع كثيرا من الطلبة على سحب أوراقهم بشكل نهائي من الجامعات السودانية، الأمر الذي يعني عدم قدرتهم على العودة إلى هناك مرة أخرى.

وأكدت العتوم خلال خطاب وجهته للرئيس الرزاز أن هذه القضية بحاجة إلى معالجة سريعة، خاصة أن مدة التسجيل في بعض الجامعات تنتهي في 8 أيلول الحالي، والأخرى تنتهي في 15 أيلول، أي أن الوقت محدود وضيّق.

وأشارت العتوم في المذكرة إلى الكثير من المعطيات والتفاصيل حول قضية طلاب السودان، داعية في الوقت ذاته إلى وضع سياسة واضحة ومحددة من قبل مجلس التعليم العالي لمعالجة حالات الطلبة العائدين من خارج الأردن.

وأشادت بالدور المشرف الذي قدمته جامعة العلوم والتكنولوجيا في ايجاد الحلول والمحافظة على العملية التعليمية وتلبية حاجات وحل اشكالات المجتمع حيث كانت من اوائل الجامعات التي بادرت بالحل وخاصة ان الطلبة العائدين من الجامعات السودانية لن يؤثروا على قبول الطلبة للسنة الاولى انما سيتقدموا بدخل اضافي للجامعة، والاهم من ذلك هو حل مشكلة الطلبة الذين تضرروا.