آخر المستجدات
وزارة العمل تؤكد فرص العمل للاردنيين بالقطاع الخاص الكويتي وتدعو المهتمين للتقديم عليها الوحدة الشعبية: ما ننتظره هو إغلاق ملف الدعوى بحق الأمين العام نهائيا وضمان حق حرية الرأي والتعبير هوس التعديل الوزاري.. سوء اختيار أم خريطة مصالح مكشوفة؟! مؤسسة البترول الكويتية تنفي توفر فرص عمل لأردنيين في القطاع النفطي الكويتي السعودية تعلن البروتوكولات الصحية للحج: منع لمس الكعبة والحجر الأسود، وتعقيم وتغليف حصى الجمرات هل نواجه خطة الضم الصهيونية بخنق الشارع؟ عائلة أحمد عويدي العبادي: لماذا يرفضون عرض والدنا على لجنة طبية محايدة؟ سلسلة بشرية في الزرقاء: الضم نكبة جديدة لفلسطين وإعلان حرب على الأردن_ صور دمج ثلاث هيئات لقطاع النقل كهرباء اربد تستعين بافراد الامن لتنفيذ فصل الكهرباء عن المتخلفين الفراية: السماح بعودة المغتربين برّا الجمعة.. ولا تغيير على شروط الحجر شويكة تعلن خطوات دخول الأردن للسياحة العلاجية.. وتصنيف المملكة كوجهة آمنة جابر: اصابة محلية واحدة بفيروس كورونا.. والقادمون للسياحة العلاجية سيخضعون لاجراءات مشددة العضايلة يعلن دمج 3 هيئات مستقلة للنقل.. ودراسة دمج عدة وزارات ومؤسسات أخرى فيديو - الرزاز: سيتم فتح المطار الشهر الحالي لاستقبال السياح ضمن معايير لا تشكّل خطرا فرص عمل للأردنيين في الكويت - رابط التقديم المصفاة: لا ارباك لدينا.. ونملك مخزونا عاليا التربية: رصدنا محاولات للتقليل من انجازاتنا الكبيرة.. وسنلاحق مروجي الشائعات قضائيا المحكمة ترفض اضفاء صفة الاستعجال على طلب وقف قرار وقف زيادات الموظفين.. وتأجيل النظر في حلّ مجلس نقابة المعلمين حماد يقرر اعتبار وثائق اللجوء السورية سارية لنهاية العام

الطفل الذي يمشي معك

كامل النصيرات

مهما كبرت؛ سيبقى الطفل بداخلك ..مهما وقفتَ مواقف صعبة لا يقدر عليها الكبار؛ ستبقى تنظر للطفل الذي معك فإن رأيته ابتسم ستكون راضياً عن كل شيء قمتَ به ..وإن لم يرضَ فلن تهتم لكل هذا التصفيق لك ..!
كلّنا حينما نجتاز خطّ العمر الذي يقول لك: أصبحتَ حكيماً يا ولد ..يتوقف عندها الزمن ..لا تريد أن تكبر ..لا تريد أن تتمدد أكثر ..لا تريد أحداً أن يناديك (عمو) أو (يا حج) ..لا تريد أن تعترف أنك يجب أن تتخلى عن شقاوات كثيرة وعليك أن تفطن أنك دخلتَ العيبَ إن لم تلتزم ..!
وطفلك الذي في داخلك ..يخرج ..يتفرج عليك ..يمشي معك كظلّك ..يجلس قبالك حينما تتكلم ..يعطيك اللايك أو الدسكلايك أو يتركك معلقاً ..! يمشي معك ولا يتكلم ..يبتسم هو أو يكشّر ..يرضى أو يزعل..ينطنط على ظهرك من الفرح أو يصفعك على رقبتك وقت لا يعجبه أداؤك ..!
كل قضيتك هي مع هذا الطفل ..كل عوالمك بيد هذا الطفل ..لذا حينما تشعر بالفرح؛ هو أول المهنّئين وأقواهم ..هو من تنظره لكي يصبح فرحك شرعياً ..هو من يذكرك بكل أمكنتك ..هو من يحضر لك صور حبيباتك عند كل حبيبة جديدة ..هو من يجعلك تقارن بين مقلوبة أمّك ومقلوبة زوجتك ..هو من يجعلك تصرخ : أحنّ إلى خبز أمّي ..هو من يجبرك على التجاوز عن أخطاء أولادك لأنهم يشكلون الآن أطفالهم بداخلهم وبعد سنوات سيحمل كل منهم طفلاً بداخله ..سيخرجه ليمشي معه و يكون ظله ..ويعطيه إشارة الرضا و الغضب ..!

 
 
Developed By : VERTEX Technologies