آخر المستجدات
الاردن24 ترصد ابرز ردود الفعل على كتاب فايز الطراونة عبر وسائل التواصل الاجتماعي - صور المياه تبين المناطق التي ستتأثر بتوقف الديسي كفافي يوضح حول تعيينات اعلام اليرموك واستقالة عميد الكلية.. ودعوة لتشديد الرقابة على التعيينات ترجيح خفض أسعار المحروقات.. والشوبكي: الضريبة المقطوعة ستحرم الأردنيين من فائدة أكبر تشكيلات أكاديمية واسعة في الجامعة الأردنية - اسماء “ديوان الخدمة” يحدد مواعيد مقابلات المرشحين للتعيين (أسماء) خريجو تخصص معلم الصف يواصلون اعتصامهم المفتوح لليوم الثالث على التوالي ويرفعون شعار إقالة الأمين العام حملة الدكتوراة يواصلون اعتصامهم لليوم الواحد والعشرين ويرفعون شعار من لايعمل عليه أن يرحل الحجايا ل الاردن 24: التقاعدات الأخيرة أفرغت وزارة التربية من الكفاءات ... والمدارس غير جاهزة لاستقبال الطلبة جابر ل الاردن 24 : برنامج الإقامة شارف على الانتهاء .. وهدفنا تصدير الكفاءات عن موقف ابو صعيليك من خلاف الطراونة - الرزاز.. وقفة احتجاجية في البقعة للمطالبة بالافراج عن المعتقلين - صور عبد الله حمدوك: هدفنا هو كيف سيحكم السودان وليس من سيحكم السودان الاردن24 تنشر اسماء محالين على التقاعد في امانة عمان مسؤول إسرائيلي: ترامب سيعلن عن "صفقة القرن" خلال أسابيع سعيدات يرجح خفض اسعار المحروقات بنسبة 3% على الاقل.. ويؤكد: كلها انخفضت عالميا ايهاب سلامة يكتب: ضد الدولة! موانئ العقبة تفرض رسوما جديدة.. وأبو حسان لـ الاردن24: الحكومة اذن من طين وأخرى من عجين! تدهور الحالة الصحية للمعتقل عطا العيسى نتيجة الاضراب عن الطعام ذبحتونا: 260% نسبة زيادة رسوم التمريض في أردنية /العقبة عن نظيرتها في المركز
عـاجـل :

الطفل الذي يمشي معك

كامل النصيرات

مهما كبرت؛ سيبقى الطفل بداخلك ..مهما وقفتَ مواقف صعبة لا يقدر عليها الكبار؛ ستبقى تنظر للطفل الذي معك فإن رأيته ابتسم ستكون راضياً عن كل شيء قمتَ به ..وإن لم يرضَ فلن تهتم لكل هذا التصفيق لك ..!
كلّنا حينما نجتاز خطّ العمر الذي يقول لك: أصبحتَ حكيماً يا ولد ..يتوقف عندها الزمن ..لا تريد أن تكبر ..لا تريد أن تتمدد أكثر ..لا تريد أحداً أن يناديك (عمو) أو (يا حج) ..لا تريد أن تعترف أنك يجب أن تتخلى عن شقاوات كثيرة وعليك أن تفطن أنك دخلتَ العيبَ إن لم تلتزم ..!
وطفلك الذي في داخلك ..يخرج ..يتفرج عليك ..يمشي معك كظلّك ..يجلس قبالك حينما تتكلم ..يعطيك اللايك أو الدسكلايك أو يتركك معلقاً ..! يمشي معك ولا يتكلم ..يبتسم هو أو يكشّر ..يرضى أو يزعل..ينطنط على ظهرك من الفرح أو يصفعك على رقبتك وقت لا يعجبه أداؤك ..!
كل قضيتك هي مع هذا الطفل ..كل عوالمك بيد هذا الطفل ..لذا حينما تشعر بالفرح؛ هو أول المهنّئين وأقواهم ..هو من تنظره لكي يصبح فرحك شرعياً ..هو من يذكرك بكل أمكنتك ..هو من يحضر لك صور حبيباتك عند كل حبيبة جديدة ..هو من يجعلك تقارن بين مقلوبة أمّك ومقلوبة زوجتك ..هو من يجعلك تصرخ : أحنّ إلى خبز أمّي ..هو من يجبرك على التجاوز عن أخطاء أولادك لأنهم يشكلون الآن أطفالهم بداخلهم وبعد سنوات سيحمل كل منهم طفلاً بداخله ..سيخرجه ليمشي معه و يكون ظله ..ويعطيه إشارة الرضا و الغضب ..!