آخر المستجدات
الزميل أحمد ذيبان يقاضي مجلس نقابة الصحفيين البستنجي للأردنيين: لا تقلقوا من بطاريات سيارات الهايبرد.. ليست قنابل موقوتة النائب العتوم تكشف ملاحظات جوهرية على منهاج الرياضيات الجديد للصف الأول الحركة عبر "جابر" في أدنى مستوياتها.. والبحارة يدعون أهالي الرمثا لاجتماع طارئ تشكيلات إدارية في الداخلية - أسماء المعطلون عن العمل في ذيبان يعتصمون أمام قضاء مليح.. ويؤكدون تمسكهم بمطالبهم أو "الخيمة" حراك لبنان: الاستثمار السياسي الداخلي والاقليمي بدأ.. وهذه خريطة مصالح زعماء الطوائف "المنتفضين" الطراونة لـ الاردن24: سنصرف علاوة الـ25% لموظفي البلديات بشرط زيادة ساعات العمل بني هاني لـ الاردن24: الحكومة وافقت على نفق وجسور اربد.. وهذه ملامحها فشل اجتماع سائقي التربية بالوزارة.. و"الفئة الثالثة" يدعون لاعتصام الأحد ترامب: الاردن طلب ابقاءنا على بعض القوات في سوريا.. وسننشر عددا منهم على الحدود التهتموني لـ الاردن24: بدء تنفيذ النقل الحضري وميناء معان ومطار ماركا العام القادم لبنان في سادس يوم من المظاهرات.. الترقب سيد الموقف الأرصاد تحذر من خطر الانزلاق وتشكل السيول سعيدات يطالب الشواربة بتعبيد طرق جرفتها آليات الأمانة قرب مستودعات الغاز قبل الشتاء المزارعون يشتكون ارتفاع أجور العمالة 200% ويحذّرون من تحوّل الأراضي إلى بور.. وتلويح باعتصام حاشد مدير التقاعد: زيادة رواتب المتقاعدين العسكريين ستصرف اعتباراً من الشهر الحالي الرئيس الإسرائيلي: سأكلف غانتس بتشكيل الحكومة المتعطلون عن العمل في ذيبان يلوحون باجراءات تصعيدية ذوو الأسرى الأردنيين يعتصمون أمام الخارجية.. والصفدي يلتقي الأهالي داخل الوزارة - صور
عـاجـل :

الطعاني: قطاع الطاقة المتجددة العربي يحتاج استثمارات بقيمة 500 مليار دولار حتى 2040

الاردن 24 -  
 اكد المنتدى الدولي السادس والعربي الخامس للطاقة المتجددة الذي اختتم اعماله اليوم الخميس ضرورة الاستثمار بصناعة الطاقة المتجددة في الوطن العربي الذي يحتاج لاستثمارات قيمتها 500 مليار دولار حتى عام 2040.
وقال امين عام الهيئة العربية للطاقة المتجددة محمد الطعاني في ختام فعاليات المنتدى ان المشاركين اوصوا الحكومات الوطنية والمجتمعات العربية بإيجاد صناعة أصلية للطاقة المتجددة في الوطن العربي والعمل على إيجاد فرص عمل خضراء في قطاع الطاقة في الوطن العربي خاصة وأن حجم الاستثمارات العربية في الطاقة المتجددة سوف تفوق 500 مليار دولار بحلول 2040.
واكد المشاركون في المنتدى بحسب الطعاني ضرورة إيجاد شبكة عربية واحدة موحدة للكهرباء كمبادرة عربية في تحقيق أمن الطاقة والتكامل الاقتصادي بين الدول العربية وتصدير الطاقة بين الدول العربية وصولا إلى أوروبا وتركيا لاستثمار الموقع الجغرافي المميز للوطن العربي الذي يقع في الحزام الشمسي للكرة الأرضية.
كما اكد المشاركون في المنتدى ضرورة تحديد الأهداف في المنطقة العربية حتى عام 2030 بالوصول باستخدام السيارات الكهربائية الى نسبة 30 % والتخطيط للمدن الذكية 40 % والوصول إلى كفاءة الطاقة 30 % والطاقة المتجددة 30%.
ودعا المشاركون الى انشاء مركز عربي متطور للتدريب والبحث والتطوير مقره مدينة صلالة في سلطنة عمان وتنظيم دروات تدريبية في مجال اقتصاديات المباني الخضراء تقام في مختلف الدول العربية بالتعاون مع المعهد العربي للتخطيط.
وطالب المشاركون بالمنتدى الذي استمر ثلاثة أيام بانشاء قاعدة بيانات عربية للطاقة المتجددة والعاملين فيها في الوطن العربي.

وكانت وزيرة الطاقة والثروة المعدنية المهندسة هالة زواتي قد افتتحت الثلاثاء الماضي بالإنابة عن رئيس الوزراء فعاليات المنتدى الذي عقد بمشاركة مختصين من الأردن والسعودية والعراق والكويت وموريتانيا والمغرب.

وناقش المشاركون مستجدات قطاع الطاقة المتجددة والتحولات التي يشهدها القطاع في ظل التكنولوجيا التي توفرها الثورة الصناعية الرابعة.