آخر المستجدات
الرقم المخيف.. 100 ألف وفاة بكورونا في الولايات المتحدة جابر: لا فتح للمطارات قبل بداية تموز - فيديو العثور على مواطن أربعيني فقد منذ خمسة أيام في أودية دير علا الاحتلال يزيل الإشارات التحذيرية التي تمنع دخول الاسرائيليين إلى الاغوار ما هو مبرر استمرار منع السفر؟! المعلمين تورد 360 مخالفة بحق معلمي المدارس الخاصة لوزارة التربية الولايات المتحدة.. عنف ضد السود أم إرهاب دولة! شويكة: قرارات باستئناف السياحة الداخلية الأسبوع المقبل التعليم العالي: توصيات الأعيان قديمة.. والصيفي في موعده هيئة الإعلام تعلن آلية طلب تصاريح المرور خلال الحظر الشامل منظمة التحرير الفلسطينية تعلن انفكاكها وإلغاء الاتفاقيات مع الاحتلال جابر: تسجيل اصابتين جديدتين بفيروس كورونا.. وقمنا بتحليل تركيبته الجينية العضايلة: وزير الصحة قدّم لمجلس الوزراء توصيات بشأن فتح المساجد ومختلف القطاعات.. وحظر شامل الجمعة وزارة العمل حول انهاء خدمات عشرات العمال في أحد مصانع اربد: عقودهم ستنتهي! بلاغ حكومي حول عمل المؤسسات الرسمية والمحاكم: عودة دوام المؤسسات الأحد استياء واسع يجتاح موظفي أمانة عمان الرزاز يصدر تعديلاً لأمر دفاع يخص طلبة الجامعات استياء بعد تنسيب العبوس بتشكيل لجنة لادارة نقابة الأطباء من خاسرين للانتخابات - وثائق المياه: الانتهاء من اعمال اصلاح اعتداء خط ناقل الديسي في خان الزبيب التربية: لا تمديد لتقديم طلبات النقل الخارجي للمعلمين والاداريين

الطعاني: قطاع الطاقة المتجددة العربي يحتاج استثمارات بقيمة 500 مليار دولار حتى 2040

الاردن 24 -  
 اكد المنتدى الدولي السادس والعربي الخامس للطاقة المتجددة الذي اختتم اعماله اليوم الخميس ضرورة الاستثمار بصناعة الطاقة المتجددة في الوطن العربي الذي يحتاج لاستثمارات قيمتها 500 مليار دولار حتى عام 2040.
وقال امين عام الهيئة العربية للطاقة المتجددة محمد الطعاني في ختام فعاليات المنتدى ان المشاركين اوصوا الحكومات الوطنية والمجتمعات العربية بإيجاد صناعة أصلية للطاقة المتجددة في الوطن العربي والعمل على إيجاد فرص عمل خضراء في قطاع الطاقة في الوطن العربي خاصة وأن حجم الاستثمارات العربية في الطاقة المتجددة سوف تفوق 500 مليار دولار بحلول 2040.
واكد المشاركون في المنتدى بحسب الطعاني ضرورة إيجاد شبكة عربية واحدة موحدة للكهرباء كمبادرة عربية في تحقيق أمن الطاقة والتكامل الاقتصادي بين الدول العربية وتصدير الطاقة بين الدول العربية وصولا إلى أوروبا وتركيا لاستثمار الموقع الجغرافي المميز للوطن العربي الذي يقع في الحزام الشمسي للكرة الأرضية.
كما اكد المشاركون في المنتدى ضرورة تحديد الأهداف في المنطقة العربية حتى عام 2030 بالوصول باستخدام السيارات الكهربائية الى نسبة 30 % والتخطيط للمدن الذكية 40 % والوصول إلى كفاءة الطاقة 30 % والطاقة المتجددة 30%.
ودعا المشاركون الى انشاء مركز عربي متطور للتدريب والبحث والتطوير مقره مدينة صلالة في سلطنة عمان وتنظيم دروات تدريبية في مجال اقتصاديات المباني الخضراء تقام في مختلف الدول العربية بالتعاون مع المعهد العربي للتخطيط.
وطالب المشاركون بالمنتدى الذي استمر ثلاثة أيام بانشاء قاعدة بيانات عربية للطاقة المتجددة والعاملين فيها في الوطن العربي.

وكانت وزيرة الطاقة والثروة المعدنية المهندسة هالة زواتي قد افتتحت الثلاثاء الماضي بالإنابة عن رئيس الوزراء فعاليات المنتدى الذي عقد بمشاركة مختصين من الأردن والسعودية والعراق والكويت وموريتانيا والمغرب.

وناقش المشاركون مستجدات قطاع الطاقة المتجددة والتحولات التي يشهدها القطاع في ظل التكنولوجيا التي توفرها الثورة الصناعية الرابعة.
 
Developed By : VERTEX Technologies