آخر المستجدات
مئات الأميركيين يشاركون في تأبين فلويد ودعوات لمواصلة التظاهر "مظاهرات فلويد" تتحدى الحظر وعائلته تطالب بالعدالة 53 عاما على "النكسة".. وما زال الاحتلال الإسرائيلي مستمرا تأخير برنامج توزيع المياه عن مناطق في الشمال بسبب انقطاع الكهرباء (اسماء) اجواء حارة في اغلب مناطق المملكة رئيسة مجلس النواب الأمريكي: زيادة الوجود العسكري في واشنطن أمر "مقلق" بقرار من المحافظ.. استمرار توقيف صبر العضايلة لليوم الثاني عبيدات : نتوقع أنّ يكون هنالك ارتفاعاً بعدد الإصابات مع فتح القطاعات اسماعيل هنية: الأردن في عين العاصفة.. والضمّ يهدد المملكة كما يهدد فلسطين جابر يوضح حول شروط فتح المقاهي والعودة إلى الاغلاقات ودوام الفصل الصيفي وموعد وصول لقاح كورونا التربية: استكمال اجراءات النقل الخارجي للمعلمين الشهر القادم.. واستقبلنا 3940 طلبا التنمية تعلن شروط عمل الحضانات: أطفال العاملات وقياس الحرارة يوميا.. وفحص كورونا للعاملين الصفدي وشكري يحذران من ضم الاحتلال لأراضي فلسطينية الاردن: تسجيل 8 اصابات بفيروس كورونا أربعة منهم مخالطون إغلاق منشأة تصنع معقمات بظروف سيئة توضيح من جامعة البلقاء التطبيقية حول ورود كلمة "اسرائيل" في المادة التعريفية منع تقديم الأراجيل وشروط أخرى لإعادة فتح المطاعم نقباء ورؤساء جمعيات يطالبون بتشكيل خلية أزمة وخطة إنقاذ اقتصادي فواتير فلكية رغم الإعفاءات الطبية تجمع اتحرك: السلط ستبقى عصية على التطبيع

الطراونة يدعو النواب للالتزام بقانون الدفاع

الاردن 24 -  
دعا رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة أعضاء المجلس الى الالتزام بالمدد المقررة للحظر الجزئي، من الساعة العاشرة صباحا وحتى الساعة السادسة مساء، داعيا النواب إلى أن يكونوا كعادتهم قدوة للمواطنين، وأن يمثل التزامهم نموذجا في تطبيق القانون الذي يكفل صحة وسلامة الجميع خصوصا في ظل الظروف التي تمر بها المملكة.

وأشار الطراونة في بيان اليوم الأحد إلى ان حركة النواب ليست مقيدة، لكن لسلامتهم وسلامة أسرهم وسلامة قواعدهم الانتخابية يجب التعامل بروح المسؤولية بالأوقات التي حددتها الحكومة للحركة.

وأكد أهمية أن يمثل المجلس القدوة الوطنية في الالتزام بقانون الدفاع الذي تطبقه الحكومة، متمسكا بحقوق المجلس الدستورية، لكن الظرف الوطني الذي تمر به البلاد يستوجب من الجميع التحلي بروح التعاون المسؤول، بعيدا عن المناكفات التي لا مجال للخوض فيها اليوم.

وأكد رئيس مجلس النواب، أن حقوق المجلس مصونة بالدستور، وحصانة النائب مستمرة حتى انتهاء موعد الدورة العادية في العاشر من الشهر المقبل، منوها الى أن التزام النواب بالمواعيد المحددة لرفع الحظر، لا يلغي دورهم ولا يحد من سلطاتهم الرقابية على اداء الحكومة والوزراء.

وأشار الى ان المجلس يقدم ومنذ أول أيام الأزمة توصياته المتعلقة بمعالجة التداعيات الاقتصادية لأزمة انتشار وباء كورونا، ومعالجة الأوضاع الراهنة، وهو من صميم دوره التشريعي والرقابي.
--(بترا)
 
 
Developed By : VERTEX Technologies