آخر المستجدات
عودة 5703 لاجئين سوريين منذ إعادة فتح حدود جابر الداود: عبور الشاحنات الاردنية والعراقية ضمن الانشطة التجارية اعتبارا من اذار الحكومة: العفو العام لن يشمل الجرائم المرتكبة قبل 13 كانون اول الحالي ولا مخلفات السير الخطيرة زمزم يدعو منتسبيه للمشاركة في الحراك الشعبي.. والأجهزة الأمنية للتعامل اللائق مع المتظاهرين الصايغ لـ الاردن24: اللجنة المكلفة بحصر املاك الدولة لم تنه اعمالها.. وسنعد تقريرا مفصلا 25 ألف مواطن يؤدون صلاة الجمعة بالاقصى رغم اجراءات الاحتلال وفاة ثلاثة أشخاص وإصابة أربعة آخرين اثر حادث تصادم في اربد الافراج عن الناشط بشار عساف.. واستمرار اعتقال سعد العلاوين انهيار غير مسبوق في قطاع الألبسة.. ودية لـ الاردن24: العام القادم سيكون أكثر سوء غيشان يهاجم توجه الحكومة لانشاء هيئات مستقلة جديدة: تجاوز على مؤسسات الدولة الأم أردوغان: قاتل خاشقجي بالنسبة لي معروف فأعلنوا عنه التربية تستجوب مهندسيها المضربين.. ووعود بالتصعيد عاطف الطراونة: “النواب” سيمنح العفو العام صفة الاستعجال الرزّاز: الحكومة ستبدأ فوراً السير بالإجراءات الدستوريّة لإقرار "العفو العام" مدعوون لمقابلات شخصية ووظائف في مختلف الوزارات - أسماء انتهاء اعتصام الرابع بعد جولات كرّ وفرّ واعتداء على معتصمين ومندوب الاردن24 - صور الزبن لـ الاردن24: سأتابع شكاوى عدم التزام كوادر صحية بالدوام الرسمي.. ونتخذ الاجراءات اللازمة الملك يوجه الحكومة بإصدار قانون العفو العام والسير بمراحله الدستورية - تفاصيل الطباع لـ الاردن24: سنقاضي وزارة الطاقة لتعويض اصحاب المركبات المتضررة من البنزين السفارة الأميركية تنفي اصدار تحذيرات في الأردن
عـاجـل :

الطراونة يحذّر: لن نسمح بتحويل نقابة المعلمين الاردنيين الى ساحة للتجاذبات السياسية

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - أكد رئيس لجنة التربية النيابية، الدكتور مصلح الطراونة، أن اللجنة ستأخذ وتدرس جميع التعديلات المقترحة على قانون نقابة المعلمين الاردنيين، سواء كانت مقدمة من مجلس النقابة أو الهيئات المركزية.

وأضاف الطراونة لـ الاردن 24 ان اللجنة المشتركة المشكلة من اللجنتين القانونية والتربية ستأخذ بعين الاعتبار الخلافات على النظام الانتخابي فيما يخص القوائم المغلقة والمفتوحة، وتقرّ النموذج الأمثل لنقابة المعلمين.

ولفت الطراونة إلى أن الأوراق النقاشية الملكية أكدت على ضرورة ابعاد "قطاع التعليم" عن المناكفات والتجاذبات السياسية وعدم تعطيل العملية التعليمية، مشددا على أن اللجنة لن تسمح بتحويل نقابة المعلمين إلى ساحة للصراع السياسي.

وأكد الطراونة على أن الهدف الرئيس من وجود النقابات المهنية ونقابة المعلمين هو تحسين الوضع المهني والمعيشي للمعلم، وضمان تأهيله علميا بعيدا عن التجاذبات السياسية.

وفي السياق، قال الطراونة إن اللجنة ستواصل البحث في تعديلات قانون نقابة المعلمين بعدما أنهت مناقشة قانون التعليم العالي الذي يُنتظر أن تُعرض توصياته على المجلس، الأحد.

وأشار الطراونة إلى أن اللجنة أدخلت تعديلات جوهرية على القانون، ومنها الغاء صندوق البحث العلمي والابتكار وضمّه إلى وزارة التعليم العالي، كما أجرت تعديلا على تشكيل مجلس التعليم العالي حيث تمت اضافة وزير التربية والتعليم لعضوية المجلس، وكذلك اضافة رئيس جامعة حكومية ورئيس جامعة خاصة لمدة عام لكل منهما في المجلس "على أن تكون بالتناوب بين الجامعات وبتنسيب من وزير التعليم العالي".