آخر المستجدات
عن تغريدة الرزاز.. والاستعراض على حساب مؤسسات الدولة! الهواملة لـ الاردن24: صندوق النقد يسعى لاجبار الاردنيين على قبول انهاء القضية الفلسطينية التربية لـ الاردن24: ننتظر موافقة مجلس الوزارء لتعيين مزيد من المعلمين إعلان قائمة القبول الموحد غدا اصابة خمسة اشخاص إثر حادث تصادم في المفرق موظفو دائرة قاضي القضاة يبدأون اضرابا مفتوحا عن العمل.. ويحذرون من اي تدخل كلام الرزاز كفارغ بندق.. خليٌ من الجدوى ولكنه يفرقع .. البلديات تحيل ملفات إلى مكافحة الفساد.. وتفوض بنك تنمية المدن بتسديد مستحقات الضمان التعليم العالي تعلن القوائم التي سيتضمنها "القبول الموحد" خبراء يكشفون "كارثية" نصوص قانون ضريبة الدخل المعدل - تفاصيل الطراونة لـ المعشر: عدلوا قانون الضريبة قبل ارساله للنواب.. و 28 ملاحظة للنقابات على القانون المعشر يتحدث عن ضريبة البنوك ويقول: صندوق النقد رد علينا "أنتم من يحتاجنا وليس العكس" مجلس التعليم العالي يتخذ عدة قرارات.. ويعدل شرط الاستفادة من مقاعد "المصلحة الوطنية" صحيفة: خلافات أردنية مصرية بسبب شركة الجسر العربي.. وجمعية عمومية الأحد المستقلة للانتخاب: لا زلنا نُعدّ تعليمات اجراء انتخابات الموقر.. وسنعتمد الكشوفات القديمة ترجيح فتح معبر جابر في الاسبوع الاول من الشهر القادم الجنايات الكبرى: الإعدام شنقا لقاتل مدير مدرسة الجيزة الثانوية محافظة يوجه رسالة تحذيرية لمديري التربية.. ويوضح اسباب احالتهم على التقاعد قتلى وجرحى بهجوم استهدف عرضا عسكريا في إيران مشاركون في موكب أفراح يعتدون على عائلة ويصيبون طفلا بجروح خطيرة.. والامن يبحث عن 6 متهمين
عـاجـل :

الطراونة يحذّر: لن نسمح بتحويل نقابة المعلمين الاردنيين الى ساحة للتجاذبات السياسية

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - أكد رئيس لجنة التربية النيابية، الدكتور مصلح الطراونة، أن اللجنة ستأخذ وتدرس جميع التعديلات المقترحة على قانون نقابة المعلمين الاردنيين، سواء كانت مقدمة من مجلس النقابة أو الهيئات المركزية.

وأضاف الطراونة لـ الاردن 24 ان اللجنة المشتركة المشكلة من اللجنتين القانونية والتربية ستأخذ بعين الاعتبار الخلافات على النظام الانتخابي فيما يخص القوائم المغلقة والمفتوحة، وتقرّ النموذج الأمثل لنقابة المعلمين.

ولفت الطراونة إلى أن الأوراق النقاشية الملكية أكدت على ضرورة ابعاد "قطاع التعليم" عن المناكفات والتجاذبات السياسية وعدم تعطيل العملية التعليمية، مشددا على أن اللجنة لن تسمح بتحويل نقابة المعلمين إلى ساحة للصراع السياسي.

وأكد الطراونة على أن الهدف الرئيس من وجود النقابات المهنية ونقابة المعلمين هو تحسين الوضع المهني والمعيشي للمعلم، وضمان تأهيله علميا بعيدا عن التجاذبات السياسية.

وفي السياق، قال الطراونة إن اللجنة ستواصل البحث في تعديلات قانون نقابة المعلمين بعدما أنهت مناقشة قانون التعليم العالي الذي يُنتظر أن تُعرض توصياته على المجلس، الأحد.

وأشار الطراونة إلى أن اللجنة أدخلت تعديلات جوهرية على القانون، ومنها الغاء صندوق البحث العلمي والابتكار وضمّه إلى وزارة التعليم العالي، كما أجرت تعديلا على تشكيل مجلس التعليم العالي حيث تمت اضافة وزير التربية والتعليم لعضوية المجلس، وكذلك اضافة رئيس جامعة حكومية ورئيس جامعة خاصة لمدة عام لكل منهما في المجلس "على أن تكون بالتناوب بين الجامعات وبتنسيب من وزير التعليم العالي".