آخر المستجدات
اجترار حكومة الملقي والديماغوجيا العقيمة انتقادات نيابية لتشكيلة حكومة الرزاز.. وتباين الاراء حول الثقة النائب الزوايدة : ننتظر احالة قانون الجرائم الالكترونية على اللجان لنبدأ بدراسة بنوده جمعية اصدقاء مرضى السرطان : قرارات الرزاز لا تكفي التربية تحدد أوقات دوام المدارس في العطلة الصيفية - تفاصيل المهندسين الزراعيين تستهجن غياب ملفها عن طاولة المؤتمر الصحفي .. ومطالب للرزاز باستدراكه إرادة ملكية بتعيين قيس أبو ديه رئيسا للتشريفات الملكية العيسوي رئيسا للديوان الملكي الهاشمي صدور الارادة الملكية السامية بتعيين رؤساء وأعضاء مجالس أمناء الجامعات الرزاز يتحدث عن زيارة كوشنير ونتنياهو.. ويقول: صندوق النقد يهتم بالقدرة على السداد فقط وزيرة الاعلام: الحكومة مؤمنة بحق الناس في المعرفة والحصول على المعلومة الرزاز: قمنا باعداد تقرير لخفض نفقات الوزارات بـ 150 مليون.. وسندرس الضريبة على سيارات الهايبرد وزير اخر "معلول" في حكومة الرزاز - وثيقة عودة المطالبات النيابية باصدار قانون عفو عام - وثيقة ياسين مديراً عاماً بالوكالة لمؤسسة الضمان الزام محطات المحروقات الجديدة بموقع لشحن المركبات الكهربائية.. وسعيدات يطالب برفع التعرفة تعميم صادر عن ديوان الخدمة المدنية بخصوص صرف المكافآت - تفاصيل التربية: سنبدأ بتعيين معلمي العام الجديد بعد التوجيهي.. وتوجه لتأنيث الصفوف حتى السادس غيشان يطالب الرزاز بموقف واضح من اتفاقية وادي عربة.. ويتحدث عن "صراع تيارات" أكثر من (1000) مواطن راجعوا طوارئ مستشفى الملك المؤسس خلال فترة العيد
عـاجـل :

الطراونة يحذّر: لن نسمح بتحويل نقابة المعلمين الاردنيين الى ساحة للتجاذبات السياسية

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - أكد رئيس لجنة التربية النيابية، الدكتور مصلح الطراونة، أن اللجنة ستأخذ وتدرس جميع التعديلات المقترحة على قانون نقابة المعلمين الاردنيين، سواء كانت مقدمة من مجلس النقابة أو الهيئات المركزية.

وأضاف الطراونة لـ الاردن 24 ان اللجنة المشتركة المشكلة من اللجنتين القانونية والتربية ستأخذ بعين الاعتبار الخلافات على النظام الانتخابي فيما يخص القوائم المغلقة والمفتوحة، وتقرّ النموذج الأمثل لنقابة المعلمين.

ولفت الطراونة إلى أن الأوراق النقاشية الملكية أكدت على ضرورة ابعاد "قطاع التعليم" عن المناكفات والتجاذبات السياسية وعدم تعطيل العملية التعليمية، مشددا على أن اللجنة لن تسمح بتحويل نقابة المعلمين إلى ساحة للصراع السياسي.

وأكد الطراونة على أن الهدف الرئيس من وجود النقابات المهنية ونقابة المعلمين هو تحسين الوضع المهني والمعيشي للمعلم، وضمان تأهيله علميا بعيدا عن التجاذبات السياسية.

وفي السياق، قال الطراونة إن اللجنة ستواصل البحث في تعديلات قانون نقابة المعلمين بعدما أنهت مناقشة قانون التعليم العالي الذي يُنتظر أن تُعرض توصياته على المجلس، الأحد.

وأشار الطراونة إلى أن اللجنة أدخلت تعديلات جوهرية على القانون، ومنها الغاء صندوق البحث العلمي والابتكار وضمّه إلى وزارة التعليم العالي، كما أجرت تعديلا على تشكيل مجلس التعليم العالي حيث تمت اضافة وزير التربية والتعليم لعضوية المجلس، وكذلك اضافة رئيس جامعة حكومية ورئيس جامعة خاصة لمدة عام لكل منهما في المجلس "على أن تكون بالتناوب بين الجامعات وبتنسيب من وزير التعليم العالي".