آخر المستجدات
الكيلاني يحذّر الحكومة من عدم القدرة على توفير مطاعيم الانفلونزا والأمراض الموسمية المفرق: رفع العزل عن قرية فاع غدا المركزي يوافق على طلبات قروض بقيمة 233 مليون دينار لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة استثناء المحامين من نظام الزَّوجي والفردي اعتبارا من الاثنين.. والسماح بتنقلهم بين المحافظات خبراء لـ الاردن24: بلاغ الرزاز الأخير يعزز انتهاك حقوق العمال وتركتهم في صراع مع أصحاب العمل الخطوط القطرية تستأنف رحلاتها إلى مطار الملكة علياء في 19 حزيران العوران لـ الاردن24: الحكومة تضع القطاع الزراعي في آخر أولوياتها.. والرزاز لم يلتقِ المجلس الزراعي منذ عامين الكباريتي يحذر من انهاء خدمات الأردنيين في الخليج.. وينتقد عدم جدية الحكومة الحكومة تحدد القطاعات المشمولة بخفض رواتب العاملين فيها بنسبة 60% المياه لـ الاردن24: تأهيل الشركات القادرة على تنفيذ مشروع الناقل الوطني الشهر القادم شاهد- بعد شهرين ونصف على إغلاقه- فتح أبواب المسجد الاقصى الرزاز يجيز خفض رواتب العاملين في القطاعات المتضررة بنسبة ٣٠-٦٠٪ رؤساء الكنائس يقر التدابير الاحترازية والوقائية لإقامة الصلوات الدراسات العليا في “الأردنية” تبدأ باستقبال طلبات الالتحاق بالبرنامج الشهر القادم الانتحار السياسي والاقتصادي على قارعة انتظار رحيل الكورونا مستثمرو المناطق الحرة يطالبون بتمديد ساعات عمل معارض وشركات السيارات مستثمرون وأصحاب شركات يطالبون بتأجيل موعد تقديم الإقرارات الضريبية الأطباء المستقيلون يعتزمون اللجوء للقضاء طلبة جامعة فيلادلفيا يدعون لمقاطعة الفصل الصيفي احتجاجا على تصريحات رئيس الجامعة سحب السفير.. خطوة استباقية ستؤكد جدية الرفض الأردني للضمّ

الطراونة في ذكرى النكبة: ستبقى فلسطين قضيتنا ولا تنازل عن حقه شعبها بالعودة والتعويض

الاردن 24 -  
أكد رئيس الاتحاد البرلماني العربي رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة أهمية أحياء ذكرى النكبة في كل عام، حتى تبقى القضية حاضرة في أذهان الأجيال، ولتعبر عن مآسة وومعاناة شعب تم تهجيره من أرضه من قبل محتل غاصب.

وقال في بيان صادر عن الاتحاد البرلماني العربي بمناسبة الذكرى (72) للنكبة، "إننا نتوجه في الاتحاد بأسمى آيات الإكبار والإجلال والاحترام للشعب العربي الفلسطيني ، المتمسك بقضيته وأرضه وعدالة حقوقه، الصامد في وجه مشاريع الخنوع والاستسلام، وحقه بالعودة والتعويض".

ودعا الطراونة إلى الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني المقاوم ومساندته في جميع المحافل الدولية، لمواجهة آلة البطش الإسرائيلية "وصفقة القرن" المزعومة، وجميع المخططات الاستعمارية الهادفة إلى توسيع الاستيطان، وتهويد القرى والمدن الفلسطينية، وابتلاع مزيد من الأراضي العربية الفلسطينية.

وجدد مطالبته، للأسرة الدولية ومجلس الأمن الدولي، لتشكيل لجنة دولية محايدة لمتابعة الأوضاع الصحية للأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال، منعاً لانتشار وباء فيروس كورونا المستجد.

وفي السياق ذاته تلقى الطراونة رسالة من رئيس المجلس الوطني الفلسطيني سليم الزعنون، قال فيها إن ذكرى النكبة تحل مع اجراءات للاحتلال لضم أجزاء كبيرة من ما تبقى من أرض فلسطين المحتلة.

وأضاف الزعنون في رسالته إن إجراءات الاحتلال وصلت لحد تهديد البنوك الفلسطينية بالإغلاق واعتقال القائمين عليها ومصادرة أموالها بحجة تقديم خدماتها لعائلات الأسرى والجرحى والشهداء الفلسطينيين.

وأكد الزعنون تمسك المجلس الوطني الفلسطيني بحق العودة والتعويض للاجئين إلى ديارهم التي شردجوا منها عام 1948، وانهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس استناداً لقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة.
 
Developed By : VERTEX Technologies