آخر المستجدات
الاحتلال يستهدف موقعَيْن شمالي غرب غزة الاردن24 تنشر نتائج انتخابات فروع نقابة المعلمين - اسماء الرئيس الروماني يهاتف الملك عبدالله: رئيسة الوزراء لا تملك صلاحية نقل السفارة إلى القدس الاحتلال يعزز قواته على حدود غزة ويغير مسارات الطائرات.. والمقاومة تتعهد بقصف فوري يطال كل الأهداف الطراونة: الغاء الزيارة الملكية لرومانيا رسالة بأن القدس ليست للمساومة وزير التربية: المسار الوظيفي للمعلمين يرفع علاواتهم الى 250 % الغاء الفعاليات الاقتصادية مع رومانيا الافراج عن الناشط البيئي باسل برقان بكفالة المياه تحذر: فيضان المياه من سد الموجب بعد امتلائه للمرة الاولى.. وفيضان سد الملك طلال للمرة الثالثة الاتصالات لـ الاردن24: لا ضرائب جديدة.. وشركات عالمية ستفتتح مقرات في الاردن الجفر: مواطنون يتفاجأون بازدياد تدفق النفط من بئر أم لحم.. ويستهجنون التصريحات الحكومية - صور الصايغ لـ الاردن24: وضعنا "بلوك" على أراضي الخزينة لحمايتها.. ولا يجوز مبادلتها أو التنازل عنها الرحاحلة لـ الاردن24: نظام لتسهيل شمول "العمل الجزئي والمرن" بالضمان.. وحملة ضبط المتهربين مستمرة الملك يلغي زيارته الى رومانيا نصرة للقدس ‎المياه تحذر من فيضان المياه من سد الوالة للمرة الخامسة اصابات في سقوط صاروخ على منزل شمال تل ابيب (فيديو) موظفو فئة ثالثة في التربية يقررون الاعتصام امام الوزارة الثلاثاء رئيس ديوان المحاسبة لـ الاردن24: ارتفاع في عدد المخالفات التي يتم ضبطها.. وسنعود للرقابة المسبقة فيسبوك يحظر صفحة النائب خليل عطية بسبب فيديو الشهيد عمر أبو ليلى طعن سجانين في النقب وقوات القمع تقتحم السجن
عـاجـل :

الطاقة النيابية تدعو لإشراك المؤسسات الوطنية بتحصيل فواتير الكهرباء

الاردن 24 -  
دعا رئيس لجنة الطاقة والثروة المعدنية النيابية المهندس هيثم زيادين إلى اشراك الشركات والمؤسسات الوطنية، خصوصا شركة البريد الاردني في عملية تحصيل فواتير الكهرباء.
جاء ذلك خلال زيارة اللجنة اليوم الاثنين لشركة توزيع الكهرباء المساهمة العامة، ولقائهم رئيس مجلس ادارة الشركة توفيق كريشان واعضاء مجلس الادارة ومديرها العام المهندس حسان ذنيبات.
واكد زيادين اننا في اللجنة حريصون على دعم المؤسسات والشركات الوطنية، بهدف المساهمة في تخفيف الاعباء عن المواطنين، خصوصاً في ظل الاوضاع الصعبة جراء ارتفاع الاسعار وبالذات اسعار الطاقة.
وحول مشروع قانون الكهرباء المدرج على جدول اعمال اللجنة، قال زيادين: إن هذا المشروع أصبح متطلبًا وضرورة لأنه يواكب التطورات والمستجدات ويعالج كثيرا من القضايا المتعلقة بالقطاع، مضيفا ان القانون المعمول به حاليا يعود لعام 2002.
وتابع ان قطاع الصناعة يعد رافدا للاقتصاد الوطني، ومساهماً في الحد من مشكلة البطالة، وعلينا جميعا إيلاؤه الأهمية الكافية باعتباره عصب الحياة حيث لا يمكن لأي دولة النمو والنهوض دون إيلاء هذا القطاع الاهمية.
وفيما يتعلق ببند فرق اسعار المحروقات على فاتورة الكهرباء، قال زيادين: إنه لا يوجد هناك اي سند قانوني لهذا البند.
من جانبه، قال كريشان: إن "الكهرباء" شركة مملوكة بنسبة 70 بالمئة للضمان الاجتماعي، و30 بالمئة لشركة التخاصية القابضة الكويتية، موضحا أنها تقدم خدمات لنحو ربع مليون مشترك وتغطي 70 بالمئة من مساحة المملكة.
--(بترا)