آخر المستجدات
التربية لـ الاردن24: لا تغيير على التوجيهي العام القادم.. والتكميلية مجانية وسنحسب العلامة الاعلى غنيمات لـ الاردن٢٤: تعيينات الوظائف القيادية لن تخرج عن النظام.. وشروط خاصة سنعلن عنها دولة الامارات ترحب باجتماع البحرين الاقتصادي الذي سيتضمن بحث صفقة القرن! جواد العناني لـ الاردن24: على الحكومة ازالة معيقات الاستثمار لخفض البطالة القبض على ثلاثة أشخاص سلبوا ١٢ ألف دينار من موظف شركة في عمان "طاقة النواب" تطالب بإيقاف نشاطات المشروع النووي بشناق: لا عدادات كهرباء "دفع مسبق".. ونواصل تركيب أجهزة لفصل التيار بعد الفاتورة الثالثة المعاني يجري تنقلات وتشكيلات واسعة في التربية.. واحالة اخرين للتقاعد - اسماء مراسلون بلا حدود تطالب السعودية بالافراج عن الصحفي الاردني فرحانة التهتموني لـ الاردن24: موافقة مبدئية لـ 6 شركات تطبيقات ذكية لتشغيل التكسي الأصفر حصرا البريزات لـ الاردن24: تلقينا 30 شكوى حول شبهات أخطاء طبية خلال ثلاثة أشهر هند الفايز تتحدث عن الحكم بسجنها.. وتتوقع المزيد تشكيلات ادارية واسعة في التربية تشمل مديري ادارات وتربية ورؤساء اقسام - اسماء غيشان لـ الاردن24: تسريبات صفقة القرن "بالون اختبار".. وعلينا تذكر موقف الملك حسين مصنع محاليل غسيل كلى أردنية يعتزم الاغلاق وتسريح 62 عاملا المحامين بصدد توجيه انذار عدلي للرزاز.. وارشيدات لـ الاردن24: سنتعاون مع جميع القوى والمواطنين حراك بني حسن يبدأ سلسلة برنامجه التصعيدي للمطالبة بالافراج عن أبو ردنية والمعتقلين - صور اربد: ثمانية من اعضاء الاتحاد العام للجمعيات الخيرية يقدمون استقالتهم من الاتحاد جمعية أصدقاء الشراكسة الأردنية يجددون مطالبة روسيا بالاعتراف بالابادة الجماعية - بيان سلامة حماد يشكو المستشفيات الخاصة.. ويقول إن الحكومة ستخصص موازنة لحماية المستشفيات
عـاجـل :

الطاقة النيابية تدعو لإشراك المؤسسات الوطنية بتحصيل فواتير الكهرباء

الاردن 24 -  
دعا رئيس لجنة الطاقة والثروة المعدنية النيابية المهندس هيثم زيادين إلى اشراك الشركات والمؤسسات الوطنية، خصوصا شركة البريد الاردني في عملية تحصيل فواتير الكهرباء.
جاء ذلك خلال زيارة اللجنة اليوم الاثنين لشركة توزيع الكهرباء المساهمة العامة، ولقائهم رئيس مجلس ادارة الشركة توفيق كريشان واعضاء مجلس الادارة ومديرها العام المهندس حسان ذنيبات.
واكد زيادين اننا في اللجنة حريصون على دعم المؤسسات والشركات الوطنية، بهدف المساهمة في تخفيف الاعباء عن المواطنين، خصوصاً في ظل الاوضاع الصعبة جراء ارتفاع الاسعار وبالذات اسعار الطاقة.
وحول مشروع قانون الكهرباء المدرج على جدول اعمال اللجنة، قال زيادين: إن هذا المشروع أصبح متطلبًا وضرورة لأنه يواكب التطورات والمستجدات ويعالج كثيرا من القضايا المتعلقة بالقطاع، مضيفا ان القانون المعمول به حاليا يعود لعام 2002.
وتابع ان قطاع الصناعة يعد رافدا للاقتصاد الوطني، ومساهماً في الحد من مشكلة البطالة، وعلينا جميعا إيلاؤه الأهمية الكافية باعتباره عصب الحياة حيث لا يمكن لأي دولة النمو والنهوض دون إيلاء هذا القطاع الاهمية.
وفيما يتعلق ببند فرق اسعار المحروقات على فاتورة الكهرباء، قال زيادين: إنه لا يوجد هناك اي سند قانوني لهذا البند.
من جانبه، قال كريشان: إن "الكهرباء" شركة مملوكة بنسبة 70 بالمئة للضمان الاجتماعي، و30 بالمئة لشركة التخاصية القابضة الكويتية، موضحا أنها تقدم خدمات لنحو ربع مليون مشترك وتغطي 70 بالمئة من مساحة المملكة.
--(بترا)