آخر المستجدات
الصايغ ل الأردن 24 : 350 ألف دونم تعود لخزينة الدولة معتدى عليها من قبل المواطنين والموافقة على 258 تملك لأبناء قطاع غزة الخصاونة ل الأردن 24 : ترخيص 4 شركات نقل سياحية جديدة وخطة لتوفير الحافلات لموسم الحج الغور الشمالي: سکان یلجأون إلی حرق الإطارات لإبعاد الحشرات والقوارض صحفٌ أجنبية: ورشة كوشنر إلى مزبلة التاريخ انحسار الموجة الحارة عن المملكة اليوم اعتصام ليلي في الزرقاء تنديدا بمؤتمر البحرين ورفضا لمخططات الوطن البديل - صور قرار بتعيين موظفي الفئة الثالثة في الشركات المملوكة للحكومة عبر ديوان الخدمة عدالة يطالب الحكومة بمراجعة الأنظمة التي تحكم السجون.. وانشاء صندوق وطني لتعويض ضحايا التعذيب الطراونة يدعو إلى تغيير نهج تشكيل الحكومات.. ويؤكد: الحكومة الحالية لم تقدم شيئا التعليم العالي تعلن التواريخ المتوقعة للقبول الجامعي والدورة التكميلية والمكرمات - تفاصيل تساؤلات حول عطاء تشغيل "باص عمان".. والامانة ترد ببيان الادلاء السياحيون يفضون اعتصاماتهم بعد الاستجابة لمطالبهم: تعرضنا لمحاولات تهميش - صور عقدة الايهام عند حكومة الرزاز.. وأرقام راصد الصادمة! الحكومة تصدر بيانا: وفرنا 14277 فرصة عمل.. وحققنا انجازات في الملف الاقتصادي هنطش لـ الاردن24: السفيرة الامريكية اجبرت مدير شركة الكهرباء الوطنية على توقيع اتفاقية الغاز! القيسي ل الاردن 24 : الحكومة بحاجة الى فريق اقتصادي يدير الملف والوضع أصبح كارثيا. ورشة المنامة بأجندتها ونتائجها فاشلة حتما بإرادة أمتنا الاحوال المدنية تنفي وضع اي شروط جديدة تخص تجديد الجوازات الدائمة لحملتها المقيمين بفلسطين الحموي ل الاردن 24 : اغلاق 400 مخبز في المملكة منذ تطبيق قرار دعم الخبز والعدد مرشح للارتفاع تواصل الوقفات والاحتجاجات رفضا لصفقة العصر ومؤتمر البحرين في الضفة الغربية وعدد من الدول
عـاجـل :

الطاقة النيابية تحيل اتفاقية الغاز الى المجلس لفتحها أمام المناقشة العامة

الاردن 24 -  
عبدالرحمن ملكاوي - قررت لجنة الطاقة النيابية، صباح الخميس، احالة اتفاقية الغاز مع الاحتلال الصهيوني إلى المجلس وطلب فتحها للمناقشة العامة.

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته برئاسة النائب هيثم زيادين ومشاركة العديد من أعضاء مجلس النواب.

وانقسمت آراء الحاضرين بين ثلاثة مقترحات؛ احالتها على المجلس بشكل مباشر لبحثها في جلسة مناقشة عامة، دراستها في اللجنة وتقديم توصيات محددة حولها للمجلس، والمقترح الثالث طلب فتوى من المحكمة الدستورية حول مدى قانونية مناقشة الاتفاقية في مجلس النواب.

وقال النائب القانوني، المحامي حسين القيسي، إن الذهاب إلى المحكمة الدستورية يُصادر حقّ المجلس في فرض الرقابة على الاتفاقية، فيما قال إن الاتفاقية جاءت بطريقة غير رسمية إلى المجلس داعيا إلى توزيع الاتفاقية على أعضاء المجلس وبحثها في جلسة مناقشة عامة واتخاذ القرار المناسب بشأنها.

ورأى مقرر لجنة الطاقة المهندس موسى هنطش أهمية مناقشة الاتفاقية في اللجنة وتقديم التوصيات المناسبة للمجلس.

وطالب أستاذ القانون التجاري، النائب الدكتور مصلح الطراونة، إن الاتفاقية مجحفة وتستوجب محاسبة من قام بصياغتها، مؤيدا طلب احالتها للمناقشة العامة تحت القبة.

وأيد نقيب المحامين الأسبق، النائب صالح العرموطي، مقترح دراسة الاتفاقية في لجنة الطاقة، وتقديم توصيات بشأنها.