آخر المستجدات
الاحتلال يؤكد اغتيال الشاب عمر ابو ليلى منفذ عملية سلفيت توقيف الناشط البيئي المناهض للمشروع النووي باسل برقان السلايطة يرد على تقرير الوطني لحقوق الانسان.. ويؤكد سير انتخابات نقابة المعلمين وفق القانون وسائل إعلام جزائرية: بوتفليقة يعتزم التنحي في 28 أبريل حراثة البحر في مشكلة البطالة!! "الوطني لحقوق الانسان" يبدي ملاحظاته على انتخابات نقابة المعلمين تحديث22 || الاردن24 تنشر النتائج الرسمية لانتخابات نقابة المعلمين في جميع المحافظات - أفراد وقوائم "صفقة القرن" .. من يجرؤ على التوقيع؟ لماذا مضاعفة معاناة ذوي الاحتياجات الخاصة المطالبين باعفاء المركبات؟ هل يدفع الحكوميون من جيبهم الخاص؟ الخزاعلة يكشف تفاصيل وأسباب المشادة بينه وبين الوزير الغرايبة.. ويحمل الرزاز المسؤولية خريجو علوم سياسية يعتصمون امام رئاسة الوزراء للمطالبة بتوظيفهم في الخارجية والتربية النواب يناقش ملف الطاقة واتفاقية الغاز مع الاحتلال الثلاثاء القادم الرزاز: أتحدى أحدا يقول إني اتصلت برئيس ديوان المحاسبة لمنع نشر مخالفة البكار: سيتم احالة أكثر من أمين للعاصمة عمان إلى النائب العام الطاقة تطرح عطاء نقل النفط الخام من بيجي العراق الى مصفاة البترول بالزرقاء العرموطي يطالب رئاسة النواب بالاستفسار عن مصير احالة 3 وزراء سابقين إلى النائب العام مصدر لـ الاردن24: الحكومة لن تمتنع عن اتخاذ أي قرار في حال استمرار الاعتداءات الصهيونية اعتصام حاشد للتكسي الأصفر أمام النواب: نريد معرفة "مطيع التطبيقات الذكية" - صور إسرائيل تعتدي على المياه الجوفية في الضفة وتستغل البحر الميت لصالحها الزبن ل الاردن٢٤: ندرس تمديد دوام ١٢ مركزا صحيا شاملا في عمان إلى الساعة ١٢
عـاجـل :

الطاقة النيابية تحيل اتفاقية الغاز الى المجلس لفتحها أمام المناقشة العامة

الاردن 24 -  
عبدالرحمن ملكاوي - قررت لجنة الطاقة النيابية، صباح الخميس، احالة اتفاقية الغاز مع الاحتلال الصهيوني إلى المجلس وطلب فتحها للمناقشة العامة.

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته برئاسة النائب هيثم زيادين ومشاركة العديد من أعضاء مجلس النواب.

وانقسمت آراء الحاضرين بين ثلاثة مقترحات؛ احالتها على المجلس بشكل مباشر لبحثها في جلسة مناقشة عامة، دراستها في اللجنة وتقديم توصيات محددة حولها للمجلس، والمقترح الثالث طلب فتوى من المحكمة الدستورية حول مدى قانونية مناقشة الاتفاقية في مجلس النواب.

وقال النائب القانوني، المحامي حسين القيسي، إن الذهاب إلى المحكمة الدستورية يُصادر حقّ المجلس في فرض الرقابة على الاتفاقية، فيما قال إن الاتفاقية جاءت بطريقة غير رسمية إلى المجلس داعيا إلى توزيع الاتفاقية على أعضاء المجلس وبحثها في جلسة مناقشة عامة واتخاذ القرار المناسب بشأنها.

ورأى مقرر لجنة الطاقة المهندس موسى هنطش أهمية مناقشة الاتفاقية في اللجنة وتقديم التوصيات المناسبة للمجلس.

وطالب أستاذ القانون التجاري، النائب الدكتور مصلح الطراونة، إن الاتفاقية مجحفة وتستوجب محاسبة من قام بصياغتها، مؤيدا طلب احالتها للمناقشة العامة تحت القبة.

وأيد نقيب المحامين الأسبق، النائب صالح العرموطي، مقترح دراسة الاتفاقية في لجنة الطاقة، وتقديم توصيات بشأنها.