آخر المستجدات
تفاصيل وسيناريوهات صفقة بيع أسهم الفوسفات للشركة الهندية المحتملة - وثيقة التربية لـ الاردن24: مكيفات ومراوح في قاعات التوجيهي.. والتصحيح في مدارس خاصة سفير أميركا في إسرائيل يعلق بعد جدل صورة القدس المزورة ماذا لو لم يكن قتلى حادث العقبة من الفقراء؟ الاردن يؤكد ضرورة البدء بتحقيق فوري في مجزرة غزة.. ويحذر من محاولات فرض الأمر الواقع عبدالكريم الكباريتي:لا احنا قادرين نجيب استثمار اجنبي ولا قادرين نوطن الاستثمار الوطني - فيديو اقتصاديون ل الاردن ٢٤: صندوق النقد معني باضعاف قدرة الاردن على الوفاء بالتزاماته النائب الرقب:تعديلات الجرائم الالكترونية ستحول الاردن الى دولة بوليسية وسجن كبير عطلة عيد الفطر يومان فقط ! قانون ضريبة الدخل.. وديموغوجيا الملقي ؟! الهواملة ل الاردن ٢٤ : وعود بمناصب حكومية للنواب لتمرير قانون الضريبة ! MBC دورة رمضانية ..فواصل ساذجة واعلانات يتخللها مسلسلات لا تحترم حرمة الشهر الحكومة تعتبر بطاقات الشحن الخلوية سلعا "كمالية" .. وطهبوب :ثبتوا الأسعار وزير الداخلية: لن نقبل غياب التنسيق بين الحكام الاداريين والاجهزة الامنية.. وحكمتنا لا تعني ضعفنا رمضان: تصفية الاونروا تمهيد لتصفية القضية الفلسطينية ووأد "حق العودة" مذكرة تطالب بالتحقق من اوضاع مرضى السرطان في البشير.. والشرفا ينفي ما يتم تداوله طالع نص مشروع قانون ضريبة الدخل بتعديلاته الاخيرة الرزاز يجري تشكيلات ادارية جديدة تشمل تعيين مديري ادارات وتربية ورؤساء أقسام -اسماء سائق تكسي يلقي سيدة من السيارة بعد خلاف على الاجرة - فيديو جامعة عمان العربية تتجه لانهاء عقود عشرات الموظفين..
عـاجـل :

الطائرة الماليزية التي شغلت العالم... حقيقة سقوطها كشفت

الاردن 24 -  
توصل خبراء السلامة الجوية إلى استنتاج أنّ قبطان الرحلة (MH370) حطّم الطائرة الماليزية عمداً. ويقول أحد الرجال الذين أمضوا عامين في البحث، إنّها سقطت عمداً، وإن الطيار زاهاري أحمد شاه (53 عاماً) خطط بدقة لمهمة القتل والانتحار، بحسب موقع "الإنديبندنت" البريطاني.

ورافق الطيار زاهاري مساعده فاريق عبد الحميد الذي لم يكن لديه خبرة، وكانت هذه أول رحلة له على متن طائرة "بوينغ 777" بدون قائد تدريب يشرف عليه.



 وقامت الطائرة الماليزية برحلتها الروتينية من كوالالمبور إلى بكين في 8 آذار 2014 وعلى متنها 239 راكباً عندما اختفت.

ويشير تحليل الأقمار الصناعية إلى أنّ الوقود نفد من الطائرة وتحطمت في المحيط الهندي غرب أوستراليا، على بعد آلاف الكيلومترات من مكان توجهها. ووجد بعض حطام الطائرة على شواطئ المحيط الهندي. ولكن أكبر عملية بحث تحت الماء في التاريخ أُوقفت بالتنسيق مع مكتب سلامة النقل الأوسترالي بعد عامين، في كانون الثاني 2017.



الطيار زاهري احمد شاه وفريق عبد.

وقاد مارتن دولان البحث في قاع البحر، وأخبر برنامج "60 مينيتس أوستراليا" أنّ "الحادث كان متعمدًا، وتمّ التخطيط له لفترة طويلة". وبعد ستة أيام من اختفاء الطائرة، تم تفتيش منازل الطاقم في العاصمة الماليزية كوالالمبور، ونقلت معدّات الكمبيوتر الذي كان يحتوي على أدلة تشير إلى أن الطيار زاهاري استخدم برنامج محاكاة الطيران للتحضير لتغيير مسار الطائرة.
وقال سايمون هارفي، الطيار البريطاني الذي قاد الطائرة على نطاق واسع في آسيا، إن: " زاهاري خطط بدقّة لإخفاء الطائرة"، بما في ذلك الطيران على طول الحدود التايلاندية الماليزية لتجنب اتخاذ أي إجراءات من الجانبين. وقال للبرنامج "لو كلّفت بإخفاء الطائرة777، لنفذت الخطة عينها".
وقال لاري فانس المحقق الكندي في حادث تحطم الطائرة إنه يعتقد أن الطيار زاهاري وضع قناع الأوكسجين قبل خفض ضغط الطائرة ليجعل الركاب وأفراد الطاقم يفقدون الوعي.


طائرة "بوينغ 777".
ورفض دولان احتمال تورط الإرهاب، قائلاً: "إن كان هذا حادثًا إرهابيًا، فمن المستحيل ألّا تتبناه أي منظمة ارهابية".
وبدأت عملية بحث ثانية في منطقة أوسع من قاع المحيط الهندي لبقايا MH370 في كانون الثاني، من قبل شركة خاصة تدعى "أوشنز إنفينيتي" التي لم تجد حتى الآن أي شيء يتعلّق بالطائرة المفقودة، ومن المرجح أن ينتهي البحث الحالي في حزيران.
في غياب دليل ثابت على ما حدث لـ MH370، هناك العديد من التفسيرات المحتملة. وهناك نظرية شائعة أن الطائرة سقطت بواسطة صاروخ من كوريا الشمالية، على الرغم من أن الدولة المارقة تبعد مسافة 3219 كيلومتراً عن المنطقة التي فقدت فيها الطائرة.

النهار