آخر المستجدات
نقباء ورؤساء جمعيات يطالبون بتشكيل خلية أزمة وخطة إنقاذ اقتصادي فواتير فلكية رغم الإعفاءات الطبية.. ووزارة الصحة تحترف الغياب تجمع اتحرك: السلط ستبقى عصية على التطبيع طلبة توجيهي يتخوفون من النظام الجديد.. والتربية تصدر فيديو سعد جابر: فتح حركة الطيران مرتبط بمستوى الخطورة في الدول الأخرى تفاصيل - العضايلة يعلن تعديل ساعات الحظر وفتح المساجد لجميع الصلوات.. وفتح الحضانات والمقاهي الرزاز: نتطلع لليوم الذي نصدر فيه آخر أمر دفاع بعد الانتقال إلى المستوى منخفض الخطورة الأوقاف: تخصيص 100 ألف كمامة لتوزيعها على المصلّين الجمعة.. و12 ألف سجادة مفردة الحكومة تبدأ تطبيق تعرفة المياه الجديدة اعتبارا من الشهر الحالي الخرابشة لـ الاردن24: حددنا ملامح الاستراتيجية الوطنية للقطاع الزراعي.. مناقشتها الأحد العتوم لـ الاردن24: رفع العزل عن كافة مناطق اربد باستثناء منزل.. واجتماع للتنفيذية الأحد أصحاب مكاتب التكسي يطالبون الحكومة بحسم تمديد العمر التشغيلي لمركباتهم الخدمة المدنية يوضح مراحل عودة الموظفين إلى العمل طلبة الطب بالجامعات الأوكرانية يشكون عدم تمكنهم من تحقيق متطلبات إنهاء الدراسة محافظ العقبة يقرر اعادة توقيف الناشط صبر العضايلة إحالة قضيّة ثانية لتسريب وثائق إلى الجرائم الإلكترونيّة الزوايدة ينتقد التوسع في التوقيف بموجب قانون الجرائم الالكترونية الاعتقال السياسي بذريعة الكورونا السياحة تعمم بمنع الأراجيل والساونا والمسابح والحفلات في المنشآت الفندقية سن التدريس في الجامعات… قراءة مختلفة للمبررات

الضمان تحث ربات المنازل الأردنيات على الاشتراك الاختياري

الاردن 24 -  
أهاب الناطق الرسمي ومدير المركز الاعلامي في المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي موسى الصبيحي بربات المنازل الأردنيات غير العاملات بسوق العمل إلى المبادرة للاشتراك الاختياري بالضمان للاستفادة من المنافع والمزايا التي تضمنها قانون الضمان ولتعزيز حمايتهن حاضراً ومستقبلاً ولتمكينهن من الحصول على رواتب تقاعدية أسوة بالعاملات المشتركات وبما يرسّخ مبادئ العدالة في الحقوق بين المواطنين في إطار هذا التشريع. 

وأشار الصبيحي بأن المؤسسة أتاحت لربات البيوت الأردنيات الاشتراك اختياريا في الضمان وهو ما يعتبر نقلة نوعية في مجال التأمينات والحماية الاجتماعية يقدمها التشريع التأميني الأردني تضاهي ما تقدمه الدول المتقدمة في مجال التأمينات والضمان الاجتماعي في العالم، كما يأتي هذا الإجراء في إطار توجهات المؤسسة لتوسيع نطاق التغطية التأمينية وشمول كافة أبناء الوطن بمظلة الضمان الاجتماعي. 

وبيّن بأن عدد ربات المنازل اللواتي اشتركن اختياريا بالضمان الاجتماعي وصل إلى (27) ألف مشتركة حتى الشهر الماضي. 

وأكّد الصبيحي بأن الاشتراك الاختياري مكّن عدداً كبيراً من النساء ممن لهم فترات اشتراك سابقة بالضمان وانقطعن عن العمل للتفرغ لشؤون الأسرة من استكمال الفترات اللازمة لاستحقاقهن رواتب تقاعدية، كما وفر لهن هذا الاشتراك أيضاً الحماية في حالات العجز والوفاة الطبيعية، حيث مكن الاشتراك الاختياري ما يزيد على (6500) سيدة من الحصول على راتب تقاعد من الضمان. 

وأضاف بأن المؤسسة أطلقت حملات إعلامية واسعة خلال السنوات الخمس الماضية وتستمر خلال الأعوام القادمة استهدفت تشجيع وحث ربات المنازل الأردنيات داخل وخارج المملكة على الاشتراك الاختياري وذلك للتعريف بأهمية هذا الاشتراك ومجالات الحماية التي يوفرها للمؤمن عليهن والمنافع المتحققة للمشتركات بموجبه.

 وأشار الصبيحي بأنه يتاح لربة المنزل الأردنية الحق بطلب الانتساب الاختياري لغايات الحصول على راتب تقاعد الشيخوخة أو راتب التقاعد المبكر أو راتب اعتلال العجز الكلي الطبيعي سواء الكلي او الجزئي أو راتب تقاعد الوفاة الطبيعية، ويقدم طلب الانتساب الاختياري في أي إدارة من إدارات فروع المؤسسة أو أي من مديرياتها المنتشرة في جميع محافظات المملكة أو الكترونياً من خلال الموقع الالكتروني للمؤسسة، علما بأنه سيتم حصر تقديم طلب الاشتراك الاختياري من خلال الموقع الالكتروني للمؤسسة مع مطلع العام القادم 2018 .

ودعا ربات المنازل لعدم التردد في التواصل مع المؤسسة عبر قنواتها المختلفة من خلال الاتصال بالنافذة الهاتفية على الرقم  المجاني(080022025) من داخل المملكة من أي هاتف ارضي وكذلك على الرقم (065008080) من داخل وخارج المملكة من أي  هاتف أرضي و خلوي، أو من خلال الموقع الإلكتروني للمؤسسة (www.ssc.gov.jo) ، أو عبر صفحة المؤسسة على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك في حال وجود أي استفسارات لديهن حول موضوع الاشتراك الاختياري والمنافع والمزايا التي ستتحقق لهن.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies